شاهد بالصور : مسيرات حاشدة في محافظة إب إحياءً ليوم القدس العالمي ..

 

إب / نيوز ٢٩ إبريل

خرجت اليوم بمحافظة إب مسيرات جماهيرية حاشدة إحياءً ليوم القدس العالمي 1443 هجرية ، حيث شهد مركز المحافظة مسيرة حاشدة رغم غزارة الإمطار شارك فيها عدد كبير من أبناء المربعين الأوسط والشرقي ..

وخلال المسيرة أكد محافظ المحافظ عبدالواحد صلاح ، أن فلسطين تمثل القضية الجوهرية التي لا زال أبناء اليمن حريصون على عدم التنازل عنها او المساس بها مهما تآمر المتآمرون والخونة .. مشيرا إلى أن احياء ذكرى القدس العالمي تجديدٌ للعهد وثبات الموقف المؤيد والمناصر للقضية الفلسطينية والأقصى الشريف ..

وبدوره أوضح مشرف المحافظة يحيى اليوسفي أن تحرير فلسطين و الأقصى الشريف من دنس الصهاينة خطوة لابد وأن تتكاتف الأمة بأجمعها ان تقدم عليها .. لافتا إلى ان إسرائيل حاولت بث الدعايات بأن قوية وهي أضعف واوهن من أن تصمد امام هذه الأمة إن عادت إلى الله ..

حضر المسيرة وكيل المحافظة حارث المليكي ومدير أمن المحافظة العميد عبدالله الطاووس والقيادات الأمنية والعسكرية ومدراء عدد من المديريات والمكاتب التنفيذية ..

،،،، و أقيمت اليوم بمدينة يريم ، مسيرة جماهيرية إحياء ليوم القدس ، شاركت فيها مديريات المربع الشمالي “يريم الرضمة والسدة والنادرة”.

وجابت الحشود المشاركة في المسيرة بحضور وكيل المحافظة راكان النقيب ، الشارع العام بمدينة يريم حاملة الأعلام الفلسطينية مرددة الشعارات المؤكدة على أن فلسطين هي القضية المركزية للشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية .

وأكد البيان الختامي للمسيرة أن الشعب اليمني لن يتراجع عن موقفة الثابت والمبدئي في نصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وأشار البيان إلى أهمية إحياء يوم القدس والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني لمواجهة الكيان الصهيوني الذي يرتكب جرائمه وانتهاكاته بحق الشعب الفلسطيني.

و أدان البيان تواطؤ وخيانة الأنظمة العميلة وتطبيعها مع الكيان الصهيوني الغاصب للمقدسات الإسلامية.

حضر المسيرة مدراء مديريات السدة مجاهد عامر والنادرة عبدالجليل الشامي ومشرفي مديريات يريم ابو محمد الحسني والسدة محمد المتوكل .

،،،،، وفي مدينة القاعدة خرج أبناء مديريتي ذي السفال والسياني في مسيرة حاشدة تعالت فيها هتافات المشاركين المناصرة للقضية الفلسطينية واعتبارها القضية الأساسية والجوهرية للمسلمين جميعا ..

وفي المسيرة بحضور وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب ، اكد المشاركون أن الكيان الصهيوني الغاصب والمحتل للأراضي الفلسطينية إلى زوال مهما طال الزمان .. مشيرين في بيان مسيرتهم إلى أن قضية فلسطين ستظل القضية المحورية والأساسية والعادلة التي لا بد وان تنتصر رغم خذلان انظمة العمالة والتطبيع ..

وندد البيان بالجرائم البشعة التي يرتكبها الصهاينة بحق أخواننا الفلسطينين طوال شهر رمضان المبارك والتي تعد امتداد للجرائم والمجازر الوحشية التي ترتكب على مدى عقود طويلة منذ بدء هذا الإحتلال الغاشم ..

ولفت البيان إلى ان كافة الأقطار الإسلامية معنية بمناصرة القضية الفلسطينية والتحرك الفاعل مع هذه القضية ولا عذر لاي نظام او شعب مسلم ..

حضر المسيرة مديرا مديريتي ذي السفال عبدالرحمن وجيه الدين والسياني أشرف الصلاحي ونائب مدير أمن المحافظة العميد حميد الرازحي ومسؤول دائرة التعبئة العامة العقيد عبدالله الوائلي ومشرف السياني علي النوعة.

،،، أما مديريات المربع الغربي فقد خرجوا اليوم في مسيرة جماهيرية في مدينة العدين رافعين خلالها الأعلام الفلسطينية واليمنية والشعارات المعبرة عن كراهية اليهود وامريكا ..

وخلال المسيرة التي حضرها وكلاء المحافظة يحيى القاسمي وقاسم المساوى وجمال الحميري، أكد المشاركون ان المواجهة مع الكيان الصهيوني مفتوحة وعلى كافة المجالات العسكرية والسياسية والإعلامية والثقافية والإقتصادية وينبغي التحرك بفعالية في كافة تلك المجالات …

وندد المشاركون في بيان مسيرتهم بالمواقف المخزية التي أقدمت عليها بعض الأنظمة العربية والإسلامية في التطبيع مع الكيان الصهيوني واعتبار تلك المواقف خيانة عظمى للدين والقضية الفلسطينية وطعنة غادرة في ظهر كل الفلسطينين والأمة الإسلامية جمعاء ..

وعبر المشاركون عن تأييدهم للمعادلة التي أعلن عنها السيد حسن نصر الله بأن أي مساس بالأقصى والقدس يعني حربا أقليمية .. داعين كافة احرار العالم إلى الوقوف مع الشعب الفلسطيني المضلوم إزاء ما يتعرض له من جرائم بشعة على أيدي الصهاينة وعصاباتهم الإجرامية ..

حضر المسيرة مدراء ومشرفي مديريات المربع الغربي ومدراء امن المديريات ..

You might also like