شاهد بالفيديو : صور أقمار صناعية تكشف عن أحدث نشاط توسعي عسكري إماراتي في اليمن

إب نيوز ٢٢ مايو/ متابعات

كشفت منصة “إيكاد” المهتمة بنشر التحقيقات، عن صور تعرض للمرة الأولى إعلامياً تظهر أحدث نشاط توسعي عسكري إماراتي جديد في ميناء المخا المطل على البحر الأحمر جنوب غرب اليمن والقريب من باب المندب الإستراتيجي.

وأكدت المنصة التي تعتمد على المصادر المفتوحة، في تقريرها المصور الذي نشرته اليوم السبت، حقيقة ما تواتر منذ مدة حول وجود نشاط إماراتي مشبوه في المخا، مؤكدة أن فريق “إيكاد” مع مراقبة الميناء لأشهر طويلة لاحظ مباني عديدة شُيدت واستُعملت كمخازن للذخيرة والسلاح وتطورات عدة طرأت على الميناء كان آخرها مدرجاً عسكرياً طويلاً في المخا.

ووفقاً لمنصة “إيكاد”، فإن صور الأقمار الصناعية التي تحصلت عليها من موقع موقع (Planet)، تظهر كيف اكتملت معالم المدرج العسكري الممتد على طول 2.4 كم في المخا.

وبحسب المنصة، تكشف الصور ربط المدرج بطريقين رئيسيين يصل أحدهما لمدخل الميناء والآخر يتصل بلسان الميناء البحري حيث تُستقبل البضائع والعتاد العسكري المحمل على متن السفن الإماراتية، ويلاحظ رأسين في أول وآخر المدرج صُمما لإستقبال الطائرات المروحية.

وتكشف الصور أيضاً توسعةً كبيرة في الميناء أنشئت شمال المدرج الجديد يرجح استخدامها في تخزين حاويات الشحن الكبيرة، حسب تقرير المنصة.

وأكدت منصة “إيكاد” أن ميناء المخا ذات الموقع الإستراتيجي والذي تبسط الإمارات سيطرتها عليه تحول إلى نقطة إمداد عسكري إماراتية، يستقبل سفن النقل والإمداد بعيداً عن الأعين وتحتشد فيه قوات وكلائها المدربة ويحتضن عتاد عسكري كبير، وأخيراً بات مزوداً بمدرج عسكري، متسائلة في ختام تقريرها بالقول: فما الذي تسعى إليه أبوظبي هناك؟.

 

You might also like