تقرير مختصر… حول الإنتهاكات الحقوقية بحق أطفال اليمن في سنوات الحصار

إب نيوز ١٤ يونيو
(لا تراجع لا هزيمة لا إنكسار لا ضعف)

عقد ملتقى كتاب العرب والأحرار
مؤتمر دولي عالمي إنساني وتعرض هذا المؤتمر لأكبر هجمة من الذباب الإلكتروني ومن الصهاينة واطفال الصهيانية لمحاربة أطفال اليمن حتى في المؤتمرات الإعلامية ولقد استمر هذا المؤتمر رغم الضجيج والفوضى والأصوات الغريبة من قبل العدوا وذبابه الإلكتروني ورسومات فاحشه وصور كذالك الهدف من ذالك تشويش المؤتمر الدولي العالمي الإنساني الذي يتحدث عن مظلومية وحقوق أطفال اليمن..
لقد تم عقد هذا المؤتمر الدولي لملتقى كتاب العرب والأحرار بالتعاون مع شركائه الاستراتيجيين..
وهم كالتالي…
◀️الحملة الدولية لفك الحصار عن مطار صنعاء الدولي
◀️الاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني فرع اليمن
◀️جمعية الشتات الفلسطيني -السويد
◀️جامعة الأمم العربية -فلسطين.
◀️الحملة الدولية لمناصرة الأسرى (اسرانا مسؤولية)
◀️مركز الشهيد ابو مهدي المهندس-العراق
◀️الملتقى الثقافي النسائي -لبنان
*المرصد العربي لحقوق الإنسان والمواطنة.. لبنان

بدأ المؤتمر من بداية الساعة الثامنة مساء حتى الساعة العاشرة ..رغم شن الحرب الإلكتروني من قبل ذباب الهكر. وهي حرب ممنهجه لإن المؤتمر سيفضح جرائم العدوان بحق اطفال اليمن…والعدوا مفضوح رغم عن آنفه.. استمر المؤتمر رغم الضجيج وتقطع الاصوات وكان هذا المؤتمر بتاريخ 13/6/2022
حضر عدد كبير من النخب العربية والإسلامية والإنسانية أحرار بمختلف المعتقدات واللغات والألوان..
نسق لهذا المؤتمر المبارك السيد حسن مرتضى المنسق العام للمؤتمرات الدولية في ملتقى كتاب العرب والأحرار.. وادار الحوار والمؤتمر الاستاذه رباب تقي إعلامية وناشطة حقوقية…

بدأ المؤتمر بقراءة الفاتحة إلى أرواح الشهداء الكرام…شهداء جميع دول محور المقاومة…

ثم النشيد الوطني اليمني…

وكانت الكلمة الأولى الإفتتاحية
للعميد حميد عبد القادر عنتر
مستشار رئاسة الوزراء ورئيس الحملة الدولية لفك الحصار عن مطار صنعاء الدولي…

تحدث في كلمته عن مدى الجرائم الجسيمة التي انتهكها العدوا ن السعودي الصهيوني الأمريكي بحق اطفال اليمن وبحق المدنيين بكافة الاسلحة المحرمة وتحدث عن النظام السعودي الصهيوني كيف بقدراته المالية اشترى المنظمات ووسائل الإعلام والدول المطبعة لكسبهم وهدف آخر سكوتهم عن الجرائم بحق الشعب اليمني المظلوم..
وتحدث عن الذباب الإلكتروني وصفهم باشباه الرجال ولا رجال.. وحول استهدافهم لهذا المؤتمر الذي سيعري دول العدوان عن جرائمهم بحق اطفال اليمن…وسوف يكون ثمن العدوان على اليمن خلال ثمان سنوات سقوط عرش ال سعود وآل نهيان..
لإن اليمن بلد حضارة واصل العرب لا تقبل الخضوع والهوان والذل..
والهدنة الثانية لن تكن مثل السابقة في حالة عدم نجاح الهدنة واذا حاول العدوان السعودي تعطيلها ..سوف يكون هناك بنك اهداف استرتيجية سيتم نفسها بالعمق السعودي.. وحذرهم بإن اليمن قلب المنطفة اذا انهارت سينهار الجميع.. وهذه الحرب وجودية نكون او لا نكون.. صراع حق ضد الباطل.. والجيش اليمني اليوم لها قدرات كبيرة ويمتلك احدث الاسلحة ومخزن صاروخي مدمر للعدوا.. في حالة عدم الرضوخ للسلم والسلام..

تلتها كلمة مسجلة للمفكر العظيم جورج قرداحي من لبنان ..
اعلن إنضمام صوته.. مع صوت الأحرار والنخب والمفكرين والهامات الموجودة في المؤتمر الدولي…برفع الظلم عن اليمن وفك الحصار عن مطار صنعاء الدولي ورفع الظلم عن صنعاء واهلها وعن اليمن كافة رفع المعاناة عن اليمن بأسره عن شعب اليمن الطيبين.. ويبقوا بسلام مثل بقية الشعوب ومثل جيرانها..
وتحدث ضمن الهدنة الجديدة يتمنى سلام دائم يلبي مطالب الجميع ويكون الإتفاق بين الأخوة ليس بين الأعداء
فما من حرب إلا ولها نهاية وما من حرب إلا وآخرتها سلام..
نصح الطرفين التوجه بعقول منفتحة وقلوب صادقة.. والجلوس على طاولة.. ليكون سلام دائم.
يعيد اللحمة بين الشعب اليمني الواحدوبين شعب اليمن و دول الجوار ..

تلتها كلمة الدكتور عبد الحميد دشتي.
رئيس المجلس الدولي للمحاكمة العادلة لحقوق الإنسان..

تعجب عن الذباب الإلكتروني وشكر الحاضرين على سعة صدورهم واشار على إن هذا الذباب متوقع إنهم اذناب الصهاينة محاولة تعطيل الكلمة حول اطفال اليمن والشعب المظلوم.. العريق.. تحدث عن عدد وحجم كبيرا جدا تعرضوا للقتل من عام 2015لليوم وعن معاناة ايضا
ويمرون بمعاناة وظروف صحية
وتكلم عن مدى استمرار العدوان رغم الهدنة ..وايد كلمة المفكر جورج قرداحي الذي نطق بكلمة حق ومنصفه.. وكلمة عادلة حيث لم يتحملها اذناب الصهاينة.. الذين مارسوا عدوانهم على اليمن.
واستمرار القراصنة بمهاجمة هذا المؤتمر يبين عجزهم
وتوعد الدكتور دشتي بنقل المظلومية لكل المحافل الدولية وفضح دول العدوان.. وعن ما يعانيه اطفال اليمن معاناة كبيرة.. سيأتي الحساب بالدنيا لكل من شن عدوانه على اليمن دون اي سبب..
والشعب اليمني له الحق إن يعيش بأرضه بأمان وسلام.. واستقلال..
وتكلم دشتي إن اليمن اكبر من صعاليك العدوان الذين استهدفوا اليمن وفلسطين وسوريا والعراق وبقية الاقطار
ووصى كل الزملاء بالدفاع عن حقوق اطفال اليمن بدون كلل وملل حتى يتم رفع رآية اليمن عاليا
واكد على إنه وكل أحرار الأمة ضد الإنتهاكات التي تستهدف الأمة
وختم بالشكر لمن نسق وجمع هذه الهامات الفكرية والحقوقية.. رغم محاولة الاعداء لتعطيل هذا المؤتمر الذي يتحدث عن حقوق الطفل فيجب محاسبة العدوا بالإنتهاكات التي تحصل بحق الطفل اليمني..

تلتها كلمة الدكتورة فيوليت داغر
رئيسة اللجنة العربية لحقوق الإنسان..

تكلمت على إن هناك دراسات لاجل بناء مستقبل للأطفال ويسوق البلد للأمان.. وتكلمت إن هناك صعوبات مادية.. المؤسسات غير كافية لتأمين الحصانة للأسر ومن اجل نهضة الاسر ومن المعاناة التي وصلوا إليها..
وللآسف بسبب الهكر والذباب الإلكتروني لم نسمع حديثها جيدا بسبب الاصوات التي قطعت حديثها كما قطعت حديث السابقين ..وهذا التقرير ذهني ..فنرجوا نقل حديثها عبر كلمة مسجلة لها ..

تلتها كلمة الاستاذ فهمي اليوسفي نائب وزير الإعلام اليمني..

بدأ حديثه عن هذا المؤتمر والجهاد الإعلامي والكلمة لا يقل شأن عن المقاومة الجهادية الميدانية
الإعلام فضح المطامع الصهيونية
هناك اطماع نفط. هذا اطماع الإمبريالية والناتوا الأمريكي والناوتو العربي الرجعي. بسبب موقع اليمن الاستراتيجي.. اشار كان سبب رئيسي للعدوان..

وتحدث عن الهدنة على مدى ترويج العدوا إعلاميا ولن يخدعوا الوعي ..الإعلامي المقاوم..
وتحدث عن انتهاكات العدوا ضد اطفال اليمن.
عن التقارير التي تتحدث عن عدد اطفال اليمن يمرون بمعاناة نفسية من العدوان حوالي خمسة مليون طفل..
وتحدث عن معاناة اطفال اليمن ومستقبلهم وعن لقمة عيشهم ومدى استقطاب المنظمات ولكن اليمن قامدون..
وتحدث عن مدى تأثر الأمم المتحدة سلبيا اثرت عليها دول العدوان يستخدموا حيل حلزونية.. والتجارب تثبت ذالك جرب اليمن كل المبعوثين من الأمم المتحدة إلى اليوم..
وختم بكلامه بإن الإعلام مستهدف كما هذا النافذة تم استهدافها وهذا مشروع العدوان ..واكد بحق الدفاع عن حقوق اطفال اليمن..

تلتها كلمة الدكتور محمد النعماني…
كاتب وناشط سياسي.

تحدث على إنه تم استهداف موانئ اليمن واستهداف البحر العربي وخليج عدن وباب المندب..

كذالك استهدفوا اطفال اليمن ..وسمى النعماني اطفال اليمن من مواليد 2015 إلى عامنا هذا بجيل المقاومة.
وتحدث عن حرمانهم من التعليم والأمن والاستقرار.. وحقوق الطفولة
مثل بقية اطفال العالم
وحدد في هذه الاعوام سيكون هناك عشرة الف طفل سيتربى على ثقافة المقاومة ضد العدوان والإحتلال السعودي الإماراتي.. واكد إن اليمن تحقق إنتصارات كبيرة.. رغم وسائل العدوان الذي تمارسه دول التحالف.

اكد على إن اليمن ومعها جميع دول محور المقاومة منتصرين..
واكد إن اليمن مستقبل.. المنطقة من خليج عدن للبحر الأحمر وباب المندب.. وحرية الشعوب العربية والإسلامية.. ضد الرجعية.. وسينتصر اليمن مثل بقية الشعوب . واكد على إن الصمود الاسطوري.. منتصر وحقق إنتصارات.. وجيل مقاوم.. يقف ضد المخططات الإمبريالية…

تلتها كلمة الدكتورة نجيبة مطهر..
مستشارة مكتب رئاسة الجمهورية لشؤون المرآة..
تحدثت عن سلوك وطغيان الجبابرة في كل عصر هو نفس سلوك فرعون.
سلوك الملوك. الجبابرة نفس سلوك فرعون ولكن العاقبة للمتقين..
وتحدثت عن ما تقوم به المملكة من عدوان نفس سلوك الطغاة الظالمين الذي يهلك الحرث والنسل.. حيث تم استهداف المدارس والمستشفيات.. وكل شئ لاجل يضعفوا اليمن ولإن اليمن ضد الطغاة ..
وهذا الاسلوب الممنهج الذي يريدون إيصال اليمن للمجاعة
وابعاده عن الإسلام.. ولكن الشعب اليمني صامد بفضل الله وبفضل القيادة الحكيمة والقيادة الربانية بقيادة السيد عبد الملك بن بدر الدين حفظه الله تعالى…

تلتها كلمة الاستاذ عارف مثنى العامري..
الناطق الرسمي لوزارة حقوق الانسان المتحدث الإعلامي للاحزاب والقوى السياسية المناهضة لتحالف العدوان .

تكلم عن عدة محاور وللأسف بسبب الهجمة من الهكر الإلكتروني الذي استخدمه قوى العدوان السعودي الصهيوني لم نسمع حديثه واضح.. ومثله مثل غيره لم نسمع بوضوح..
دعاء ووصى بحملة حقوقية لنصرة شعب اليمن..
تحدث عن حرمان اطفال اليمن من حقوقهم.. في التعليم والأمان ..
وتحدث عن جرائم العدوان الذي استهدف المدارس.. ولم يحصلوا اطفال اليمن وشعب اليمن على الحقوق والرعاية والإحتياجات..
وتكلم عن مدى استهداف العدوا للمكفوفين.. وذوي الإعاقة.. وتكلم عن عدد كبير ورقم مهول للكم من اطفال اليمن الذين تم استهدافهم من عام 2015للعام 2022
وتكلم عن دور المجتمع الدولي.. الذي يعمل بنفاق منقطع النظير.. إبعاد العدوان من قائمة العار لم يحاكموا المجرمين ولم ينصفوا الضحايا..
وتكلم بعدة محاور ..استاذنا القدير ونختصر ذالك الخاتمة لحديثه ..يحتاج اطفال اليمن للتأهيل وحقوق وزيادة فرص التعليم وتشجيع المواهب..
تلتها كلمة مسجلة لسيادة السفير ادريس الصالح..
سفير المفوضية الدولية..

وجه تحية من بيروت المقاومة لليمن العزيز الصامد …وحيا صمود اليمن الاسطوري ..وتحدث عن عدة رسائل قام بها بنفسه وايصال مظلومية اليمن للعالم وتحاكا مع المنظمات ومجلس الأمن والأمم المتحدة بعدة خطابات ..وحيا جهود الحملة الدولية لفك حصار مطار صنعاء الدولي وطالب بالمطالبة لفك الحصار عن اليمن كافة وعن مرفئ الحديدة ..واكد. إنه يفترض يكون المرفئ حيادي والمطارات ..ولكن العدوان كسر المواثيق الدولية…والأعراف الدولية…

وختم بالتحية والشكر لابطال اليمن واسودها ورجالها وتحية وسلام للشهداء….

تلتها ورقة وملف قدمته الاستادة سمية الطائفي
رئيسة منطمة انتصاف لحقوق المرآة والطفل من اليمن..

*ورقة عمل المؤتمر الدولي لانتهاكات حق اطفال اليمن في سنوات الحصار*

ثمانيه اعوام من العدوان والحصار البري والبحري والجوي الشامل على المدنيين في اليمن مما وضعهم وخاصة فئة الاطفال في مواجهة حياة صعبة وقاسية، ويواجه الملايين من المدنيين خاصة الأطفال معاناة قاسية وصعبة في توفير متطلبات الحياة المعيشية وتوفير القوت والمأكل والمياه النظيفة، كما أدى العدوان والحصار إلى نزوح الملايين من المدنيين وانتشار العديد من الأمراض والأوبئة الخطيرة التي تفشت بين الكثير من الأطفال، و أدى إغلاق مطار صنعاء والعديد من المنافذ إلى حرمان المدنيين من السفر وخاصة المرضى الذين يستلزم علاجهم السفر للخارج، كما ظهرت جراء العدوان وقصفه المستمر على المدنيين العديد من الأضرار النفسية والجسدية التي أثرت عليهم بشكل مباشر أو غير مباشر كالإعاقات الجسدية والتشرد والتعرض للتحرش والخطف والاغتصاب وغيرها.
أمام كل ما حدث ويحدث لا تزال الأمم المتحدة ومنظماتها عاجزة عن إصدار بيان إدانة واحد يدين جرائم وحصار تحالف العدوان، بل على العكس، فهي تقف موقفاً يدعم مسار هذا العدوان ويعطيه ضوءاً أخضراً للاستمرار في جرائمه دون رادع، رامية عرض الحائط كل مواثيقها واتفاقياتها وقوانينها الدولية ومتجاهلة لقانوني حقوق الطفل، فهي تقف مع من يدفع أكثر وتبيع كل قيمها الإنسانية من أجل إرضاء عملائها من دول التحال
*”احصائيات وارقام لأثار العدوان والحصار على اطفال اليمن “*
* عدد القتلى من الاطفال
3857
*عدد الجرحى من الاطفال
4238
*عدد المعاقين من الاطفال بسبب العدوان اعاقات حركيه وحسيه وذهنيه ومزدوجه :*
2578 الى سن مادون الخامسه
2981 من سن الخامسه الى سن 17 عام
*الاعاقات والاثار النفسيه :*
توزعت مابين فزع ليلي
تبول لا ارادي
اضطرابات سلوكيه
صدمات عصبيه
خوف وفوبيا

نزوح وتشرد ويتم وفقدان للكلام ….الخ
*عدد المتسربين من التعليم:*
اكثر من مليون طفل
وحوالي 2 مليون طفل خارج التعليم من فترات سابقه

عددالمدارس المتضرره
3676 مدرسه مابين مغلقه ومتضرره كليا وجزئيا ومأوى للنازحين

*نسبه تفاقم عماله الاطفال:*
حوالي 400 الف طفل
مابين سن ال10 الى 14 عام
منهم 55,8 ذكور
و 44,2 اناث
*عدد النازحين :*
قرابة 680 الف اسره نازحه بينهم اطفال
وبحسب منظمه انقذوا اطفال اليمن الدوليه ان هناك مليون وواحد وسبعين طفل نازح يفتقرون للخدمات الاساسيه
و عدد 115 الف طفل نازح فرو من محافظات مأرب ولحج وتعز والحديده وحجه بسبب العنف المتصاعد

*تجنيد الأطفال في المحافظات الواقعه تحت الإحتلال:*

بحسب احصائية المركز الإعلامي للمحافظات الجنوبيه هناك 16 الف طفل تم.تجنيدهم في محافظات شبوه وتعز وابين ولحج
وهناك 64 طفلا تم اسرهم في المواجهات وتم تسليمهم من قبل اللجنه الوطنيه لشوون للاسرى لوزارة الشؤون الاجتماعيه والعمل ومنظمة اليونسيف ليتم اعادة تأهيلهم ودمجهم في المجتمع من جديد

*اثار الحصار الصحية :*
ادى الحضار الى زيادة المعاناة وبحسب الاحصائيات مليون و200 ألف امرأة تعاني من سوء التغذية نصفهن من الحوامل، ومليون أخرى من مضاعفات آثار الحصار
حوالي 600 ألف طفل من الخدج يحتاجون إلى الوقود والحضانات للبقاء على قيد الحياة،
أكثر من 300 طفل يمني يموت كل يوم
وأكثر من 3 مليون طفل يعانون من سوء التغذية، بينما يوجد أكثر من 400 ألف طفل يمني مصاب بسوء التغذية الوخيم، أما عدد الأطفال دون الخامسة من العمر المصابون بسوء التغذية قرابة 2 مليون طفل بينهم 400 ألف طفل بحالة حرجة و12 ألف طفل توفوا، ومن أصل 1000 مولود يتوفى أكثر من 27 طفلاً بشكل سنوي، وأكثر من 500 يعانون من فشل كبد بائي.
3000 طفل مصاب بالسرطان ومعرضون للموت
2000 طفل مصاب بالامراض السعئله ومحرومون من الرعايه الصحيه
*بلغت أعداد الضحايا من القنابل العنقودية* منذ بداية العدوان 3956 شهيدا وجريحا منهم 400 طفل .
*نسبه تشوهات الاجنه :* تفاقم النسبه من عام الى اخر وزياده نسبه التشوهات والاسقاطات وحالات الولاده المبكره بسبب استنشاق الغازات المنبثقه من الصواريخ والقنابل العنقوديه والمحرمة دوليا

أ/ سمية الطائفي
رئيس منظمة انتصاف لحقوق المرأة والطفل يوم الاثنين الموافق 13يونيو 2022م

تلتها كلمة مسجلة للاستاذة بشرى الشامي كاتبة يمنية بعثتها لإيصالها للمنسق العام للمؤتمرات الدولية ولكن للأسف بسبب الهكر الذي تعرض له المؤتمر انقطع الاتصال ومواصلة المؤتمر
وكان في تسجيلها نختصر تحدثت عن جريمة ارتكبها العدوان بحق اطفال ضحيان الذي تم استهدافهم في الحافلة تعمدا بصفقه امريكية سعودية ..سار ضحية الاستهداف اللاإنساني اربعين طفل وستين جريح وحوالي 11شخص من المواطنين وادانة هذا العمل الإجرامي بحق اطفال اليمن وشعب اليمن.. وادانة سكوت المنظمات والأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي…
تم بحمد الله..

حضر عدد كبير المستمعين والمشاركين ..منهم
الاستاذ عبد الخالق الجبري..
المرصد العربي لحقوق الإنسان
الدكتور العميد خالد السعدي..
الاستاذه بدور الديلمي.. مستشارة إعلامية لملتقى كتاب العرب والأحرار.
الاستاذه الدرة يحيى
الاستاذ محمد الموشكي
الدكتور دحام الطه سفير السلام العالمي.
الاستاذ نبيل المراني..
المجاهدة الإعلامية مريم دولابي
الاستاذه عريب ابو صالحة.. مسؤول موقع رؤى الثقافي…
ونعتذر عمن سقط اسمه. سهوا. او لم نستطع ادراك جميع الحاضرين ونعتذر عن اي تقصير او غلط..
ملاحظة هناك تم تهكير المؤتمر باصوات مزعجة وصور غير اخلاقية ..من قبل الذباب الإلكتروني للعدوان السعودي الأمريكي الصهيوني…

ولكن هيهات منا الذلة..

كتب التقرير الذهني.
هشام عبد القادر
نيابة عن الدائرة الإعلامية لملتقى كتاب العرب والأحرار.
ونيابة عن الدائرة الإعلامية
للإتحاد العربي للإعلام الإلكتروني فرع اليمن.

صدر بتاريخ
13/6/2022

You might also like