ملتقى كتاب العرب والأحرار يعقد مؤتمرا دوليا مع جميع شركائه الاستراتيجيين .

 

إب نيوز ٢٦ يونيو

بِسمِ اللهِ الرَّحمَنِ الرَّحِيمِ
مُلتَقَىٰ كُتَّابْ ٱلعَرَبْ وَٱلأحرَٱر
– في دول محور المقاومة وأحرار العالم..

*تقرير ملخص..
عقد ملتقى كتاب العرب والأحرار مؤتمرا دولي مع جميع شركائه الاستراتيجين وهم.
*الإتحاد العربي للإعلام الإلكتروني -فرع اليمن
*الحملة الدولية لفك الحصار عن مطار صنعاء الدولي.
*اتحاد كاتبات اليمن..
*جمعية الشتات الفلسطيني..-السويد
*الوكالة العربية للدراسات والإعلام -العراق
*الحملة الدولية لمناصرة الأسرى .(اسرانا مسؤولية )
*مركز الشهيد ابو مهدي المهندس-لبنان.
*الملتقى الثقافي النسائي -لبنان
*المرصد العربي لحقوق الإنسان والمواطنة -لبنان.

تم عقد هذا المؤتمر الدولي بيوم الخميس بتاريخ 23/6/2022 مساء بداية من الساعة الثامنة مساء واستمر لعدة سواع ..ناقش قضية اليمن بعنوان(الأسرى ووقف إطلاق النار والهدنة)
وعدة محاور اعدتها الاستاذه الإعلامية امة الملك الخاشب..
وهي كالتالي..

?المحاور

لماذا لم يتم تنفيذ بنود الهدنة مثلما تم الاتفاق عليها منذ ابريل الماضي ?

من الطرف المستفيد من الهدنة ومن الطرف المعرقل لتنفيذ الاتفاق? ولماذا لم يقدم المبعوث الاممي في احاطته الاخيرة لمجلس الامن قراءة واقعية عن الاطراف المعرقلة لتنفيذ اتفاق الهدنة?
ملف الأسرى اهم بند من بنود الهدنة التي تم التوقيع عليها في ابريل الماضي للان لم يتحلحل خطوة للأمام ..ما دور الامم المتحدة ومنظماتها في هذا الملف الانساني بشكل خاص ?وهل قامت منظمة الصليب الاحمر بدورها الانساني في هذا الجانب ولماذا يتم عرقلة خروج الاسرى برغم أن كل الاطراف لديها اسرى?
ملف دفع مرتبات الموظفين لا يزال ملف معقد رغم الاتفاق على ان يتم ايداع عائدات السفن النفطية لحساب دفع الرواتب وهذا ما التزمت به حكومة صنعاء
حيث يتم دفع نصف الراتب من عائدات السفن في الحديدة وتنصل الطرف الاخر الى متى سيظل الوضع كما هو عليه وتستمر حكومة الفنادق في الفنادق وثروات الوطن تنهب والشعب بلا رواتب
ماهي القراءة التحليلة لاتفاق الهدنة هل ستكون نهاية العدوان على اليمن? أم تتوقعون انها حالة مؤقتة فقط تمثل استراحة محارب وستشتد بعدها الامور أكثر ?

ما علاقة الهدنة الموقعة في اليمن باحداث اوكرانيا وحرب الطاقة العالمية وهل هي مجرد وسيلة لتخفيف اثر تداعيات الازمة الاوكرانية على العالم بشكل عام وعلى امريكا بشكل خاص..
ما هو الموقف الامريكي الحقيقي من الهدنة ولماذا تخرج الادارة الامريكية بين حين واخر لتعلن عن ارسال قوات امريكية لليمن هل هدفها مجرد حرب اعلامية ? أم انه فعلا هناك نوايا لارسال لتعزيز تواجد امريكا في اليمن.. وتكرار تجربة العراق .

نهب الثروات النفطية اليمنية من الجنوب ? من المستفيد منها بالدرجة الاولى والى متى سيظل الوضع كما هو عليه والشعب اليمني يعيش حالة اقتصادية متردية وشبه منهارة..

نسق لهذا المؤتمر السيد حسن مرتضى المنسق العام للمؤتمرات الدولية في ملتقى كتاب العرب والأحرار..
وادار هذه المؤتمر الاستاذه الإعلامية رباب تقي ..حضر هذا المؤتمر عدد كبير من النخب السياسية ومفكرين وإعلاميين وكتاب ووجاهات وقيادات وطنية وقومية من مختلف الدول العربية والإسلامية بمختلف اللغات..
تم تسجيل هذا المؤتمر العالمي بقناة خاصة يوتيوب تتبع السيد حسن مرتضى المنسق العام للمؤتمرات الدولية في ملتقى كتاب العرب والأحرار.. ونقل هذا المؤتمر عدة مواقع الكترونية.. وقد تعرض هذا المؤتمر بالبداية لحادث هجوم إلكتروني إلا انه تم تفادي المخاطر ليستمر هذا المؤتمر وإيصال الصوت للعالم عبر اصوات عربية وإسلامية حرة..ونحن بدورنا ننقل تقرير ذهني مختصر حول هذا المؤتمر..
بداية المؤتمر الفاتحة لروح الشهداء كلا بنيته..
ثم النشيد الوطني اليمني.
ثم كانت البداية كلمة افتتاحية للعميد حميد عبد القادر علي عنتر رئيس الحملة الدولية لفك الحصار عن مطار صنعاء الدولي.نلخص منها وجه تحية وشكر لكل النخب والمفكرين الذين حضروا المؤتمر.. ووجه بصوته الغاضب عن ما تقوم به السعودية وكل ادواتها لتعطيل بنود الهدنة والخروقات المستمرة واكد ان السعودية تنفذ المشاريع الأمريكية بالمنطقة وتعمل على عرقلة الهدنة. تريد من الهدنة فقط ايقاف الضربات الموجعة بالعمق السعودي والمناطق الاستراتيجية الحساسة..
واكد إن هذه الهدنة الاخيرة التي تم تمديها لن تكون مثل السابق.. إذا لم يتم فك الحصار برا وبحرا وجوا وإعادة البنك المركزي صنعاء ووقف العدوان والإحتلال سيكون هناك رد موجع وتتغير المعادلات من الدفاع للهجوم.. وهناك باب المندب سيكون هناك تنفيذ اهداف ليكون الحصار عالمي اما نكون او لا نكون..لإن اليمن تمثل منطقة استراتيجية امن كل المنطقة من أمن اليمن بل والعالم.
واكد زيارة بايدن للسعودية إنما لتكون العلاقة مباشرة واظهار ما تحت الطاولة ليكون اعلى الطاولة..

*كلمة الاستاذ ناصر قنديل كاتب ومحلل سياسي رئيس تحرير صحيفة البناء..
اكد فيها على وقوفه مع مظلومية اليمن منذ البداية. وايضا اليمن صنعت الإنتصارات فوق ما كان يتصوره العدوا فاجئ الجميع..
واكد إن الهدنة جائت بعد هذه الإنتصارات لليمن..
اكد إن الهدنة العسكرية هذه لن يسكت عنها المقاومة الوطنية اليمنية جائت لتوقف حرب عسكرية ولكن هناك حصار اقتصادي على اليمن..
اكد ان هذه الحرب تخدم مصالح امريكا ..مثلها مثل سوريا ..اليد المنفذة تركيا ولكن لصالح امريكا والحرب على اليمن سعودي ولصالح امريكا ..اي السعودية تجني الارباح والبعد الاستراتيجي لأمريكا..
ايضا اكد إن اسرائيل تشكل محور السياسات الأمريكية في المنطقة.
واكد ان اليمن ذاهبة للحرب الثانية لإنها لن تسكت عن اي حصار عليها.. اي اذا لم تنجح الهدنة العسكرية
والسعودية لم تخرج من بيت الطاعة الأمريكية.
واكد ان الحرب سوى بين السعودية واليمن او بين دول المحور واسرائيل لها مؤشرات واليمن في المقدمة بهذه المواجهة اي مقبلين على صيف وخريف ساخن..
ووضح ان اليمن بما تمتلكه وقدرات وتحول من الدفاع للهجوم ولديها صواريخ تبلغ 1600كيلوا متر..جائت هذه الهدنة بعناصر تموضع.
التموضع السعودي الوقائي الإنتظاري.

وايضا نتيجة الحرب الروسية الاوكرانية وتريد السعودية توجه رسالة لأمريكا.. انها قادرة ان تخرج من الحرب.. وهذه رسالة تفاوضية وليس استراتيجية.. واكد ان زيارة بايدن للحفاظ على المصالح الأمريكية.
وكانت للاستاذ ناصر قنديل تحليل عميق يستطيع الاخوة متابعة كل النقاط عبر السماع للمؤتمر في قناة يوتيوب التابعة للسيد حسن مرتضى.

* كلمة الدكتور هادي دلول مستشار الفيزياء النووية.

تحدت عن ان الحرب القادمة ستكون يمنية يمنية السعودية لم تعود للحرب والإمارات تفر من خلال سوريا. والأمريكي يملص ويلبس الجرائم محمد بن سلمان.. امريكا ذهبوا للعراق وافغانستان. بالعلم الأمريكي ..وباليمن. وباب المندب بواسطة الخليج.. ولكن اليمن ستقضي على الخليج ..وسيتعذر بن سلمان على امريكا وهي ستقول نعم اعطيناك السلاح ولكن انت لم تستطيع استخدامه.. اي واشنطن لم تحضر المحكمة ..
واكد ان اليمن ستقدم المحاكمة لابن سلمان في لاهاي..
واوضح ان انصار الله مطلبهم اوقفوا الحرب والسعودي لديه حب العظمة لم يعترفوا بالهزيمة.. استصغروا انصار الله.. ولكن الله نصر انصار الله مثلما نصر اصحاب بدر اذلة نصر الله اهل اليمن وهم مستضعفين..
قاموا بالتطوير.. من سلاح بسيط إلى مطور ومسير تحمل صواريخ موجهه والقادم اعظم.. والصواريخ ستكون اشد قسوة على الإمارات عشرات الأضعاف.. لإنه مناطقها متقاربة ليس مثل السعودية المناطق متباعدة.. لذالك وجه الدكتور هادي دلول نصيحته لابن سلمان بالفرار من هذه المعركة…
واكد دلول إن هناك مظاهرات شعبية في امريكا ساخطة على السياسية الامريكية التي ورطتهم سابقا بافغانسان والعراق والان في اليمن..
واكد هناك مؤشرات ربيع امريكي قريب.. وسيكون الصهيوني ضعيف معزول اوهن من بيت العنكبوت.. ولن تقدر واشنطن مساعدتها..
وسيكون الايام القادمة حرب باردة..
واكد ان انصار الله سيكون لهم دور كبير في حرب تحرير فلسطين…
واكد سيكون هناك محاكمة لمحمد بن سلمان ويجب ان تكون المحاكمة إسلامية وليس امريكية مثلما عملوا في العراق وحكاية سجن ابو غريب..
*كلمة مسجلة للسفير ادريس الصالح.. سفير المفوضية الدولية لحقوق الإنسان..

بعث رسالة يشيد بها ابطال اليمن واسود الميادين.. بالبداية رحب بالمشاركين بالمؤتمر الدولي الذي عقد ملتقى كتاب العرب والأحرار وجميع شركائه الاستراتيجين الحملة الدولية لفك حصار مطار صنعاء الدولي وبقية المواقع والمراكز المشاركة ورحب بالنخب العربية والمفكرين فردا فردا كلا باسمه وصفته.. وتحدث عن وضع اطفال اليمن المأساوي اطفال اليمن الذي يموت في المستشفيات من نقص المواد الطبية والغذائية ويموتون بسبب القصف على منازلهم ومدارسهم. وحتى في بطون امهاتهم ومن خلال نقص الحليب للرضع.. ووجه رسالة دفاعه بالكلمة دفاع عن اطفال اليمن الذي يموت الواحد تلو الأخر.. يموتون بسبب ال سعود الذين يدعون الإسلام المطبعون مع العدوا الصهيوني.. ويرفعون شعار التوحيد وهم اخطر من اليهود’ووجه السفير رسالته ايضا لاهل اليمن المجاهدين.. وايد صمودهم الاسطوري خلال سبع سنوات ومازالوا في صمودهم وهم يدافعون عن الأمة.. وخص بمدحهم بقوله انتم اسود الميدان بكم نعتز وبكم ينصرنا الله انتم اسود الحرب وملوك السلام.. واكد ان اليمن واسودها المجاهدين هم من اوقفوا الحرب بشجاعتهم وسلامهم سلام الشجعان الاقويا سلام العزة والكرامة والعنفوان.. واكد على إن حكام ال سعود واعوانهم هم من سيطلبون إيقاف الحرب من الدول الكبرى من الأمم المتحدة ومن مجلس الأمن الدولي وغيرهم. وذالك بسبب بطولة اهل اليمن وقيادة وجيش اليمن سيجعل ال سعود واعوانهم يستنجدون لإيقاف الحرب باليمن. يمن رسول الله..
اليمن التي حطمت الغزاة على مر العصور..
وختم بإن ال سعود ستمرغ انوفهم بالتراب تحت اقدام المجاهدين اليمنيين.. تحت الاقدام التي تهز الجبال’ تحت اقدام المجاهدين الذين لا يخافون الموت ولا يخافون في الله لومة لائم. وايضا سترفع اسود الله راية النصر خفاقة.. رغم انف ال سعود الظالمين.. وهذا هو النصر المبين ..

*مشاركة الاستاذ زيد الغرسي
رئيس الدائرة الإعلامية في مكتب رئاسة الجمهورية رئيس المركز الإعلامي لأنصار الله..
رحب بكل الحاضرين والمساهمين والقائمين بالمؤتمر.. تحدث عما يتعلق بالحرب على اليمن خلال ثمان اعوام والتحالف واعوانه يشنون بحرب على اليمن. واكد إن السعودية والإمارات مجرد ادوات.. لأمريكا وإسرائيل
والهدف من هذه الحرب تحقيق اطماع صهيونية امريكية. واكد احد اسباب الحرب بعد ثورة 21سبتمبرمشروع الثورة التي تقف ضد التطبيع وضد المشروع الأمريكي وهذا الوقوف جنب إلى جنب دول محور المقاومة منها دولة إيران الإسلامية.. واكد إنه خلال ثمان سنوات والعدوان يحاول بالقضاء على انصار الله وعلى ثورة 21سبتمبر ولكنهم فشلوا..’ وقد استخدم وجرب العدوان كل شئ ‘ولا شئ استطاعوا ان يعملوه إلا وعملوه.’.
ووصل العدوان للعجز واليأس من الإنتصار.’. خاصة مع تنامي القوة اليمانية ووصولها إلى مناطق حساسة واهداف استراتيجية داخل العمق السعودي والإماراتي’.. وبالتالي وجد الأمريكي إنه لن يستطيع الإنتصار وسيتلقى المزيد من الخسائر سوى المباشرة وعن عن طريق حلفاءه السعودية والإمارات..
وتحدث عن ما قبل الهدنة هناك عمليات لفك الحصار عن الشعب اليمني.. واستهداف العمق الإماراتي السعودي.. وكانت تصاعدية.. ضمن مناطق حساسة.. ولو تم استهدافها كان سيتغير وجه المنطقة خاصة السعودية والإمارات.. لذالك تلك من اسباب الهدنة
ومن اسباب الهدنة..
حرب امريكا مع روسيا في اوكرانيا.. والجميع يعرف مدى تأثر هذه الحرب بالنفط والسوق العالمية.. خاصة بعد الضربات التي تلقتها السعودية في بقيق.. وخريص وغيرها..ولو استمر العدوان كان هناك شكل آخر لذالك عمدة امريكا لتهدئة الحرب في اليمن.. لعلها تنجز المهمة في اوكرانيا ضد روسيا.. لكن الامور مطولة.. بين روسيا وامريكا في اوكرانيا.. لذالك عمدوا لتمديد الهدنة لشهرين اضافية..
وتحدث عن جانب آخر السعودية والإمارات لم تلتزم بالهدنة’لم تنفذ بالميدان.

*مشاركة الاستاذ عدي العبادي. رئيس الوكالة العربية للدراسات والإعلام..

تحدث عن اهمية اليمن وموقعها المهم الاستراتيجي ومضيق باب المندب.. وعن سبب الحرب عليها بأوامر امريكية عبر ادواتها السعودية والإمارات.. وركز عن العملة التي تهيمن على العالم هي الدولار وهي عملة بلا رصيد او غطا.. تحدث عن اثار العملة وحربها العالمية مع الصين وغيرها.. وتحدث عن وجود باب المندب في اليمن له اهمية كبيرة حاولت امريكا بخنق حصارها على اليمن. عن طريق الإمارات والسعودية. واكد إن الإمارات والسعودية تدافع عن المشروع الأمريكي.. وايضا عدم وجود قرار للسعودية والإمارات وتورطت بحربها على اليمن لذالك الهدنة ارادوها استراحة ولكنهم خاسرين امام تطور المنظومات القتالية لدى انصار الله وهناك تطورات. بكل المجالات. وعسكريا وإعلاميا.. والتماسك الإجتماعي..
واكد على ان اليمن تمر بكارثة إنسانية بكل المقاييس ولكن صمودهم وقيمهم وتضحيتهم من اجل القيم ارجعوا الحق إلى نصابه..
اسقطوا زيف المنظمات التي تدعي بالإنسانية..وتحدث عن ما تقدمه اليمن من تضحيات ..لأجل القيم..
وختم بزمن الإنتصارات لدول محور المقاومة وولى زمن الهزائم. وعاتب المطبعين على قولهم إن التطبيع إعادة العلاقات مع الكيان الصهيوني وهناك من سابق لا يوجد علاقات سوى بدول المحور او الشعوب الإسلامية..
سقط اعلامهم الكاذب والمزيف. وبدأ التطبيع ولادته ميت وسينتهي المشروع الأمريكي.. ومشروع التطبيع ميت منذ البداية..

*كلمة اللواء الركن عبد الله الجفري الناطق العسكري للقوات الجوية خبير عسكري استراتيجي عضو مجلس الشورى..
تكلم كلام عميق وشامل لا تستوعب صفحاتنا إختصارها لإنه تحدث ما كان من قبل الهدنة حتى الاسباب التي وصلت إليها الهدنة وانا اعترف عجزي امام هذه الهامة الفكرية العسكرية والسياسية ويعذرني إن قصرت في تلخيص ما تحدث عنه لإنه ما شاء الله اوهبه الله موهبه كبيره كلامه يفترض ان يكون في كتاب وليس في تقرير مختصر.. اختصر لمحات.. من حديث سيادة اللواء الجفري ..
الهدنة تم الإتفاق عليها بإشراف اممي الأمم المتحدة التي هي هيئة من هيئات مجلس الأمن الدولي ..الهدنة بين قوسين لتمرير مشاريع يراد من خلالها عبر تحالف العدوان

المجتمع الدولي يتدخل من خلال الأمم المتحدة التي تعتبر هيئة من هيئات المجلس الدولي الذي تأسس عام 1945
بالتالي خمس دول عضوية اصبحت تتحكم بكل مقدرات هذا العالم.
والأمم المتحدة احدى هيئات ذالك المجلس الذي يسيطر عليه اللوبي الصهيوني.. في الكونغرس الأمريكي

اصبحت الأمم المتحدة تنفذ مشروع دولي ..عند اي فشل في تنفيذ اهدافه ومخططاته…باي دولة يراد نهب ثرواته فنجد الأمم المتحدة تدخل تدخل مباشر بحجة الملف الإنساني..
في حين هم من يقتلون الإنسان والمرآة.. ويرتكبون كل الجرائم.. ويزرعون الإرهاب..
وتحدث عن الهدنة التي جائت بعد نقاشات ومباحثات ووساطات دولية وإقليمية إلى نهاية الأمر الهدنة الإنسانية..
تطرق الى أنه كان آل سعود لم يقبل باي حوار ولا اي وساطة ولا مباحثة واليوم مالذي جعله يقبل.. هو سبب التطور النوعي للسلاح والقدرات اليمنية.
والسبب الثاني الحرب الروسية الامريكية في اوكرانيا وحاجتهم للنفط والغاز ..الذي تبحث عنه امريكا حتى وصلت ببحثها عن الغاز في شبوه..
تكلم سيادة اللواء عن اهم بنود الهدنة..
فتح مطار صنعاء الدولي
ودخول المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة واعادة البنك المركزي والاستفادة من الإيرادات لصرف الرواتب لكل الموظفين.
إطلاق صراح الأسرى ..وفتح الطرقات..
ولكن وجود تعنت ومرواغة واختلالات بصفوف الميليشات بالجنوب وتعدد القيادات والصراعات والفوضى لديهم..
واكد على أن انصار الله جادين في رفع معاناة الشعب ويريدون السلام لا الإستسلام..
واكد إن وقوف العمليات العسكرية تأتي بقرار من مجلس الأمن الدولي.. ويتحكم به امريكا..
واكد إنه اليوم دول التحالف تراهن على الملف الإنساني ومقايضته بعمليات اخرى سوى عسكرية واقتصادية..
والمراهنة على عامل الوقت يراهنون عليه.. ارادوا من الهدنة تهدئة النفوس ومددوها لشهرين لإنهم ارهقوا وهزموا عسكريا.. لم يستطيعوا تحقيق اي هدف.. من تلك الاهداف المعلنة بداية عاصفة الحزم.. وكانوا لم يقبلوا اي حوار في جنيف 1وجنيف 2وحوارات الكويت وعمان لانهم كانوا يراهنون على الحسم العسكري .وفشلوا.
اكد اللواء الجفري هزيمة العدوان عسكريا.. مقابل النفس الطويل اليمني والصمود..
وتطرق لشأن المجلس الجنوبي الذي يستغله العدوان ومحاولة تعويض خسائره يطالبه 800مليار دولار
ويبحث عن المخرج.. والحلول.
اكد على هزيمة العدوان لإن الذي يمتلك الارض هو الذي يمتلك القرار السياسي والعسكري ..الان العدوا يراهن على بعض المحافظات يريدوا السيطرة عليها لتحسين شروط المفاوضات القادمة..
اكد هزيمة العدوان بتلك الحالة التي يريدونها..

وتكلم عن حالة الجنوب ومعاناة الجنوبين عن عدم قدرتهم للتنقلات وعن سوء الخدمات يعانون من شدة الحرارة ولا يوجد خدمات….
ووضح وجه خداع ومراوغة العدوا
بالهدنة ..وتكلم متحيرا ومتعجب كيف يريد فتح الطرقات يبدأ قبل فتح مطار صنعاء الدولي ودخول المشتقات النفطية ..
ايضا تحدث عن دور القيادة في صنعاء وجديتها برفع الحصار والمعاناة وعن الطرف الأخر المراوغ ..وتحدث عن سوء الحالة في الجنوب بسبب كبر السفير الامريكي حين قال بجنيف 1للاستاذ محمد عبد السلام إن لم تقبلوا شروطنا سنجعل عملتكم لا تساوي قيمة الحبر على الورق ..والان في صنعاء الدولار مستقر بينما ارتفاع بالجنوب
لان العملة طبعت في الجنوب بدون غطا اصبحت لا قيمة لها بينما العملة القديمة تتداول في الشمال ..اوضح عن الفرق بين اسعار الشمال والجنوب..

وتحدث سيادة اللواء من الجانب الامني ..يوجد الامان في الشمال عكس ما بالجنوب ..
وختم إن مع الهدنة هناك يد تمتد للسلام ويد ماسكة بالزناد..

والقى التحية والسلام للقيادة الثورية للسيد القائد عبد الملك بن بدر الدين الحوثي.. الذي يمتلك حنكه وخلفية تاريخية وسياسية واجتماعية واقتصادية وثقافية اهلته أن وصل لهذا المستوى يشار إليه بالبنان..
واكد على الاستمرار بالصمود وعلى ان القدرات في تطور قادرة في كسر الحصار وايقاف العدوان بما تمتلكه اليمن من قدرات واسلحة عاجلا ام اجل والنصر حليف اليمن..

*كلمة مسجلة للدكتوره هالة الاسعد الامين العام لجامعة العربية
تكلمت عن اربعة محاور
اسباب الحرب اليمن..
بداية تكلمت عن الحرب الحضاري وابدت رئيها إن حرب المصالح او الوكالة تأتي بعدمراحل الحرب الحضاري..
اليمن تمتلك حضارة تاريخية هي حضارة الأمة العربية بشكل عام وهي اصل العرب والعروبة..
حضارة اليمن ممتدة لألاف السنين
وشبه الجزيرة تعود لليمن.
تحدثت بصراحة عن من هم قليل الاصل ولا وجود لهم.. الدول قريبة المنشاء او الدول قريبة المنشاءحتى امريكا تأسست ووجدت قريب المنشاء ودولة السعودية. التي أنشأتها الوهابية والوهابية من المساونية وتحدثت عن وجود السعودية من بريطانيا.. والسعودية اداة لنهب ثروات اليمن ليس لحساب السعودية بل لصالح الولايات المتحدة.. واكدت على إن وجود السعودية لوظيفة معينة لخدمة بريطانيا.
لذالك الحرب حرب حضارات ومنظومة دول حرب على شعب
وتحدثت من جوانب ومسائل اخرى
(مسألة اقتصادية وجغرافيه وقانونية.وحضارية.)

من الجانب القانوني عندما يكون حصار على دولة يعتبر ابادة شعب باكمله.. اي قضاء على الجنس البشري اليمني..يريدون تطبيق اما ولائكم لنا او نجوعكم.. واخذ سبل العيش ..هذا قانون خارجي
اما القانون الداخلي..
عندما تشح الموارد باليمن يقل الاقتصاد الداخلي. عدم القدرة بدفع الرواتب وتجويع الداخل.. اذا هذه الحرب داخليه وخارحية على اليمن من الناحية القانونية..

اما المسألة الجغرافية اليمن منطقة جغرافية حساسة تفيد كل العالم بالمطلق’ لذالك بحثوا بالحرب عليها اما مباشرتا او بالوكالة.. وحرب مضائق ومعابر حرب شرسة من خلالها يريدون السيطرة على الشرق. لذالك يجب المقاومة للحفاظ على الجغرافيا وعلى العرض والارض فمن يحافظ على ذلك يحافظ على السيادة’ واليمن عملت على ذالك ‘..الصمود بحد ذاته انتصار واكدت على اهمية السيادة وضربت دليل سوريا انتصرت بالسيادة ‘وان لم تسيطر على كل الارض.. ولكن القرار سوري ولو كان هناك تحالف واصدقاء ولكن قرار سوري.. واليمن كذالك صامدة
وتحدثت عن الجانب الاقتصادي اليمن تمتلك ثروات كبيره لذالك ادخلوا داعش والقاعدة وتحدثت عن انواع الحروب الحرب الهجينة والقذرة وبالوكالة والمباشرة.. وكل هذه الانواع استخدموها على اليمن.. وصمود اليمن لليوم انتصار بحد ذاته.. حافظ على هويته انتصار بحد ذاته.
واستغربت عمن يقول الحوثي يحكم فالردعلى ذالك هو يمني له الحق ان يحكم ‘يمني يحكم بلده ‘ووجهت رسالة من خلال المؤتمر لكل ابناء اليمن لا تسمحوا بتفتيت اليمن.. وتقسيم اليمن لإن التقسيم نهاية لليمن
ودعت كل دول المحور الحفاظ على السيادة والمقاومة والكرامة

*كلمة الدكتور محمد النعماني.. مستشار الحملة الدولية لفك حصار مطار صنعاء وكاتب ومحلل سياسي منسق التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة في بريطانيا..
تحدث عن الصراع اليوم يتعدد اشكاله من منطقة إلى منطقة اخرى. وتحدث عن موقع اليمن الاستراتيجي الهام.
وتمتلك قدرات سياسية وعسكرية واستطاعت نقل المظلومية للعالم..
وتحدث عن تحرك اليمنيين في بريطانيا من طلاب وسياسين.. وهناك من يتكلم داخل البرلمان الأوربي يرفعون الصوت عاليا لوقف العدوان على اليمن..
وتحدث عن معاناة الجنوب اليمني.. لم يستطيعوا معالجة ازمة الكهرباء.. في عدن.وبسبب العدوان والمحتل سبب معاناة للشعب الجنوبي.. ووجه دعوة للوقوف ضد المحتل وطرده..

*كلمة الدكتور خالد الشايف.. مدير مطار صنعاء الدولي رئيس الفريق الميداني للحملة الدولية لفك حصار مطار صنعاء الدولي..
تحدث عن تعرض اليمن لعدوان غادر مفاجئ في 26مارس 2015
دمر البنية التحتية وقتل الشعب اليمني …
واكد على قوة المواجهة من انصار الله تحملوا مسؤولية المواجهة والدفاع عن اليمن.. واستطاع الشعب اليمني الوقوف ضد العدوان.. وكلما كان هناك عدوان كلما التف الشعب حول القيادة الثورية.. ومواجهة العدوان بشتى الوسائل.. وجائت الهدنة بعد استهداف العمق السعودي والاهداف الحساسة مثل النفط الذي تلقى خسائر فاذحة ..
واكد على ان تحالف العدوان لم يلتزم بنص وبنود الهدنة المتفق عليها.. مثل فتح مطار صنعاء الدولي
فقد تم رحلة واحدة إلى مصر من اجمالي 16رحلة متفق عليها.. استمر تماطل تحالف العدوان ..وذكر الدكتور الشايف عن اجمالي الرحلات إلى مصر لم تكن حسب المتفق عليها…وتكلم عن عدد الرحلات إلى الأردن لم تكن حسب ما تم الإتفاق عليه.

* كلمة الاستاذ طارق سلام محافظ عدن..
تحدث عن اغراض الهدنة جائت تؤمن الطاقة في المنطقة لصالح امريكا وأوربا ..نتيجة الحرب الروسية الامريكية في اوكرانيا..
وتحدث عن الضربات التي تلقتها السعودية بالمناطق الحساسة من قبل الضربات اليمنية الموجعة اضرت المصالح الأمريكية …
واكد على إن الهدنة وسيلة لكسب الوقت.. وترتيب الصفوف.. يريدون يشلوا حركة المقاومة وحركة الجيش واللجان الشعبية عن اي ضربات للعمق السعودي.. واكد على قدرات اليمن المتطورة التي تستطيع ضرب المصالح الأمريكية في السعودية والإمارات ليرفعوا ايديهم على اليمن .
واكد الجلوس على طاولة حوار بين اليمنيين..
وتحدث عن هدف الهدنة من جانب الطرف اليمني المقاوم يريد السلام.
واكد على الصمود لنيل الحرية والاسقلال ورفع الحصار وكسر العدوان.. وتكلم عن الإنتصارات التي تحققت في كل الجبهات.. وعن الضربات التي تلقتها السعودية
وكل هذه الضربات من اجل كسر الحصار وتحدث عن الإنتصارات الأمنية والعسكرية والإنتصارات على الحرب الناعمة التي تريد خلخلة الجبهة الداخلية…
واكد عن الهدنة التي يريدها الطرف اليمني المقاوم للإحتلال من اجل تخفيف معاناة اليمنيين..

*مشاركة الدكتور عارف العامري الناطق الرسمي باسم وزارة حقوق الإنسان ،المتحدث الإعلامي للأحزاب والقوى السياسية المناهضة للعدوان.

بداية … انه من اخطر الظواهر في عصرنا ،هي سياسة العقوبات الأحادية التي ينتهجها الغرب ،ومن اجل مواجهتها لا بد من ضمان حركة راس المال والتكنولوجيا وتعظيم الإمكانيات الابتكاريه للنمو الاقتصادي وهو اقتباس عن كلمة الرئيس الصيني.
وشدد انه على دول محور المقاومة التوجه نحو دعم فكرة تشكيل عالم متعدد الأقطاب.
ثم تحدث عن ملف الاسرى وانه يجب تحييده الى جانب الملف الاقتصادي وعدم محاولة الابتزاز من خلالهما.
ووجوب الضغط على أنظمة تحالف العدوان للوفاء بما تم الاتفاق عليه من توفير مرتبات الموظفين ،وارتباط الحرب الروسية الأوكرانية بالهدنة في اليمن.
كما جاء في كلمة العامري الموقف الأمريكي من العدوان وان الإدارة الأمريكية تحشد الأصوات لتدويل المناطق النفطية في اليمن حتى يتسنى لها شرعنة ثروات ومقدرات الشعب اليمني ،بحجة تأمين النفط والسيطرة على الاقتصاد العالمي.

*كلمة ومشاركة الاخ المناضل بسام ابو شريف مستشار الرئيس الفلسطيني الراحل ابوعمار..
اكد على إن الشعب اليمني يلقى مؤامرة كبيرة مثلما الشعب الفلسطيني..الذي يتعرض يوميا لمجازر إرهابيه.. يرتكبها الاحتلال ضد اطفال ونساء وشباب فلسطين وضد المقدسات.. واكد مجئ جو بايدن إلى جده لتقوية العلاقات والتطبيع بين السعودية وإسرائيل ويريدون التحكم بالجزيرة العربية.. ويريدون سحق القضية الفلسطينية.. والقضية الفلسطينية قضية الأمة العربية بأسرها. قضية كل المسلمين.
واكد إن هذه المؤامرة ليست ضد شعب فلسطين على ارض فلسطين.. بل ضد اي شعب عربي. واي اعظم وقوف الى جانب فلسطين من الشعب العربي اليمني.. الذي يدافع عن حريته.
اذا المؤامرة تستهدف اليمن’.
وجائزة التطبيع من بن سلمان هي اليمن ومقابل ملف اغتيال جمال خاشقجي هي اليمن’. وتريد امريكا بنا القواعد العسكرية في شبوه وابين وحضرموت لتكون تلك القواعد منطلق لعدوان اكثر واكبر ..واكد ان الشعب العربي اليمني الذي يشاهده اطفال فلسطين وهو يظاهر من اجل فلسطين تحت القصف هذا الشعب قادرا على دحر العدوان والقضاء على القواعد العسكرية الامريكية.واكد هدف امريكا والعدوان نفط اليمن وغاز اليمن والممرات الدولية وباب المندب.
واكد لا ينفع مع العدوا إلا لغة القوة والمقاومة. واكد على مدى المؤامرات مثلما اردغان يتأمر علي شمال سوريا
فلا مجال للراحة دعاء لتطوير السلاح ووسائل القتال لان المعركة معركة وجود وليس معركة حدود.
ووجه من فلسطين نداء لاهل اليمن ان يهبوا وايديهم على الزناد دفاع عن اليمن يمن الأمة العربية وعن مصير العروبة وايد شعب اليمن الذي لا يهزم على مر العصور لا يسمح للعدوان ان ينتصر عليه ولا للإستعمار ان يستعمره.. واكد لا مجال ان يترك شعب اليمن الغاز والنفط ان يسرقه العدوا بإطمئنان.
واذا كان العدوا يخرق الهدنة في الحديدة فإن مارب اقرب لا لغة إلا لغة القوة والمقاومة. واسلحة تتفوق بالعقل المقاوم على العقل المعتدي والتوكل على الله ينصر من يعلي كلمة الحق ومن اجل الحق.

*مشاركة مسجلة للكاتبة اليمنية بشرى الشامي عضو ملتقى كتاب العرب والأحرار تم ارسالها عبرنا وبنظرنا إلا أن النت ضعيف لم نتمكن بإيصالها وندونها نصيا لجمال التعبير فيها تستحق النشر وايصال هذا الصوت اليمني..

الهدنة اوقفت نوع ما من هدر دماء اليمنيين التي كان يتم هدرها يوميا بقتل الالاف بطيرانهم. والابادة الجماعية لابنا الوطن
حتى الحجارة لم تسلم منهم والهدنة هي كما قال المشاط جائت لتخفيف المعاناة للشعب اليمني ولكن للأسف مازالت قوى العدوان مستمرة في اعمالها العدائية والإجرامية من القصف المدفعي للمواطنين. في بعض المناطق الحدودية وفي بعض المناطق كما يحدث في الحديدة
بحيث افعالهم يعبر عن فشلهم ودنائتهم حين قاموا بإغتصاب ست نساء وهذه جريمة واختراق للقوانين الإنسانية والأخلاقية ويجب ان تنظر إليها الأمم المتحدة بعين العدل والمساواة. وتحمل المسؤلية كما أن العدوان يعرقل الرحلات الجوية ويزيد تفاقم الاوضاع الأنسانية المأساوية كما انه لايوجد بقيام العدوا بكل هذه الخروقات كما نطالب المنظمات الإنسانية والحقوقية بمتابعة هذا الأمر وان تكون جادة بتتفيذ شروط الهدنة. لكل الطرفين دون استثناء كما يجب النظر بمواضيع عدة تم مناقشتها ببنود الهدنة.
حيث يستمر العدوان بتجبره وعدم الخضوع لهذه البنود بكل مصداقية للوصول للتخلص من هذه الازمات والمأسي التي سببها العدوان الامريكي السعودي. وكما يجب على العدوان عدم رسم اي مخططات سياسية شيطانية في خدمة امريكا ودول التحالف. في أحتلال هذا الوطن واخضاعه. فالقوى السياسية والعسكرية اليمنية و الوطنية سيكون لها بالمرصاد وسيكون جاهز لاي تحدي بكل قوة وصمود. الله على نصره لقدير

*كلمة الدكتوره نجيبه مطهر مستشار مكتب رئاسة الجمهورية لشؤون المراه.
الهدنة وموقف الامم المتحدة ،،،،،،،،،،،سبق وان تعاملنا مع الامم المتحدة ومبعوثيها ومنتسبيها منذُ اكثر من 12 عام ,وللأسف الشديد ان الامم المتحدة بالنسبة للملف اليمني لا يتوفر فيها أي مصداقية ,وفساد منظمة الامم المتحدة وهيئاتها وممثليها في الملف اليمني يحتاج لعدة مؤتمرات, لأن الارتزاق هو السائد , ولولا التسهيلات التي قدمت من قبل موظفي الامم المتحدة لتحالف الشر لما تمادوا بجرائمهم. أما عن رعاية الأمم المتحدة فهي دائما الراعية للمجازر الوحشية للعدوان وهذا يثبت أنها منظمة مأجورة شريكة وداعمة للعدوان الغاشم الذي لا يفهم غير لغة القوة التي تحدثت بها الطائرات المسيَّرة والصواريخ البالستية اليمنية التي زلزلت أمريكا وهددت السوق العالمية بأزمة نفطية لا مثيل لها وهددت وجودها في المنطقة، ما دفع المعتدي للخضوع للمبادرة اليمنية مكرهين مرغمين.
نحن الآن في مرحلة ميلاد نظام عالمي جديد قائم على القانون وكل مجرم يأخذ جزاه و على الامم المتحدة أن تقوم بدورها بالذات في الخروقات التي يقوم بها مرتزقة التحالف ,اما اذا لم تقم بدورها فلن نعرف احد غير الصواريخ والطائرات المسيرة ,وكل من ساهم في عدوانه على اليمن هو هدف مشروع لنا ,
الهدنة بين اليمن والسعودية، المعلنة عبر المبعوث الأممي من عمان، تؤكد للجميع أن من يمثل اليمن هو شرعيته الحقيقية في صنعاء، وليس الذي في الرياض أتباع المعتدي السعودي وحلفاءه،
إعلان الهدنة ثمرة من ثمار الصمود اليمني والتضحيات الكبيرة التي قدمها ويقدمها رجال الرجال، إلا أن هذه الهدنة والإجراءات التي تصاحبها لازالت بنظري منقوصة مقارنة ببنود الهدنة اليمنية التي أعلنها الرئيس مهدي المشاط عشية ذكرى يوم الصمود والتي من ضمنها وأهمها سحب كامل للقوات الأجنبية من اليمن ، ومع أن ثورة 21 سبتمبر ما انطلقت إلا للتحرر واستعادة القرار والسيادة اليمنية، فلابد أن يفتح المطار بشكل كلي وبعيدا عن الرقابة أو الإشراف من أي جهة كانت.
طالما قلنا مرارا إن الأمم المتحدة تكيل بمكيالين وإنها جزء أو طرف في الحرب فإعطاء الثقة لها والتقيد بقراراتها ستكون انعكاساته ونتائجه خطيرة على الداخل اليمني وقد تتحقق للعدو بحجة السلم ما عجز عن تحقيقه بالحرب، فلهذا لا بد من التعاطي الإيجابي مع كل دعوات السلام وأياً كانت مع الاحتفاظ أو الحفاظ على السيادة وحرية واستقلال القرار.
الهدنة في ظل تشظي وانقسام اليمن لها أبعادها ومخاطرها والعدو السعودي والإماراتي ومن يقف خلفهما يعي ذلك جيدا ويرى في ذلك طريقاً سالكاً لتحقيق مآربه وأهدافه خصوصا ونحن نشهد ونسمع عما يحدث في جزيرة سقطرى وفي شبوة والمهرة رغم أنها ليست مناطق حرب أو مواجهة مع من يسميهم العدو بـ(الانقلابيين ) ومع هذا خطوات الاستيطان والسيطرة ماضية على قدم وساق، ضاربين عرض الحائط القوانين الدولية أو حتى احترامهم وعلاقتهم مع اليمن ومع خدامهم من المرتزقة .
وبيَّن أنه لو كانت دول العدوان جادة في السلام وأصبح في همها مصلحة اليمن كدولة جارة لأثبتت حسن النية برفع يدها عن كل شبر من الأراضي اليمنية وأوقفت نهبها لخيرات اليمن وثرواته على الأقل احتراما للمرتزقة الذين يقاتلون في صفها .
لا بد من التعامل الإيجابي والحذر مع هذه الإجراءات والتوجهات وخصوصا الخطوات التي ستتخذ أثناء الهدنة، فبريطانيا تجيد سياسة التقسيم والتمزيق وكذلك أمريكا شاطرة في تغذية الصراعات الداخلية والحروب المستدامة وعبر أدواتهما ستظل توجهات خطيرة على مستقبل اليمن وخصوصا في السلم ولهذا لا بد أن تصاحب خطوات وإجراءات ما بعد إعلان الهدنة خطوات وإجراءات تحصَّن الجبهة الداخلية وتحاول لملمة الشتات اليمني وهي فرصة ذهبية للم الشمل اليمني وتوحيد الصف وتوديع الحروب إلى الأبد، فقط ما نحتاجه هو التعاطي والتجاوب من قبل قيادات الأطراف الأخرى اليمنية لوضع هدنة أبدية للحروب والتوجه الجاد للبناء وتعويض الأجيال عما عانته وخسرته من سنوات الحرب والتوجه لحوار يمني – يمني وفي داخل اليمن وبإشراف يمني لتكون كلها مخرجات يمنية وحلاً يمنياً وبهذا تتحقق مطالب كل اليمنيين في تحقيق الحرية والسيادة والاستقلال على أرض الواقع بعيدا عن الشعارات الزائفة والخطابات الرنانة والعبارات المدغدغة للعواطف .
: لا شك أن الشعب اليمني يأمل ان تكون الهدنة فاتحة لإنهاء العدوان لكنهم في ذات الوقت قد جربوا مرارا وتكرارا نكث مثل هذه الهدن مع صمت الأمم المتحدة دائما .
الهدنة هذه المرة مختلفة نظرا لأنها جاءت بعد الضربة الأخيرة للمنشآت النفطية في جدة والتي أوجعت دولة العدوان وكانت خسائرها كارثية .
ولا ننسى تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية التي لها آثار على الطاقة بعد تحول أمريكا وأوروبا للبحث عن طاقة بديلة وبالتأكيد ليس لهم إلا الشرق الاوسط تحديدا السعودية والخليج وتضرر مصادر الطاقة فيها كنتاج للحرب الدائرة الآن معناه فقدان أمريكا وأوروبا مصدراً حيوياً للطاقة وهم في أمس الحاجة إليه.
الهدنة ستنجح وتتبعها تسويات تفضي لإنهاء العدوان ومفاوضات حقيقية تحفظ ماء وجه السعودية ولو شكليا أمام العالم.
إن الهدنة بين اليمن والسعودية، المعلنة عبر المبعوث الأممي من عمان، تؤكد للجميع أن من يمثل اليمن هو شرعيته الحقيقية في صنعاء، والبيان السياسي الصادر في عمان عبر الوسيط للأمم المتحدة، طرفي الحرب ضد اليمن منذ مارس2015م، وهما السعودية وحلفاؤها وأتباعها المحليون كطرف، ومن يمثل اليمن ارضا وشعبا ويدافع عن الوطن انصار الله وحلفاؤهم كطرف مقابل،
الحرب والصراع دولي وليس محلياً كما حاول أن يزعم المعتدون، وهذه الوثيقة الدولية بإعلان الهدنة، هي وثيقة نصر نكست راية الاستكبار بإقراره بحكومة صنعاء وفشله العسكري الذريع بعد عدوان اجرامي للعام الثامن وتحمله مسؤولية ذلك الدمار وتلك الجرائم التي ارتكبها ضد اليمن.
اعلان الهدنة مفصل تاريخي في العلاقات اليمنية بمحيطها الاقليمي والدولي، على اساس العلاقات المتكافئة وانتهاء حقبة السيطرة والاخضاع لليمن والى الأبد، وولادة نظام سياسي جديد في اليمن الحر المستقل، ودحض كل الاكاذيب والافتراءات التي اختلقها العدوان لتبرير جرائمه في اليمن، وليعلم القاصي والداني أن انصار الله لا يقاتلون نيابة عن إيران ، فإيران ليست بحاجة أحد يقاتل عنها، فلديها جيش ضارب تخشاه أمريكا واسرائيل وكل دول الغرب، انصار الله رجال العصر الحديث، يقاتلون دفاعا عن اليمن، أرضا وشعبا وتاريخاً وكرامة وحرية، ضد المحتل الغازي الغادر الحاقد اللئيم الواهم المتمثل في قوى الاستكبار العالمي وأذيالها بالمنطقة بالنيابة عن الجبناء الأنذال خونة الأوطان القابعين في فنادق الرياض والإمارات وتركيا والقاهرة، والمتخاذلين.
بعيداً عن الأسباب التي أدت إلى الهدنة والتي كان من أبرزها الهجوم الذي تعرضت له شركة أرامكو في جدة فإن الأهم من الهدنة نفسها هو تطبيقها على أرض الواقع بما يسهم في تخفيف الآثار المترتبة على الحصار المفروض على بلادنا منذ سبعة أعوام والذي ادى الى تدهور الجانب الاقتصادي وتفاقم المعاناة الانسانية .
نحن في صنعاء نؤمن بالسلام العادل والشامل وندعو له بصورة مستمرة وفي حال نكث العدوان ومرتزقته بما تم الاتفاق عليه فإن الجيش واللجان الشعبية جاهزون للتعامل مع ذلك .وتسير الهدنة وتطبق كافة بنودها وان تتطور الى وقف نهائي للحرب ونتطلع لأن ينعكس تطبيقها على الحياة المعيشية للمواطن في التخفيف من الأعباء التي أثقلت كاهله وندعو حكومة الانقاذ للتعامل بشفافية مع كل تفاصيل الهدنة وجعل الهدف الرئيسي منها تحسين الظروف المعيشية للناس.
منذ اليوم الأول لدخول الهدنة حيز التنفيذ وتحالف العدوان يرتكب الخروقات في جميع الجبهات، فهذا العدو جبان لا يرعى عهدا ولا ذمة ، ومع ذلك نحن تعاملنا مع هذه الهدنة بكل ترحاب ولكن بحذر شديد لإثبات حسن النية وأننا نريد السلام العادل الشجاع وإثبات أننا لسنا من يتحكم بالحصار والعدوان ، ولكننا لن نسكت أو نقف مكتوفي الأيدي إذا استمرت الخروقات فإن أيدينا على الزناد جاهزة للرد ورجالنا الأبطال من الجيش واللجان الشعبية لم يغادروا مواقعهم بل هم حاضرون وبكل جهوزية.
الهدنة بالنسبة لنا هي بمثابة نقطة ضوء في نفق مظلم ، فالمؤشرات والدلائل تؤكد أن العدو يريد أن يخرج من مأزقه ويحفظ ماء وجهه، لذلك نحن متفائلون بأن هذه الهدنة هي أول خيوط اعلان الانتصار بوقف العدوان وفك الحصار وإنهاء الاحتلال، لأنهم غير قادرين على المجازفة والهزيمة أكثر من هذا، فأرامكو لم تعد تتحمل ضربة واحدة من مسيَّراتنا ولا صواريخنا البالستية، وأمريكا لم تعد قادرة على الصمود أمام هذه الأزمة النفطية العالمية خاصة بعد اندلاع الحرب بين روسيا وأوكرانيا، فلم يعد لها مخرج سوى الرضوخ لمطالبنا وهذا ما يتم بالفعل عبر مشاروات مسقط، وكما أن بداية الخير قطرة فإن بداية النصر هدنة ، وإن غداً لناظره لقريب.
الامم المتحدة لم تأت لسواد عيون اليمنيين ولا رحمة وانسانية من الامم المتحدة التي يُقتل الاطفال والنساء على مرأى ومسمع منها وآخر جريمة اُرتكبت اول العام الثامن في ( التأمينات ) والتي استهدفت أسرة جلها من الاطفال والنساء جوار مكتب الأمم المتحدة , الذي جاءه تحذير مسبق وطلب اخلاء مكتب الامم من الموظفين حفاظا على سلامتهم .
هذه الغطرسة والكبر من قبل تحالف العدوان برئاسة أمريكا وبرعاية الأمم المتحدة التي تغض الطرف عن كل جرم يرتكبه العدوان وتشيط غضبا وتنديدا عند أي رد من قبلنا تجاه السعودية أو الإمارات ،وما آخر ضربة على أرامكو في جدة ببعيدة، فقد كانت ضربة قوية تحمل رسالة أننا لن نقف مكتوفي الأيدي تجاه استمرار العدوان والحصار المطبق ومنع سفن المشتقات النفطية والغاز ومنع دخول الغذاء والدواء لأبناء الشعب اليمني الصامد والصابر على مدى سبع سنوات من العدوان، حيث شكلت الضربة وتشكل تأثيرا بالغا على القدرة الانتاجية للمملكة للنفط الذي كان يعول على هذه القوة والطاقة’ كبديل لنفط وغاز روسيا التي دخلت بجيشها لأوكرانيا وتريد أمريكا أن تفرض عقوبات على روسيا التي كانت تغطي نسبة لا بأس بها من السوق العالمية ولن تستطيع ، هذه التكتيكات والتي ترى أمريكا انها تلعب بذكاء بينما هي سقطت بالفعل سياسيا وعسكريا وظهر مدى استقوائها على مستضعفي العالم معتمدة على أموال دول الخليج وعلى بيع السلاح وتشغيل مصانع الأسلحة في أمريكا وأوروبا وهي ضعيفة لم تقدر على مواجهة روسيا التي هي جزء من اتحاد تم إسقاطه بقوة وبجيش عربي باسم الجهاد .
الهدنة التي أُعلنت بعد اجتماع في الرياض الذي رفض حضوره وفد أنصار الله حيث أن السعودية لاعب رئيسي في العدوان على اليمن وتريد أن تخرج من الموضوع وكأنها مجرد وسيط بين اليمنيين وأن الخلاف يمني – يمني فقط،
تصرفاتهم من حصار أو استهداف عسكري يستهدف المواطن البسيط الذي ظن تحالف العدوان انه بكثرة استهدافه ومحاولة كسره سيؤدي الى خضوعه واستسلامه لكنهم صُدموا أن هذا المواطن الضعيف زاد قوة وصلابة وزاد صبرا وصمودا وتحملا من خلال ايمانه العميق وثقته الكبيرة في الله تعالى أنه هو الولي وهو الناصر والمعز لمن تمسك بدينه وجاهد في سبيله دفاعا عن قيمه وعقيدته وعزته وكرامته .وايضا ايمانه بعلم الهدى السيد عبدالملك سلام الله عليه.
هذه العوامل كلها وضعت تحالف العدوان في وضع محرج ويسعى الى أن يخرج من العدوان بأقل الخسائر ويسعى إلى أن يحتفظ بمحافظات الجنوب التي تمتلك النفط والغاز وبها أهم الموانئ التي تطل على البحر العربي والمحيط الهندي، كل هذه المطامع التي يسعى العدو الى تحقيق ولو جزء منها ،الى جانب أنه يعمل على أولويات بحسب احتياجاته ومصالحه التي تأثرت كما سبق وذكرت بهجوم روسيا على اوكرانيا وتأثر دول أوروبا حتى أمريكا بأزمات في الحصول على المشتقات النفطية وارتفاع سعرها، لذلك جاءوا بالهدنة لكي يتجنبوا خسائر بسبب الرد العسكري من قبل اليمن من خلال عمليات كسر الحصار التي قام بها الجيش اليمني ضد قوى التحالف السعودي والاماراتي، ليعلم العدو أننا أصبحنا نمتلك من القوة ما يخضع العدو لشروطنا ونأمل أن تكون هذه الهدنة خطوة أولى للوصول الى وقف كامل للعدوان وفك الحصار بشكل كامل على المطارات والموانئ وإعادة البنك والموارد اليه وإعادة حقوق الموظفين ومرتباتهم مع أن ذلك لن يكون منهم إلا بحسب حاجاتهم ومصلحتهم، لأنهم لن يأبهوا للشعب ولا لمعاناته وليس من صفاتهم أنهم ممن يفي بعهوده ومواثيقه، فالله أصدق حديثا واصدق وصفا وتوصيفا لعدونا ولأحواله وفي كتابه الكريم وآياته عرّفنا بعدونا وبيَّن لنا ماهي الوسائل التي تجعلهم يصغون لمطالبنا وهي امتلاك القوة التي ترهبهم ومن وراءهم من الأعداء من شارك في العدوان بشكل مباشر أو من وراء العدو الظاهر سواء بدعم سياسي أو مادي أو دعم لوجستي أو إعلامي أو حتى بالصمت والتعتيم على هذه المظلومية وكأنه لا يوجد عدوان على هذا الشعب، مع ان وسائل الاعلام تتسابق إلى نشر أي خبر أو حدث حتى وإن كان تافها، هذه القوة الرادعة تحفظ للبلاد وللشعب كرامته وعزته وأمنه.

*كلمة الاستاذه امة الملك الخاشب.إعلامية يمنية

: الطرف الاخر لا يهتم بأسراه ابدا والدليل أنهم حتى مبادرة السيد القائد حول الاسرى الفلسطينين لدى النظام السعودي والذي عرض السيد القائد مبادلتهم بطيارين سعوديين لم يردوا على ذلك العرض فكيف يأمل المرتزقة اليمنيين ان يهتم الطرف الاخر بهم وهم مجرد مرتزقة
وايضا طرف تحالف العدوان لا يملكون قوائم ولا اسماء بأسراهم وقد اثبتوا ذلك في فضيحة عبر وسائل التواصل وهم يناشدون من لديه اسير عند من اسموهم الحوثيين فليكتبوا
: في البداية
تكلمت على ان السيد القائد تكلم بالامس عن اهداف الهدنة وانه ليس بالنايم على وذانه
واستشهدت بتخرج الدفع العسكرية حتى في وقت الهدنة وحضور قيادات الدولة فيها وارسال رسائل هامة للعدو
في لقاءه مع ابناء امانة العاصمة
وتكلمت عن ان الامم المتحدة هي القوة الناعمة لتنفيذ مشاريع دول الاستكبار امريكا وبريطانيا وفرنسا ومن خلفها اسرائيل
حضر هذا المؤتمر العديد من الشخصيات والهامات الفكرية..
منهم
الاستاذ محمد صالح حاتم من اليمن
الدكتور يوسف الحاضري.من اليمن
المحامي منير سيف الحميري من اليمن
الإعلامية سندس الاسعد
الكاتبة اليمنية منى زيد علي المؤيد
الكاتبة ابتسام القادري.
الدكتورة هدى علي العماد
الكاتب السياسي حسين الديراني
الإعلامية سميه حمص
الاخ عبد العزيز القدمي.
الاخت رونا من بريطانيا.
وعدة اخوات من بريطانيا وعدة بلدان

كتب التقرير نيابة عن الدائرة الإعلامية لملتقى كتاب العرب والأحرار
ونيابة عن الدائرة الإعلامية للإتحاد العربي للإعلام الإلكتروني.

هشام عبد القادر
ونعتذر على الإطالة واي تقصير او غلط ..والتقرير ذهني وجزء منه منقول نص للمشاركين.
صدر بتاريخ
23/6/2022

You might also like