حفل خطابي وكشفي في اختتام انشطة مركز الصماد الصيفي المغلق بإب

 

إب / نيوز ٢٦ يونيو

اقيم بمحافظة إب ، حفل خطابي وكرنفالي اختتاما لأنشطة مركز الشهيد الرئيس صالح الصماد الصيفي المغلق في مديرية الظهار ..

وفي حفل الإختتام أكد مدير مكتب التربية والتعليم -رئيس اللجنة الفرعية للمدارس الصيفية محمد درهم الغزالي أهمية المراكز والمدارس والدورات الصيفية في تعزيز الهوية الإيمانية وحماية الشباب من الثقافات المغلوطة ومخاطر الحرب الناعمة.

وأشار إلى أن الأنشطة والبرامج الصيفية تساهم في إعداد جيل متسلح بالثقافة القرآنية والعلم النافع وتصحيح المفاهيم المغلوطة واستغلال العطلة الصيفية بشكل أمثل.

وثمن الغزالي جهود الكادر التعليمي والقائمين على المراكز المغلقة في تنفيذ الأنشطة والبرامج المعدة للدورات الصيفية بحسب خطة وزارة التربية والتعليم لتنمية قدرات ومهارات النشء والشباب في مختلف المجالات.

وبين أن هذه المراكز الصيفية رافدا مهما لتعليم أبنائنا الثقافة القرآنية وبناء جيل مسلح بالثقافة الإيمانية .

من جانبه أوضح نائب مدير مكتب التربية، مسؤول الوحدة التربوية بالمحافظة محمد لطف المتوكل ، أن برنامج المراكز الصيفية شملت عددة مجالات وأنشطة منها تحفيظ القرآن الكريم وعلومة لتحصين النشىء والشباب من الافكار الهدامة والمغلوطة وكذا أنشطة ثقافية وصحية ورياضية وفنية وغيرها لصقل مهارات الملتحقين وابداعاتهم .

ونوه بالتفاعل الرسمي والمجتمعي لدعم وإنجاح المراكز الصيفية المفتوحة والمغلقة في مختلف مديريات محافظة إب .

فيما عبرت كلمة طلاب المدارس الصيفية عن الامتنان للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وقيادة المحافظة والقائمين على المدارس الصيفية على اهتمامهم بالمدارس التي تسهم في تعزيز قدرات الطلاب والشباب .

تخلل الحفل الختامي الذي حضره مساعد مدير مكتب التربية عبدالله الشامي وعدد من رؤساء الشعب ، فقرات شعرية وإنشادية وعروض مسرحية، وإستعراض كشفي عكست مدى استفادة الطلاب من الدورات والمراكز الصيفية.

You might also like