مكتب الأشغال ومؤسسة المياه بإب تحيي ذكرى يوم الولاية ..

 

إب / نيوز ٢٤ يوليو

نظم مكتب الأشغال العامة و الطرق ومؤسسة المياه والصرف الصحي بمحافظة إب اليوم ، فعالية خطابية بمناسبة لذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام وإحياءً للذكرى السنوية لرحيل العالم الرباني بدرالدين الحوثي رضوان الله عليه.

وأشار وكيلا محافظة إب راكان النقيب وقاسم المساوى خلال الفعالية إلى أن الإمام علي ، مقياس بين المؤمنين والمنافقين وولايته ممتدة وعلى الإنسان أن يعرف أين موقعه، مؤكدين أن ولايته فيها العزة والكرامة .. لافتين إلى أن انحطاط الأمة بسبب عدم ولاية الإمام علي عليه السلام. وقالا علينا أن نجسد الإمام علي في حياتنا وأن نتأسى بمآسيه والنهج على سيرته .

وأشارا إلى أن العالم الرباني بدرالدين الحوثي جسد روح الجهاد والشهادة في المؤمنين وقدم العديد من الشهداء وأبا لأعلام الهدى ، مسترسلين جوانب من حياته العلمية ومؤلفاته و تصديه للفكر الوهابي .

وفي الفعالية بحضور مدير عام مكتب الأشغال العامة بإب إبراهيم الشامي ، أكد مدير مؤسسة المياه والصرف الصحي المهندس كمال القطني أن احتفالنا بيوم الولاية هو احتفالنا بكمال الدين وكمال النعمة والعدالة والمساواة،

وأوضح أن ولاية الإمام علي هو الميزان الحقيقي بين الإيمان والنفاق، وأن التفريط بالإمام علي سيؤدي إلى تولي أعداء الإسلام .
وتحدث القطني عن العالم بدرالدين الحوثي وتركته العلمية وجهاده في سبيل الله وسعيه لتحرير الأمة من الأفكار المغلوطة .

فيما أكد نائب مدير الأشغال إبراهيم الحدي أن شخصية الإمام علي عليه السلام هي الشخصية المتكاملة للمسلم منذ مولده وحتى وفاته، معتبرا أن هذه المناسبة هي أهم المناسبات لإخراج الأمة الإسلامية من الظلم ولمواجهة أعدائها، مشيرا إلى أهمية الرجوع إلى ولايته التي هي امتداد لولاية الله ورسوله وأن ولايته يارتب عليها الانتصار .
وأكد أن العالم الرباني بدرالدين الحوثي تخرج على يديه العديد من العلماء ورب القادة قادوا ثورة إسلامية قرآنية وقادوا الأمة بكل اقتدار .

وتخلل الفعالية قصيدة شعرية للشاعر فارس المعزبي ونشيد للمنشد أنور ذمران .

You might also like