كربلاء الأمس هي نفسها كربلاء اليوم.

إب نيوز ١٠ محرم

____________

فاطمة عدلان

لقد حلَّت علينا غمامة مليئة من الأحزان وهو شهر محرم يوم عاشوراء عندما أستشهد الإمام الحُسين “عليه السلام” الحُسين قُتل مظلوماً أستشهد عطشان لُعن قتلة الحُسين على مر الازمان.

الحُسين مدرسة متكاملة من الصبر والإيمان مدرسة الحُسين الطّف لقد استثمروها في عصرنا كربلاء الحُسين العصر قرين القرآن كربلاء مران سلام الله على حُسين الطف وحسين البدر.

الامام الحُسين فارس شجاع لا يخاف لومةِ لايم خرج مجاهداً مستعين بالله خرج للسير على وفق منهج جدهِ رسول الله لايريد حرباً ولا شراً ولا ظلماً وإنما مجاهداً في سبيل الله قال الإمام الحُسين “عليه السلام” «إني لم أخرج أشراً، ولا بطراً ولا مفسداً، ولا ظالماً، وإنما خرجت لطلب الإصلاح في أمة جدي، أريد أن آمر بالمعروف والنهي عن المنكر فمن قبلني بقبول الحق فالله أولى بالحق، ومن رد علي هذا أصبر حتى يقضي الله بيني وبين القوم بالحق، وهو خير الحاكمين».

الحُسين لم يخرج لافساد الامة او ظلمها إنما على نهج أبوه فاتح باب خيبر علي إبن ابي طالب وجده رسول الله اذا لم تعرفوا الامام الحسين!! هو إبن بنت رسول الله فاطمة الزهراء البتول سيدة نساء العالمين.

كربلاء اليوم عشناها في شعبنا العظيم كربلاء العصر نفسه عندما هاجموا أحفاد يزيد ومعاوية حسين البدر في مران لقد استشهد الحسين وقتلوا الطفل واسروا النساء وقتلوهم ظلماً وعدواناً ليس لهم إي حق على ما فعلوا في كربلاء مران إن حسين البدر رفض الخنوع والذلة وشهر الإسلام الحقيقي نفس ما فعل الامام الحسين وقتلوا الإمام الحسين والطفل الرضيع واسروا النساء كربلاء نفسها الاختلاف الزمان فقط أما اليهود والمجرمين والمنافقين حاصلين في كل زمان ومكان على مدى الدهور.

كربلاء متجسّده ومتوثقه في عصرنا اليوم العدوان السعودي الإماراتي بيحارب الشعب اليمني ويرتكب ابشع الجرائم وقتل النساء والاطفال فـ هذه كربلاء اليمن
وعندما حاربوا الامام الحسين قال لهم:”بأي ذنب تقاتلونني؟!”
قالوا:”إِنما نقاتلك بغضاً منا لأبيك”
عرفتم مكرهم وحقدهم وبغضهم لاهل بيت رسول الله من بغضهم للإمام علي حاربوا أبنائه وأهل البيت تساقطوا واحداً تلو الآخر حاربوا الإمام علي لما استشهد وبعده الحسن وبعده الحسين وبعده زيد إبن علي أبن الحسين وهكذا أهل البيت معانين حتى عصرنا نحن حسين البدر وهكذا الزمان بيعيد نفسه.

ثورة الحُسين قامة ضد الفاسقين لم يسكت عن الحق بل وقف ولم يخف وواجههم وحاربهم بكل شجاعة وإستبسال وقوة وعزيمة وصبر الصبر في محركة الحُسين لها دور فعّال وقد فعّلوها في عصرنا نحن رجال الله في الجبهات نفس الحُسين ومسلم ومالك هم نفس قادات وشهداء اليمن عاشوراء مران وعاشوراء كربلاء نفس الأحداث والأحقاد والعصر نفسه الفرق بين الزمان لان أحفادهم محاربين لأهل البيت مثل اجدادهم عرق اليهودة متصل في مدى الإجيال.

فـ سلام الله على الحُسين إبن علي إبن ابي طالب وعلى حُسين بدرالدين الحوثي لقد أخذوا نفس المعانة والحرب وكربلاء هي كربلاء نفسها في عصرنا في الشعب اليمني.

الحُسين هو من فصلوا رأسه عن جسده وصبر زينب نموذج محمل بالصبر والإيمان عندما دخلت مجلس يزيد لم تقف خائفة او لازمة السكوت أو منكسره لا تتكلم بس صبرها وصلابته من هزّت وأرعبت يزيد ومن معه بكلامها العظيم صاحبة الفصاحة والصبر الجميل عندما قالت زينب “سلام الله عليها”{كيدوا كيدكم، واسعوا سعيكم، فوالله لم تمحوا ذكرنا، ولم تميتوا وحينا ووالله ما قولكم إلا فند وما سعيكم إلا بدد وما إيامكم إلا عدد} لقد غضبوا من حديثها هذا وخافوا لو حاربهم ألف فارس ما خافوا وارتجفوا وأرتعبوا نفس كلام زينب وصبرها وصلابتها فـ سلام الله عليها زينب هي قدوة ونموذج للمرأة اليمنية بصمودها وتضحيتها وصلابتها.

عندما هاجموا الحسين وحاربوه وحاصروهم لم يتوأنى عن الجهاد لقد صبر مجاهداً رغم الخونة والمنافقين الذي بايعوا وخانوا وهتف بالشعار
” هـــــيهات مــــنا الــــــــذلة”

فـ سلام الله على الحُسين وعلى أهل الحُسين وعلى أصحاب الحُسين وعلى متبعين الحسين وعلى من سار على منهج الحسين ولعُن قتلة الحسين على مر الزمان ونواصل مسيرة الحسين و تحت رآية سيدي ومولاي عبدالملك بدرالدين الحوثي ونحنُ من نكون القدوة المحملة بالنصر والايمان والصبر وسنواجه اعداء الله في كل زمان ومكان ونهتف بشعار الحسين “هيهات منا الذلة “وسنواصل مسيرتنا بمنهج ِ الحسين حتى النصر أو الشهادة.

#لبيك_يا_حسين
#عاشوراء_ثورة _ضد _المستكبرين

#الحملة_ الدولية_لفك _حصار _مطار _صنعاء

You might also like