اجتماع بإب لتفعيل الشراكة بين مؤسسات الدولة والجامعة في تطوير العمل الإداري والخدمي ..

 

إب / نيوز ١٩ محرم

أقر اجتماع بمحافظة إب اليوم تفعيل الشراكة بين مؤسسات الدولة وجامعة إب لتطوير العمل الإداري والخدمي بالمحافظة ..

وفي الإجتماع بحضور رئيس الجامعة الدكتور طارق المنصوب ووكيل المحافظة للشؤون المالية والإدارية علي بن علي النوعة ، تم تشكيل لجنة تحضيرية مشتركة من مؤسسات الدولة والجامعة لبلورة المشروع وإعداد خطة عمل تنفيذية ذات أولوية وفي مختلف المجالات الإقتصادية والإجتماعية والثقافية والتنموية ..

واستعرض الإجتماع أهمية تفعيل المراكز العلمية والبحثية داخل الجامعة من أجل النهوض بواقع المحافظة والمساعدة في تنمية الموارد وتأهيل الكوادر وتحسين بيئة العمل.

وخلال الإجتماع ثمن رئيس الجامعة هذه الخطوة التي دعا لها وكيل قطاع الشؤون المالية والإدارية بالمحافظة لتعزيز الشراكة وهذا إن دل فإنما يدل على حرص وإهتمام بتفعيل مؤسسات الدولة ، مؤكدا أهمية هذه الشراكة ودورها في خدمة المجتمع وتفعيل مؤسسات الدولة على اسس علمية منهجية حديثة .. مشيرا إلى أن الجامعة وكوادرها ومراكزها البحثية على استعداد للتعاون والإسهام الفاعل في هذا المشروع الحيوي الهام الذي يخدم المحافظة وسكانها ..

واشاد رئيس الجامعة بهذه الخطوة التي تأتي في إطار مشروع الرؤية الوطنية الشاملة لبناء الدولة اليمنية الحديثة .. لافتا إلى أن هذا الإجتماع التمهيدي سيتبعه لقاءات واجتماعات متعددة للجنة المكلفة من القائمين على المكاتب التنفيذية والأكاديمين كلا في مجال اختصاصه ..

ومن جهته أشاد الوكيل النوعة بتجاوب وتفاعل قيادة الجامعة في تفعيل هذه الشراكة التي من شأنها توظيف مخرجات البحث العلمي ودراسة وتحليل المشكلات وفق المنهجية العلمية ووضع الحلول والمعالجات الصحيحة في مختلف مؤسسات الدولة .. مشيرا إلى أن الفريق المشترك الذي تم تشكيله سيضع النقاط على الحروف لتدشين هذا المشروع الرائد ..

وبين ان هذا المشروع من شأنه ايضا خدمة الجامعة ومناقشة مشاكلها والمعوقات التي تواجه أعضاء هيئة التدريس تمهيدا لوضع الحلول المناسبة ناهيك عن تطوير البنية التحتية للجامعة ..

تخلل الإجتماع عرض بروجتر لأبرز مشاكل التخطيط الحضري والمخالفات المعمارية في مركز المحافظة ..

حضر الإجتماع نواب رئيس الجامعة الدكتور عبدالله الفلاحي وفؤاد حسان واحمد ابو لحوم ، ومدراء مكاتب الأشغال إبراهيم الشامي والإعلام عبدالباسط النوعة والأوقاف بندر العسل والشؤون القانونية عبدالرقيب الحميري وعميد كلية الهندسة الدكتور علي درموش ومدير عام المعهد الوطني للعلوم الإدارية عبدالله الشبيبي وأمين عام الجامعة عبدالملك السقاف ومدير الوحدة الحسابية علي آل قاسم وعدد من الأكاديمين في الجامعة ..

You might also like