فعالية حاشدة بإب إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام ..

 

إب /نيوز ٢٥ محرم

نُظمت بمحافظة إب ، اليوم فعالية خطابية حاشدة إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي،  عليه السلام ..

وفي الفعالية التي حضرها عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة ، أستعرض مشرف عام المحافظة يحيى اليوسفي ، بعضا من الملاحم التي جسدها الإمام زيد في ثورته ضد الطغاة من بني أمية وما تعرض له من بشاعة في التعذيب والقتل والصلب لم يسبق لها مثيل ..

واوضح أن إحياء هذه الذكرى بالرغم من ماتحمله من مآسي والالام تعد ذات أهمية لمعرفة حجم التضحية والمعاناة والصبر والثبات على الحق التي جسدها الإمام زيد وفيها الكثير من الدروس والعبر لهذه الأمة بشكل عام وللشعب اليمني على وجه الخصوص .. مشيرا إلى أن العدوان والحصار الذي يمارسه الطغاة والظالمين على شعب الإيمان والحكمة لن يستطيع كسر إرادة أبناء اليمن ..

ودعا اليوسفي كافة اليمنين وكذا ابناء الأمة إلى التحلي بأخلاق وقيم وتضحية الإمام زيد وجهاد لإعلاء كلمة الله ونصرة المستضعفين واتباع الحق ومواجهة الطغاة المستبدين ..

وفي كلمة العلماء ، أكد عضو رابطة علماء اليمن العلامة حسن الضحياني، أن السير على خطى الرسول الأعظم  محمد صلوات الله عليه وعلى وآله والإمام علي وأعلام الهدى من بعده فيه العزة والكرامة والمجد لهذه الأمة .. مشيدا بالخروج القوي والتفاعل الجيد لأبناء هذا الشعب إحياءً لهذه الذكرى المتعلقة بواحدٍ من أعلام هذه الأمة وقادتها العظماء الذين ضحوا في سبيل الله ونصرةً لدينه ومنهج نبيه القويم ..

واستعرض بعضا من سيرة الإمام زيد وحركته الجهادية وأسباب ثورته وما تعرض له أثناء ثورته حتى سقط شهيدا في سبيل الله .

ومن جانبه اوضح الناشط الثقافي بالمحافظة محمد مرشد زيد ، أهمية وجدوى إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد وغيرها من الفعالية لأعلام هذه الأمة من آل البيت سلام الله عليهم .. مستذكرا بعض من الإجرام والمشاهد الأليمة التي تبين الظلم والآجرام الذي تعرض له الإمام زيد وكيف واجه كل ذلك بكل شجاعة وإيمانٍ وإقدام ..

تخللت الفعالية قصيدة للشاعر جميل الكامل عن الإمام زيد نالت الإستحسان ..

حضر الفعالية مدير أمن المحافظة العميد هادي الكحلاني وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمديريات وقيادات امنية وعسكرية وشخصيات إشرافية وإجتماعية ..

 

You might also like