ندوة أكاديمية بجامعة إب بعنوان الإمام زيد أنموذجا ثائرا ضد الطغيان .

 

إب /نيوز ٢٦ محرم

نظمت جامعة إب ووحدة التعليم الجامعي اليوم ندوة أكاديمية حملت عنوان (الإمام زيد نموذج ثائر لمواجهة الطغاة والمستكبرين).

وفي الندوة بحضور رئيس الجامعة الدكتور طارق المنصوب ، أكد وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب ، أن شخصية الإمام زيد عليه السلام جسدت بالفعل النموذج الأمثل الذي تخرج من بيت النبوة قائدا عظيما واجه الطاغوت والجبروت بكل شجاعةٍ وإيمانٍ وإقدام .. مشيرا إلى أن الإمام زيد هو القدوة التي ينبغي على كل الشباب المسلم ان يحذو حذوه ويمشوا على دربه .. محذرا من  الحرب الناعمة التي تهدف إلى فصل الشباب عن القدوة وإبعادهم عن المنهج القويم .

واستعرض الوكيل غلاب جانبا من سيرة ومسيرة الإمام زيد عليه السلام ودوره في مناهضة الظلم ونصرة المستضعفين وسعيه لخدمة الدين وتصحيح الإعوجاج الذي جاء به حكام الجور من بني أمية ..

وفي الندوة التي أدارها الأستاذ الدكتور علي السمحي قدم نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالله الفلاحي ورقة عمل بعنوان الإرث الفكري للإمام زيد عليه السلام  كما قدم الدكتور فضل زيد ورقة عمل بعنوان الإمام زيد الثائر الشهيد تناولت جانبا من حياة الإمام زيد عليه السلام وضرورة أخذ الدروس والعبر من سيرته المتسمة بالكفاح والتضحية .

حضر الندوة نائبا رئيس الجامعة الدكتور فؤاد حسان و الدكتور أحمد أبو لحوم وأمين عام الجامعة عبدالملك السقاف ومساعدا الأمين العام نبيل الورافي وأحمد عياش وعمداء الكليات والمراكز ومدير عام الشؤون الإجتماعية والعمل نبيل المرتضى ..

You might also like