تقرير دولي السعودية من ضمن أكثر 10 دول فسادًا في العالم

إب نيوز ٧ ربيع الأول /متابعات

كشف تقرير دولي صادر عن شبكة “يو إس نيوز آند وورلد ريبورت” الأمريكية، عن إدراج المملكة العربية السعودية ضمن قائمة أكثر 10 دول فسادا في العالم.

وعلق الأمين العام لحزب التجمع الوطني السعودي المعارض بالخارج، الدكتور عبد الله العودة “تقرير دولي معتمد، يقول بأن الحكومة السعودية أصبحت من أكثر دول العالم فسادًا” واحتلت السعودية المركز السابع في هذه القائمة.

وكانت المقررة الأممية الخاصة المعنية بحالة المدافعين عن حقوق الإنسان، ماري لولورا، ذكرت أن السعودية من الدول التي تلاحق وتعتقل وتقيد حركة المدافعين والمدافعات عن حقوق الإنسان، الذين يعملون ضد الفساد.

وفي تقرير صادر عن المقررة الأممية، حمل عنوان “من قلب النضال: عمل المدافعين عن حقوق الإنسان ضد الفساد”، أشار التقرير الأممي إلى أن السعودية من الدول التي تستهدف المدافعين عن حقوق الإنسان المناهضين للفساد. مؤكدا على أهمية وضع أطر لحمايتهم وتعزيز عملهم.

وأكد التقرير أنه بين عامي 2015 و2019، تم تسجيل 1323 حالة قتل لمدافعين عن حقوق الإنسان في 64 دولة في العالم، ولم يتم تقديم المسؤولين عن ذلك في أغلب القضايا إلى العدالة.

المقررة الخاصة انتهت إلى عدد من التوصيات، وأكدت على أهمية الاعتراف بمكافحي الفساد والاحتفاء بهم على أنه مدافعون عن حقوق الإنسان.

ودعت التوصيات الدول وبينها السعودية إلى ضمان حماية المدافعين عن حقوق الإنسان من التعرض للاعتداء أو الترهيب أو التجريم بسبب عملهم.

You might also like