اللواء الأخضر

أوقاف إب تدشن مشروع “وتعاونوا على البر”

إب نيوز ٧ ربيع الأول

دشن محافظ إب عبد الواحد صلاح اليوم، مشروع “وتعاونوا على البر والتقوى” في دار الحبيشي لرعاية وتأهيل الأيتام، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

يستهدف المشروع الذي ينفذه فرع الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة، تكريم وضيافة “889” حالة من فئات اﻷيتام والمكفوفين والمعاقين والمحتاجين ودعم فرعي المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان والمركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه بإجمالي مبلغ 14 مليون و”690″ ألف ريال.

وفي فعالية التدشين أشار المحافظ صلاح ، إلى تزامن تنفيذ هذا المشروع مع احتفالات شعبنا اليمني بذكرى المولد النبوي الشريف وأعياد الثورة المجيدة ..لافتا الى أن إنشاء هيئة الأوقاف مثل ثمرة طيبة من ثمار ثورة ال 21 من سبتمبر في ظل القيادة الثورية والسياسية الحكيمة.

وأكد المحافظ صلاح، أن الاحتفال الحقيقي بمولد الرسول الأعظم يكون في الاقتداء به قولا وعملا وأتباع تعاليمه وتوجيهاته في الإحسان إلى اﻷيتام والفقراء والمساكين والمرضى، وكيفية التعامل معهم ..داعيا رجال المال والاعمال والميسورين إلى المساهمة الفاعلة في دعم ورعاية شريحة اﻷيتام بما يكفل لها الحياة الكريمة.

فيما أوضح مدير عام المبرات الوقفية والتراث الشعبي بالهيئة العامة للأوقاف محمد الفقيه ، أن الهيئة حرصت على الاحتفاء بالمولد النبوي، بتقديم مساعدات نقدية للأيتام والمكفوفين والمرضى والمؤسسات الصحية والمبادرات المجتمعية بالتزامن مع إقامة اﻷنشطة والفعاليات الاحتفائية بالمناسبة .

ولفت الى أن قيادة الهيئة تسعى من خلال تنفيذ هذه المشاريع الى إيصال مقاصد الواقفين وانتهاج قيم ومبادئ الرسول الكريم في الإحسان والتراحم والتكافل الاجتماعي .. مبينا أن الهيئة تمكنت من تنفيذ الكثير من المشاريع الملموسة على أرض الواقع بأكثر من عشرة مليارات ريال منذ إنشاءها قبل عام ونصف .

بدوره اشار نائب مدير عام مكتب اﻷوقاف بالمحافظة صدام العميسي الى أهمية تنفيذ هذه المشاريع للتخفيف من معاناة الأيتام والمرضى والمحتاجين وذوي الاحتياجات الخاصة ..لافتا إلى عظمة الاحتفال بمولد خاتم اﻷنبياء وسيد المرسلين ونحن نترجم تعليماته وأوامره في واقعنا اليومي .

وأوضح العميسي أن المشروع بالمحافظة يستهدف تكريم وضيافة “889” يتيما ومكفوفا ومعاقا ومحتاجا بمبلغ ثمانية ملايين و”890″ ألف ريال بالاضافة إلى دعم فرع المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بمبلغ أربعة ملايين ريال وفرع المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه بمبلغ مليون و800 ألف ريال.. مبينا أن المشروع سيتضمن بناء الدور الثاني لدار الوفاء ﻹيواء اليتيمات التابع لمؤسسة الرحمة للتنمية اﻹنسانية، وترميم الدور اﻷول من المبنى .

وبين أن المكتب بالمحافظة يدعم شهريا دار الحبيشي لرعاية وتأهيل الأيتام بمبلغ أثنين مليون ريال، ومؤسسة الرحمة بمبلغ مليون ريال ، ومرضى السرطان بمبلغ أربعة ملايين بالاضافة الى دعم الشرائح الضعيفة في المجتمع .

من جهتهم ثمن مدراء دار الحبيشي لرعاية وتأهيل الايتام عرفات شريف، ومركز رعاية اليتيمات بمنطقة السحول أشواق البحش، ودار رعاية اليتيمات بمنطقة ويخان تيسير الوتيحي، خلال عملية توزيع المساعدات النقدية، اهتمام هيئة الأوقاف بالأيتام واليتيمات وحرصها على إدخال البهجة والفرحة إلى نفوسهم خلال الاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة.

حضر التدشين مدراء الشئون المالية بمكتب اﻷوقاف بالمحافظة خالد الحمدي، والمبرات الوقفية حبيب الحبيشي، ومكتب المدير العام ياسر خشافة ، والعمليات هيثم العسل ومدير مكتب اﻷوقاف بمديرية الظهار حمزة الحلياني وعدد من المختصين .

You might also like
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com