السيد حسن نصر الله يعتبر توقيع اتفاق الحدود البحرية مع إسرائيل انتصار كبير جدا للبنان كدولة وشعب ومقاومة ويعلن انتهاء التدابير التي اتخذتها المقاومة

إب نيوز ٢ ربيع الثاني  

اعلن الأمين العام لحزب الله السيد نصر الله ان تجربة ملف ترسيم الحدود كانت تجربة غنية ومهمة جداً على مستوى لبنان والمقاومة وتستحق التوقف عندها ملياً، أعلن انتهاء كل التدابير الخاصة التي أعلنتها المقاومة بعدما استكملنا الوثائق المتعلقة بملف ترسيم الحدود.
واعلن السيد نصر الله في خطاب له بمناسبة افتتاح سوق الراضي “انتهاء كل التدابير الخاصة التي أعلنتها المقاومة بعدما استكملنا الوثائق المتعلقة بملف ترسيم الحدود”.
وأضاف السيد نصر الله ان “ما جرى هو انتصار كبير كبير كبير للبنان كدولة وشعب ومقاومة”.
وردا على اعتبار البعض ان توقيع الاتفاق خطوة في الطريق للتطبيع مع إسرائيل قال السيد نصر الله “وقائع توقيع ترسيم الحدود من ناحية الشكل تؤكد أن أي حديث عن التطبيع لا أساس له وهو تجنّ”.
وتضاف “ان المفاوضات في ملف الترسيم كانت جميعها غير مباشرة ولم يلتق الوفدان اللبناني والإسرائيلي تحت سقف واحد، الوثيقة التي سيحتفظ بها لبنان لا تحمل توقيعاً إسرائيلياً والمسؤولون في لبنان تصرفوا بدقة لعدم إعطاء شبهة تطبيع”.
واعتبر السيد نصر الله ان “ملف الترسيم ليس معاهدة دولية ولا ينطوي على تطبيع مع “إسرائيل” التي تعترف أنها لم تحصل على أي ضمانات أمنية، اليوم أنجز لبنان مرحلة مهمة ستضعه أمام مرحلة جديدة”.
واعلن السيد نصر الله انه سيلقي خطابا مساء السبت المقبل للتوسع في الحدبث عن الاتفاق البحري بين لبنان واسرائيل

You might also like