تحضيرات بإب لتدشين عمل برنامج الصمود الوطني في مديريات المربع الغربي .

 

إب /نيوز ٢ شعبان

ناقش اجتماع يوم أمس في محافظة إب ، برئاسة أمين عام المجلي المحلي بالمحافظة، أمين الورافي، ورئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، الدكتور هاشم الشامي ، التحضيرات الجارية لتدشين برنامج الصمود الوطني في مديريات المربع الغربي بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم وكلاء المحافظة عبد الحميد الشاهري ويحيى القاسمي وجبران باشا وحارث المليكي وقاسم المساوى وجمال الحميري ونائب رئيس هيئة الأراضي داجي جبران ووكيل الهيئة علي جسار، المهام الواجب تنفيذها وإنجازها لإنجاح أنشطة برنامج الصمود ، بما يتوافق مع متطلبات المرحلة الراهنة لتعزيز عوامل الثبات والصمود والجهوزية واليقضة لدى منتسبي أجهزة ومؤسسات الدولة، والمشاركة الفاعلة في خدمة المجتمع والدفاع عن الوطن.

وتناول الاجتماع مهام اللجان الميدانية المكلفة بهذه البرنامج والبدء بالتنفيذ اعتبارا من يوم غد الأربعاء في ضوء موجهات وتوجيهات القيادتين الثورية والسياسية .

وتطرق الاجتماع إلى مستوى تنفيذ أعمال شق الشوارع الحدودية للمخططات الجديدة، التي تم تنزيلها لمديريات مركز المحافظة, وأقر الإجراءات الكفيلة بمعالجة الجوانب المتعلقة بالتمويل وبطئ إنجازها ، وكذا المهام المنفذة في مشروع إعادة التيار الكهربائي الحكومي في مدينة إب، وتدشين إعادة التيار في مدينة القاعدة، وتخفيض كلفة الخدمة للمواطنين.

وشدد الإجتماع على ضرورة تحسين خدمات الكهرباء من حيث تسهيل المعاملة أمام طالبي الخدمة، وإدخال التيار بأقل تكلفة، وآلية استمرارية توليد الطاقة الكهربائية، وبدء تدشين إعادة التيار إلى مديريات العدين الأربع خلال الأربعة الأيام القادمة.

وفي الاجتماع، أشار أمين عام محلي المحافظة إلى ضرورة إنجاز كافة الأعمال المعتمدة للمخططات الجديدة لخدمة أغراض التنمية.. مؤكدا حرص قيادة المحافظة على تقديم كافة الدعم، وتسهيل عمل فرعي الأراضي والكهرباء ليقومان بدورهما المناط بهما بالشكل المطلوب.

بدوره، أكد رئيس هيئة الأراضي جاهزية الهيئة لإنزال المخططات التفصيلية لوحدات الجوار الجديدة خلال أسبوعين من انتهاء أعمال الشق.. مبينا دور الفرق الفنية التابعة لفرع الهيئة في مباشرة النزول الميداني إلى مديريات “العدين، حزم العدين، فرع العدين، مذيخرة”؛ للقيام بأعمال الرفع المساحي، والبدء بإعداد مخططات ووحدات جوار لمراكز المدن بهذه المديريات؛ بغرض الحد من البناء العشوائي، والمساهمة في تنمية هذه المناطق.

حضر الإجتماع مديرا فرع هيئة الأراضي في المحافظة المهندس زايد بدير وكهرباء منطقة إب المهندس إبراهيم الوادعي ..

You might also like