إب : وساطة قبلية تنجح في إنهاء قضية قتل بين آل المليكي وآل البعني بمذيخرة ..

 

إب /نيوز ١٩ شعبان

تمكنت وساطة قبلية اليوم بمحافظة إب من إنهاء قضية قتل بين آل المليكي وآل البوعني في مديرية مذيخرة راح ضحيتها ، أربعة قتلى من الطرفين ..

وخلال الصلح الذي تقدمه أعضاء مجلسي النواب أحمد النزيلي والشورى أحمد باعلوي ومحمد النوعة وبحضور وكيل اول المحافظة عبدالحميد الشاهري ومساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد محمد منصور الخالد ، أُعلن الصلح العام والتنازل والعفو كلا للآخر عن دم المجني عليهم محمد سعيد محمد المليكي ومحي الدين محمد سعيد المليكي وإبراهيم محمد سعيد المليكي وعلي عبدالله البعني ، وإنهاء القضية وطي صفحة الخلاف والتنازع ، تشريفا للحاضرين وتنفيذا لتوجيهات قيادة الثورة بالتصالح والتسامح حفاظا على اللحمة الوطنية ..

واشاد عضوا مجلسي النواب النزيلي والشورى النوعة ، بإتمام هذا الصلح المبارك وإنهاء الخلاف بين ال المليكي وآل البعني وطي صفحة الماضي والإحتكام للعقل والحكمة .. مثمنين جهود الوساطة القبلية في تقريب وجهات النظر بين الطرفين والخروج بهذا الإتفاق لصون الدماء وتغليب صوت العقل وتعزيز قيم التلاحم والإخاء ودرء الفتنة حفاظا على الجبهة الداخلية في مواجهة العدوان ..

ودعا النزيلي والنوعة كافة المشائخ والشخصيات الإجتماعية إلى الإسهام الفاعل والتحرك الجاد في سبيل حلحلة القضايا وإنهاء مظاهر الثارات والنزاعات بين أبناء هذا الشعب وتوحيد الصفوف ضد العدوان ومرتزقته ..

وبدوره حيا وكيل أول المحافظة الموقف المشرف والكريم لآل المليكي وعفوهم وحرصهم وكذا آل البعني على إنهاء هذه القضية بشكل نهائي وبصورة تعكس الإصالة والشهامة اليمنية في التصالح والتسامح  ..

وأكد الوكيل الشاهري أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة تولي اهتماما استثنائيا بحل مثل هذا القضايا والنزاعات وإنهاء مظاهر الثارات والصراعات بين أبناء وقبائل هذه المحافظة تلبية لتوجيهات قيادة الثورة وتعزيزا للجبهة الداخلية في مواجهة العدوان .. مشيرا إلى ان العدوان و أذياله يسعون لاستغلال مثل هذه القضايا لزعزعة الأمن والأستقرار والسكينة العامة في المحافظات الصامدة ..

حضر الصلح نائب مدير امن المحافظة العميد حميد الرازحي ومديرا المجلس الأعلى للإغاثة بإب عبدالرحمن العرجلي وتعز أحمد المساوى ، ومدير الإصلاحية المركزية بإب العقيد رضوان سنان ..

You might also like