صلح قبلي بإب ينهي قضية قتل بين آل الفضلي من مذيخرة وآل الجبري من القفر دامت 13 عاما ..

 

إب / نيوز ٢٠ شعبان

أنهى صلح قبلي اليوم بمحافظة إب ، قضية قتل بين آل الفضلي من مديرية مذيخرة وآل الجبري من مديرية القفر وقعت أحداثها قبل قرابة 13 عاما ..

وفي الصلح الذي تقدمه مشرف المحافظة وأعضاء مجلسي النواب أحمد النزيلي والشورى محمد النوعة وأحمد باعلوي وبحضور وكيلا المحافظة عبدالحميد الشاهري وجبران باشا ومساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد محمد يحيى الخالد ، أعلن اولياء دم المجني عليه صادق علي سعيد الفضلي من عزلة الأشعوب بمذيخرة التنازل والعفو عن الجاني من عزلة بني مسلم بالقفر إبراهيم علي أحمد الجبري ، تشريفا للحاضرين واستجابةً لتوجيهات قيادة الثورة في تعزيز قيم التصالح والتسامح بين ابناء هذا البلد لمواجهة العدوان واذيالهم .

وبارك مشرف المحافظة إتمام هذا الصلح المبارك وحل هذه القضية بالتراضي والتصالح والمسامحة بعد مضي قرابة 13 عاما على حدوثها .. مشيدا بهذا الموقف الكريم والتسامح والعفو الذي تفضلت به أسرة المجني عليه من آل الفضلي وهذا يدل على آصالتهم وشهامتهم وحرصهم على روابط الأخوة والتعايش .. مهيبا بكافة قبائل وابناء مذيخرة وكافة مديريات المحافظة إلى ان تحذوا حذوا هذه الأسرة الكريمة والإقتداء بها في مثل هذا الموقف النبيل ..

ومن جانبه أشاد وكيل اول المحافظة الشاهري ، بالدور الكبير والمساعي الحميدة التي بذلتها لجنة الوساطة القبيلة وتكللت جهودها بالنجاح وإتمام هذا الصلح في هذه القضية التي ظلت موقع خلاف بين الأسرتين منذ ما بقارب 13 عاما .. مثمنا كرم وجود اولياء الدم من بيت الفضلي وعفوهم عن قاتل ولدهم في صورة تعبر عن قيم وعظمة أبناء وقبائل هذا البلد ..

وأكد الشاهري مساندة قيادة السلطة المحلية ودعمها للمساعي الحميدة التي يقوم بها المشائخ والوجاهات لحلحة القضايا والمشاكل بين ابناء هذه المحافظة خاصة قضايا القتل والثارات ..

حضر الصلح عدد من مدراء المكاتب التنفيذية ومدراء المديريات والمشائخ والشخصيات الإجتماعية بالمحافظة ..

You might also like