إب / صلح قبلي في بعدان ينهي قضية قتل بين آل الجماعي وآل عوض ..

 

إب /نيوز ٢٥ شعبان

أنهى صلح قبلي اليوم في مديرية بعدان محافظة إب ، قضية قتل بين آل الجماعي وآل عوض راح ضحيتها المجني عليه جمال هزاع محمد صالح الجماعي ..

وفي الصلح الذي تقدمه مديرا مديريتي بعدان مفضل الجلال والشعر أشرف الصلاحي ، أعلن أولياء دم المجني عليه التنازل والعفو لوجه اللع تعالى عن الجاني جبران عبدالوهاب عوض ، وتشريفا لمن حضر وساهم في إتمام هذا الصلح من الوجاهات والشخصيات الإجتماعية، وتنفيذا لتوجيهات قائد الثورة بحل النزاعات والخلافات والقضايا بالطرق الودية ..

وعبر مديرا مديريتي بعدان والشعر عن بالغ تقديرهما وامتنانهما لهذه المكرمة الطيبة من اسرة الجماعي الذين تنازلوا عن طيب خاطر عن دم ولدهم وهذا يدل على شهامتهم ومرؤتهم وكرم أصلهم .. مهيبين بكافة القبائل والأسر ممن لديهم قضايا وثارات ان يحذوا حذوا أسرة الجماعي التي تضرب اليوم أروع الأمثلة بالصفح والعفو والجود في سبيل التعايش والإخاء والحفاظ على اللحمة الوطنية في مواجهة العدوان ..

وحيا الجلال والصلاحي جهود لجنة الوساطة من المشائخ والوجاهات الذين أسهموا في جمع هاتين الأسرتين وتقريب وجهات النظر فيما بينهما حتى تم هذا الصلح المبارك .. داعين إلى المزيد من التحرك والحرص على حلحلة القضايا والإشكاليات بين الناس وتفويت الفرصة امام دول العدوان ومرتزقتهم في استغلال هذه القضايا والعمل على تأجيجها لتفتيت النسيج الاجتماعي واشاعة الفوضى والإقتتال بين أبناء البلد ..

You might also like