عشرات الشهداء والجرحى بقصف طيران العدوان القاعة الكبرى بالعاصمة صنعاء .

إب نيوز[08/أكتوبر/2016]

استشهد عشرات المواطنين وأصيب آخرين في استهداف طيران العدوان السعودي الأمريكي عصر اليوم القاعة الكبرى بشارع الخمسين بالعاصمة صنعاء في تصعيد واضح لتحالف العدوان ومرتزقته على اليمن أرضاً وإنساناً.

وأوضح مصدر أمني بأمانة العاصمة أن طيران العدوان استهدف بغارتين القاعة الكبرى للمناسبات التي يقام فيها مراسم عزاء والد وزير الداخلية اللواء جلال الرويشان، ما أدى إلى استشهاد العشرات وجرح المئات.

وأشار المصدر إلى أن القصف أدى إلى اندلاع حريق هائل تقوم فرق الدفاع المدني حاليا بإخماده، كما أدى القصف إلى تدمير القاعة.

واستنكر المصدر الأمني بأمانة العاصمة بشدة استمرار استهداف طيران تحالف العدوان السعودي للأحياء السكنية المكتظة بالسكان والقتل المتعمد بحق اليمنيين، إضافة إلى الحصار الجائر الذي تسبب في إنعدام كافة الإحتياجات الضرورية من الغذاء والدواء والمشتقات النفطية.

وجدد مطالبته للمجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الدولية لحقوق الإنسان بتحمل المسؤولية القانونية والأخلاقية إزاء جرائم العدوان بحق الشعب اليمني وقتل أبنائه وتدمير مقدراته وبنيته التحتية بشكل همجي في انتهاك واضح ومخالف لكل المواثيق والأعراف والقانون الدولي الإنساني على مدى أكثر من 18 شهرا.

You might also like