مناقشة برنامج إحياء يوم الصمود الوطني وتعزيز الجانب الخدمي والأمني بإب

 

إب /نيوز ٤ رمضان

ناقش لقاء موسع في محافظة إب اليوم برئاسة قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن عبداللطيف المهدي، وأمين عام المجلس المحلي للمحافظة أمين علي الورافي، برنامج إحياء اليوم الوطني للصمود ، والسبل الكفيلة بتعزيز الجانب الخدمي والأمني وتقوية الجبهة الداخلية ورفع اليقضة الأمنية ..

واستعرض اللقاء الذي ضم مشرف المحافظة يحيى اليوسفي ورئيس الكتلة البرلمانية بالمحافظة أحمد النزيلي وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة والقيادات المحلية والتنفيذية والعسكرية والأمنية بالمحافظة ومدراء ومشرفي المديريات ،، المحاولات الفاشلة لمرتزقة العدوان ﻹثارة الفتن وإقلاق السكينة العامة ومخططاتهم الخبيثة لإدخال البلد بشكل عام ومحافظة إب بشكل خاص في أتون الفوضى والصراعات ..

وتطرق اللقاء ، إلى الجوانب المتصلة بالتحشيد وإقامة الفعاليات لإحياء الذكرى الثامنة للصمود الوطني والمشاركة الواسعة في المسيرة الحاشدة التي ستشهدها المحافظة يوم غد .

وأكد المشاركون أن المرحلة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار، تستدعي تضافر كآفة الجهود لتعزيز عوامل الصمود في مواجهة العدوان. وتأصيل الهوية الإيمانية والتصدي، والتعامل بحزم مع كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار المحافظة .

وشددوا على ضرورة استشعار الحميع للمسئولية في الخروج المشرف في مسيرة يوم غد إحياءا لذكرى يوم الصمود باعتبارها منطلقا للسير على درب الشهداء ومحطة لاستلهام معاني التضحية والاستبسال والشجاعة في مواجهة قوى العدوان والاستكبار العالمي.

وفي اللقاء أشار اللواء المهدي ، الى أن دلالة شهر رمضان المبارك وقيمته الروحانية والايمانية تعمل على تهذيب النفوس والتزود بالفضائل والقيم اﻷصيلة ..لافتا الى تزامن الشهر الفضيل مع ذكرى الصمود والثبات وتحقيق الانتصارات العظيمة على قوى البغي والعدوان له دلالات كبيرة من شأنها الأسهام في تعزيز الروح المعنوية لأحرار هذا البلد وهم يدشنون العام التاسع من الصمود ..

وأوضح أنه ما كان للشعب اليمني أن يصل إلى ما وصل اليه اليوم من قوة وعزة وتمكين إلا بتضحيات الشهداء الابرار وتوحيد الصف والجبهة الداخلية ولن يسمح أحرار هذا الوطن لكل من تسول له نفسه المساس بأمن هذا البلد الذي سارت في سبيله القوافل من الشهداء العظماء .. مشددا على ضرورة تطبيق النظام والقانون لضمان استقرار الأوضاع الأمنية والاجتماعية وتحقيق أمن وطمانينة المواطنين.

وأشاد اللواء المهدي بدور القيادات المجتمعية في إب في تعزيز الأمن والسلم المجتمعي، وجهود مجابهة العدوان الغاشم.. حاثا الجميع على التعاون في بناء الدولة اليمنية الحديثة وتقديم الخدمة للمجتمع ورعاية مصالحه وتسخير كآفة الإمكانيات لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته التآمرية .

فيما أشار الورافي الى فضائل الشهر الكريم الذي يستمد منه اليمنيون القيم الدينية التي تجعلهم أكثر قوة وتماسكا في مواجهة العدوان.. داعيا أبناء المحافظة الى الخروج المشرف في مسيرة يوم غد احياء لذكرى يوم الصمود الوطني.

بدوره أكد مشرف المحافظة ، أهمية إحياء اليوم الوطني للصمود في وجه العدوان، لإبراز مآلات الصمود وتضحيات الشهداء وبطولات الجيش واللجان الشعبية وتعزيز الصبر والعزم الأكبر ..مشيدا بتفاعل ابناء إب لأحياء هذه هذه الذكرى وإرسال رسالة واضحة باننا نطمح إلى السلام وفي ذات الوقت نتمسك بثوابتنا الاخلاقية والانسانية والوطنية والجهادية . داعيا كل مسؤول في هذه المحافظة إلى تقييم نفسه ومستوى أداءه العملي وخدمته للناس وحفاظه على ممتلكات ومصالح الوطن والمواطن ..

من جهته أشار وكيل أول المحافظة عبدالحميد الشاهري، إلى أهمية جعل الذكرى الثامنة للصمود محطة للوفاء لدماء الشهداء الأبرار .. مؤكدا على ضرورة الحفاظ على المكتسبات التي حققوها دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

You might also like