اختتام الدورة التدريبية للقيادات التنموية في مديرية بعدان بإب ..

إب / نيوز ١٥رمضان

أختتمت اليوم في مديرية بعدان بمحافظة إب ، الدورة التدريبية للقيادات التنموية الحكومية والمجتمعية في مجال التنمية المستدامة والتي حملت عنوان ( مبادئ واساسيات الأعمال التشاركية)  ..

وخلال إختتام الدورة التي استمرت ستة أيام بمشاركة (70) متدربا من السلطة المحلية والجمعية الزراعية وفرسان التنمية بالمديرية ، أكد وكيل اول المحافظة رئيس اللجنة الزراعية والسمكية عبدالحميد الشاهري ، أهمية مثل هذه الدورات التدريبية التي تعمل على تفعيل الجهود الرسمية والمجتمعية وخلق تكامل ونشاط يخدم النشاط الزراعي والمبادرات المجتمعية بما يعود بالنفع لكل مديرية .. موضحا أن هذه الدورات تعمل على تزويد المشاركين بمختلف المهارات والخبرات واسس العمل التشاركي لتحفيز المجتمعات وتشجيعها على الإنتاج والإهتمام بالزراعة والمبادرات ..

واشاد الشاهري بمستوى التفاعل والمشاركة في هذه الدورات خاصةً في مديرية بعدان .. مثمنا كافة الجهود التي تبذلها مؤسسة بنيان التنموية في مجال التوعية والاهتمام بالمشاركات المجتمعية .. مشيرا إلى ان اللجنة الزراعية والسمكية تولي مثل هذه الدورات والمبادرات إهتماما بالغا لما لها من أثر ايجابي في خدمة النشاط الزراعي ..

ومن جانبه اوضح وكيل المحافظة لقطاع التنمية والبناء الإجتماعي يحيى القاسمي ، أن هذه الدورات تهدف إلى التعريف بآليات العمل التشاركي والمجتمعي وتكامل الجهود الرسمية والمجتمعية لخدمة المجتمع والتدريب على اساسيات إعداد الخطط التشاركية للعمل التنموي ..

وشدد القاسمي على ضرورة الإستمرار في إقامة مثل هذه الدورات ومتابعة مخرجاتها لضمان تفعيل المشاركين وقيامهم بالمهام المناطة منهم والتي في مجملها خدمة المجتمع وضمان تفاعله في المجالات التنموية والخدمية والزراعية ..

تخلل الإختتام بحضور مديرا مكتبي الشؤون الإجتماعية نبيل المرتضى والوحدة الزراعية يحيى الرميشي ومدير مديرية بعدان مفضل الجلال ومنسق مؤسسة بنيان بالمحافظة منصور غدير ، تكريم المشاركين في الدورة  ..

You might also like