إب: أمسيتان في ذكرى غزوة بدر بالمشنة و الظهار  ..

إب : أمسيتان في ذكرى غزوة بدر بالمشنة و الظهار  ..

إب /نيوز ٢٠ رمضان

نظمت في الجامع الكبير بمدينة إب القديمة مديرية المشنة ، أمسية خطابية وثقافية بمناسبة يوم الفرقان ذكرى غزوة بدر الكبرى ..

وخلال الأمسية التي نظمها ابناء المدينة القديمة وإدارة أمن المشنة ( القسم الشرقي) ، أكد وكيل وزارة الإرشاد صالح الخولاني ، أن هذه الذكرى العظيمة التي تعد محطة فاصلة في حياة هذه الأمة ومعركة فاصلة بين الحق والباطل .. مؤكدا أن إحياء ذكرى غزوة بدر تجديد للعهد بالمضي على درب الجهاد الذي فيه نصر وعزة وكرامة هذه الأمة التي إن تركت الجهاد تمكن منها أعداءها ..

وألقيت كلمات تطرقت إلى أهمية إحياء ذكرى غزوة بدر الكبرى في تعزيز الروح المعنوية والثقة بالله أن النصر لهذا الشعب مادام يمضي في جهاده ضد أعداء الامة الذين تكالبوا وتآمروا عليه منذ ثمان سنوات ..

،، وفي سياق متصل نظمت جامعة القرآن الكريم والعلوم الآكاديمية بإب أمسية ثقافية إبتهاجا بذكرى غزوة بدر الكبرى ..

وأكد وكيل المحافظة رئيس الجامعة عبدالفتاح غلاب خلال الأمسية ، أهمية استلهام الدروس والعبر من ذكرى غزوة بدر يوم الفرقان الذي كان يوما فاصلا وحدثا حاسما بين الحق والباطل .. مشيرا إلى ان الجهاد فيه احقاق للحق وإزهاق للباطل وبدونه فإن أهل الباطل يسعون إلى فرض باطلهم .. لافتا إلى ان الشر على هذه الأمة يتمثل في تركها للجهاد في سبيل الله ..

واوضح ان غزوة بدر كان يوما له أهميته الكبيرة وشكل فارقا حقيقيا في مسيرة البشرية بشكل عام والامة الإسلامية على وجه الخصوص .

You might also like