أمسيتان في بعدان والمشنة بإب في ذكرى استشهاد الإمام علي ..

 

إب /نيوز ٢٤ رمضان

نُظمت في عزلة العذارب بمديرية بعدان محافظة إب ، أمسية ثقافية في ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام ..

وخلال الأمسية بحضور مساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد محمد الخالد ، أكد وكيل المحافظة القاضي عبدالفتاح غلاب اهمية إقامة مثل هذه الإمسيات في ذكرى أليمة وفاجعة كبرى حلت بالأمة التي فجعت باستشهاد اعظم قادتها بعد رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله بسيفٍ محسوب على الإسلام .. مشيرا إلى أن هذه الذكرى تمثل محطة لاستلهام الدروس العظيمة من السيرة العطرة للإمام علي .. مشددا على اهمية الإرتباط بالإمام علي والإقتداء به قولا وعملا وهو الذي وصل إلى مكانة عند الله ورسوله لم يصلها أحد في عصره او من بعده .. مستعرضا بعضا من الأحاديث المؤكدة عن رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله ومواقف عظيمة تدلل على عظمة ومكانة الإمام علي عليه السلام ..
وبدوره اوضح مدير مديرية بعدان مفضل الجلال ان الشعب اليمني يستلهم من الإمام علي اعظم الدروس في الصبر والثبات على الحق وهو يواجه ابشع عدوان يقوم به طغاة العصر ..

تخلل الأمسية قصيدة شعرية للشاعر عبدالمجيد الحاكم ..

،، وفي مديرية المشنة نظمت إدارة أمن المديرية أمسية ثقافية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام علي ..

وفي الأمسية استعرض وكيل وزارة الإرشاد صالح الخولاني مواقف ومناقب الإمام الأعظم وجانبا من سيرته العطرة ومكانته وقربه من رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله والتي جعلته ولي هذه الأمة .. مؤكدا أن الأمة أحوج ما تكون فيه للعودة والإرتباط بهذه الشخصية العظيمة وأعلام الهدى من أهل البيت رضوان الله عليهم ..

تخلل الأمسية عدد من الكلمات التي استرجعت في مجملها مواقف وشجاعة الإمام علي وعلمه وجهاده ضد الطغاة والظالمين الذين ارادوا إضلال الأمة وإبعادها عن طريق الحق الذي اراده الله ورسوله ..

حضر الأمسية نائب مدير أمن المحافظة العميد حميد الرزاحي ومسؤول جبهة التعبئة العامة العقيد حامس الوائلي ومدير مديرية القفر العميد سليم القحيف ..

You might also like