شاهد بالصور: مكتب الأوقاف بإب يدشن عدد من المشاريع للأسر الفقيرة والأيتام ونزيلات الإصلاحية المركزية ..

 

إب /نيوز ٢٧ رمضان

دشن وكيل محافظة إب قاسم المساوى اليوم،  مشروع توزيع السلال النقدية للأسر الفقيرة والمحتاجة عبر مكاتب البريد.

و يستهدف المشروع الذي ينفذه مكتب الاوقاف بالمحافظة إعانة ستة آلاف أسرة فقيرة ومحتاجة في عموم المديريات بتكلفة 120 مليون ريال وبواقع 20 ألف ريال لكل مستفيد.

كما دشن مكتب الاوقاف مشروع الكسوة العيدية ل (558) يتيما ويتيمة من نزلاء ونزيلات دار الحبيشي لرعاية وتأهيل الأيتام ومؤسسة الرحمة للتنمية الإنسانية بتكلفة (13) مليون و230 الف ريال ، فيما تم توزيع حقائب الخير الرمضانية للنزيلات وأطفالهن في الإصلاحية المركزية والذي يستهدف (71 ) نزيلة و(19) طفلا بالاحتياجات من الملابس والمواد الغذائية  ..

وخلال التدشين ثمن الوكيل المساوى جهود مكتب الأوقاف والقائمين عليه في تنفيذ هذه الاعمال الخيرية للتخفيف من معاناة معاناة المستهدفين وخدمة دور العبادة .. لافتا الى أهمية تلك المشاريع في تعزيز قيم التراحم والتكافل الاجتماعي في أوساط المجتمع.

وأكد الوكيل المساوى دعم قيادة السلطة المحلية لكآفة مشاريع وأنشطة هيئة اﻷوقاف بالمحافظة بما يمكنها من تنفيذ وصايا الواقفين .. لافتا الى أهمية تعزيز قيم التراحم والإحسان والعطف على الفقراء والمحتاجين تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية في هذا الجانب.

من جانبه أوضح نائب مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة صدام العميسي، أن مشروع توزيع السلال النقدية يأتي ضمن مشروع “ويطعمون الطعام” الذي يستهدف فئات الفقراء والمساكين وأسر الشهداء والجرحى والأسرى والمفقودين.. مشيدا بدور مكتب البريد في تسهيل إجراءات الحصول على المعونات بما يسهم في رفع المعاناة عن كاهل المستفيدين.

وذكر العميسي أن المكتب نفذ هذا العام عددا من المشاريع الرمضانية الخيرية والمسجدية بتكلفة 450 مليون ريال .. مبينا ان تلك المشاريع تضمنت  الى جانب مشروع توزيع السلال النقدية للأسر الفقيرة، مشاريع” إنما إنما يعمر مساجد الله”، ” ويطعمون الطعام “،” وتعاونوا على البر والتقوى “، “وقل ربي زدني علما ” ، وحقائب الخير الرمضانية وكذا تم صرف الكفالة الشهرية لدور الايتام بمبلغ (3) ملايين ريال

فيما اعتبر النائب للشئون الفنية المهندس خليل غراب، تدشين المشاريع الوقفية الرمضانية، أقل ما يمكن تقديمه للشرائح والفئات المستحقة للمعونة .. مؤكداً أن هذه المشاريع بداية لتنفيذ سلسلة من المشاريع الخيرية التي ينفذها المكتب لمساعدة الفقراء والمحتاجين والمتضررين من العدوان والحصار.

حضر التدشين مديرا مكتبي الزكاة ماجد التينة و البريد  خالد عبدالرب .

You might also like