وكيل محافظة إب يتفقد سير الحملة الرقابية على الأسواق

 

إب نيوز ١٥ ذي القعدة

تفقد وكيل محافظة إب لشئون الصناعة والتجارة اليوم، سير الحملة الميدانية للرقابة على الأسواق ومدى تنفيذ قائمة السقوف العليا لأسعار السلع الغذائية الأساسية والاستهلاكية المقرة من وزارة الصناعة.

واطلع الوكيل المساوى خلال النزول إلى أسواق مدينة إب ، على الاستقرار التمويني والتزام التجار بالقائمة السعرية الجديدة وفقا لإصدار ذى القعدة 1444هجرية.

وأشار وكيل المحافظة الى أهمية استمرار الحملات لتعزيز الرقابة على الشركات والمولات والمحال التجارية، والتأكد من مدى التزامها بالبيع وفقا للاسعار المقرة من الوزارة .. مشددا على ضرورة أن يلمس المواطن نتائج نشاط وجهود مكتب الصناعة وفروعه بالمديريات على أرض الواقع.

وحث الوكيل المساوى فرق التفتيش على الاضطلاع بدورها في تحقيق الاستقرار التمويني وضبط الأسعار بما يكفل حماية المستهلك من استغلال وجشع بعض التجار .. داعيا المواطنين الى التعاون مع اللجان الميدانية والإبلاغ عن أي تجاوزات سعرية ليتم ضبطها واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

فيما أوضح النائب الأول لمدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة مروان منصور ، أن الفرق الميدانية تمكنت خلال يومين من ضبط 34 مخالفة في عدد من المديريات .. مبينا أن أغلب تلك المخالفات تمثلت في زيادة الأسعار ، واﻹحتكار ، وعدم الإشهار والبيع بدون فواتير ، اضافة الى ضبط مواد منتهية الصلاحية.

وأكد منصور حرص مكتب الصناعة بالمحافظة على إتخاذ كآفة الإجراءات الرادعة بحق المخالفين .. محذرا التجار من مغبة مخالفة القائمة السعرية المخفضة ووقوعهم تحت طائلة المسائلة القانونية.

رافقه خلال النزول الميداني،مساعد مدير عام مديرية الظهار محمد طه الشحاع، ونائب مدير مكتب الصناعة بالمحافظة إبراهيم المساوى، ومدير مكتب الصناعة بمديرية الظهار عبدالملك الكينعي، ونائبيه فضل اﻷكوع، وعبدالحكيم اﻷكوع.

You might also like