لجنة الدورات الصيفية بإب تختتم الإنشطة الرياضية بسباق ومباراة نهائية للطلاب ..

 

إب/نيوز ١٦ ذي القعدة

اختتمت اللجنة الفرعية للدورات الصيفية بمحافظة إب اليوم ، الأنشطة الرياضية لطلاب المدارس الصيفية ، حيث شهد الإختتام سباق رياضي انطلق من ثانوية الشهيد الصماد حتى بوابة الأستاد الرياضي بمركز المحافظة وتنافس في السباق الكثير من طلاب الدورات من مختلف المراكز الصيفية ..

وفي الاختتام أكد المحافظ عبدالواحد صلاح، أهمية إقامة البطولات والدوريات الرياضية ضمن أنشطة الدورات الصيفية الهادفة إلى بناء قدرات الشباب والنشء فكريا وبدنياً.

وأشار إلى أهمية الأنشطة الرياضية في إكساب الطلاب المهارات واللياقة الجسدية.. لافتا إلى أن الأنشطة الرياضة تعد جزء من البرامج التأهيلية التي تحرص إدارة الدورات الصيفية على تنفيذها.
ولفت إلى اهتمام السلطة المحلية بالمحافظة على فعاليات وانشطة الدورات الصيفية والثقافية والرياضية وتحصين الشباب من الثقافات المغلوطة.. مشيدا بالجهود التي يبذلها القائمين على الدورات الصيفية في تحقيق أهدافها.
وأسفر السباق الرياضي عن فوز الطالب محمد طاهر من مدرسة الأقصى في الظهار بالمركز الأول للشباب، كما حقق الطالب عرفات المؤيد من مدرسة ثبات وانتصار بنفس المديرية المركز الأول للبراعم .
وخلال التكريم بحضور الوكيل المساعد لوزارة الإرشاد محمد الحميري ومديري مكتبي التربية والتعليم محمد الغزالي والشباب والرياضة إبراهيم المساوى، تم تكريم الحاصلين على المراكز الأولى بالمديريات بالكؤوس والميداليات، والهدايا الرمزية للمشاركين.
إلى ذلك اختتمت منافسات دوري كرة القدم للمراكز الصيفية على مستوى المديريات بمباراة جمعت فريقي مديريتي المخادر وذي السفال أسفرت عن فوز ذي السفال بـ4 أهداف مقابل هدف واحد للمخادر ليتوج فريق ذي السفال بطلا للبطولة.
وفي الختام ثمن وكيل المحافظة لشؤون التعليم عبدالفتاح غلاب والوكيل المساعد بوزارة الإرشاد محمد الحميري، جهود القائمين على الأنشطة الرياضية للدورات الصيفية وكل من ساهم في إنجاحها. .. لافتين إلى انه هذه الانشطة تعد ختاما للأنشطة الرياضية في 414 مدرسة صيفية بعموم مديريات المحافظة منها أربعة مغلقة و18 مدرسة نموذجية و392 مركزا مفتوحا بإجمالي 44 ألف طالبا وطالبة ..

وفي الختام تم تكريم الفريق الفائز بكأس البطولة وكذا الفائزين بالمراكز الاولى في بقية الانشطة الرياضية.

حضر الاختتام  نائب مكتب التربية والتعليم محمد المتوكل ومدير الأنشطة المدرسية عبدالرحيم الخشعي ورئيسا شعبتي التعليم علي المرتضى والفنية معمر المفتي ..

 

You might also like