بالفيديو: ترامب: كلينتون مقرفة كلينتون: ترامب دمية بوتين وخطر على اميركا!!

بالفيديو: ترامب: كلينتون مقرفة كلينتون: ترامب دمية بوتين وخطر على اميركا!!

إب نيوز 20-10-2016 :- تحولت آخر مناظرة بين مرشحي الرئاسة الاميركية الجمهوري دونالد ترامب والديموقراطية هيلاري كلينتون الى سجالات عنيفة واتهامات متبادلة وإهانات شخصية، ووصل تحقير ترامب لمنافسته إلى درجة وصفها فيها بالمرأة البغيضة، فيما وصفته بدمية بوتين.
المناظرة الثالثة والاخيرة بين المرشحين الجمهوري والديمقراطي للرئاسة الاميركية بدات دون تحية ومصافحة بين الجانبين وتميزت بسجالات عنيفة وتبادل اتهامات من العيار الثقيل كما لم تخلو من المقاطعة والمهاجمة
ووصل الامر اكثر من مرة بالمرشح الجمهوري الى حد تحقير منافسته لدرجة وصفها بالمرأة البغيضة وكاذبة فما انتقد كلينتون سجل منافسها فيما يتعلق بالنساء.
وقالت كلينتون: انه يسخر من المرأة، ويسيء لكرامتها، هذا هو دونالد، قال إنه لم يتحرش بهؤلاء النسوة لأنهن لسن جذابات.
ورد ترامب على كلينتون بانها استلمت ملايين الدولارات من بلدان لا تحترم النساء.
وقال ترامب : استلمت 25 مليون دلار من قطر ودول اخرى لا تحترم حقوق النساء، كيف تحدثيهم عن حقوق النساء، ومتى سترجعين هذه الاموال.
كلينتون قالت ان ترامب لا يملك خبرة في السياسة، مؤكدة انه لا يصلح ان يكون رئيسا للولايات المتحدة.
وقالت كلينتون: لدي خبرة 30 عاما في البلاد، ساعدت الكثير بالوقوف على اقدامهم، واقول ان ترامب هو الاكثرا خطرا على القيم الاميركية.
من جهته قال ترامب: صحيح انها تملك خبرة وتجارب في ادارة البلاد، لكن كل هذه التجارب كانت سيئة، اذا اصبحت كلينتون رئيسة البلاد فستضيع اميركا.
ووسط تبادل الاتهامات بين الجانبين وصفت المرشحة الديمقراطية منافسها بانه دمية بيد روسيا.
وقالت كلينتون: هناك هجمة جاسوسية لمسؤولين كبار في الكرملين ضدنا، وانت من شجع على التجسس ضد الاميركيين.
بالمقابل قال ترامب انه لا يعارض اتفاقا مع روسيا اذا كان جيدا، متهما كلينتون في خلق جماعة داعش الارهابية.
وقال ترامب: كلينتون يجب ان لا تدخل بالانتخابات لمشاركتها بجرائم كبرى، انك ستفتخرين بأعمالك، ولكن من ينظر الى “داعش” وسوريا يعلم انك من خلقتها.
وبشأن الشرق الاوسط انتقد ترامب دعم ادارة اوباما للمسلحين في سوريا.
وقال: امر حلب محزن بسبب كلينتون لمحاربتها الاسد، الذي هو اذكى منها ومن اوباما، لوقوفه مع روسيا وايران، واشنطن تدافع عن ثوار لا تعلم من هم، وتزودهم بالاموال والاسلحة، واذا ما سقط الرئيس الاسد سيكونون أسوأ منه.
هذا فيما دافعت كلينتون عن سياسة اوباما في سوريا، الا انها اظهرت تراجعا نسبيا.
وقالت: سأبرم صفقة مع الروس في سوريا اذا اصبحت رئيسة، سادفع الى اقامة منطقة خالية من الطيران هناك.
واتهمت كلينتون ترامب بانه يريد تمزيق تحالفات واشنطن في آسيا والشرق الأوسط، فيما اكد ترامب انه على دول كاسعودية واليابان وحلف الناتو ان يدفعوا للولايات المتحدة كلفة الدفاع عنهم

 

CNN: حيث قالت
تقدمت المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية، هيلاري كلينتون، على نظيرها الجمهوري، دونالد ترامب، في المناظرة الرئاسية الثالثة والأخيرة والتي عُقدت في جامعة نيفادا بمدينة لاس فيغاس، الخميس، وفقا لاستطلاع رأي أجرته شبكة CNN بالتعاون مع مؤسسة أبحاث الرأي (ORC).

إذ تقدمت كلينتون على نظيرها ترامب بـ13 نقطة، إذ رأى 52 في المائة ممن شاهدوا المناظرة أن كلينتون فازت، في حين اعتقد 39 في المائة فقط ممن شاهدوا المناظرة بأن ترامب كان الفائز، ما يجعل كلينتون الرابحة في جميع المناظرات الرئاسية.
وقال الناخبون ممن شاهدوا المناظرة إن كلينتون اتفقت معهم أكثر حول القضايا المهمة، في حين اعتقد 47 في المائة منهم بأن ترامب اتفق معهم في وجهة النظر، ولكن نسبة 61 في المائة اعتقدوا أن إدراك كلينتون للقضايا التي نُوقشت خلال المناظرة كان أفضل من ترامب، ورأت نسبة 59 في المائة من الناخبين أنها أكثر استعداداً للرئاسة.
يشمل الاستطلاع الذي أجرته شبكة CNN بالتعاون مع مؤسسة أبحاث الرأي (ORC) مقابلات مع 547 من الناخبين المسجلين الذين شاهدوا المناظرة، وهامش الخطأ في نتائج الاستطلاع قدره 4 نقطة مئوية قد تزيد أو تنقص.

You might also like