الخيارات الاستراتيجية في عمق الاراضي المحتلة وعجز الجيش السعودي ولجوئة للقاعدة والمرتزقة

خاص: ملخص لمنجزات ً
تاريخ النشر : 02/11/2015 15:43:50
بدأت الخيارات الاستراتيجية يوم تم إحراق رتل عسكري مكون من مدرعات وآليات ودبابات في وادي جارة بمنطقة جيزان وتطورت على النحو التالي :
كانت البداية من جيـــــــزان:
1- السيطرة على عدد من القرى في جيزان وتدمير مافيها من المدرعات مثل قرية قمر وكعب الجابري والحثيرة وغيرها الكثير.
2- مقتل اثنين من أكبر الظباط برتب عاليه في جيزان.
3- مقتل أكثر من أربعين جندي في يوم واحد في جيزان وعرضت جثثهم قناة المسيرة.
4- أسر عدد من الجنود السعوديين في جيزان.
5- اسقاط عدد من طائرات الاباتشي في جيزان.
6- السيطرة على معسكر الحثيرة وعدد من القرى المجاورة له في جيزان خلف منفذ الطوال.
ومازال التقدم مستمر حتى اللحظة.
أما في نجــــــــران :
1- في نجران تم السيطرة على عدد من المواقع ومنها موقع الشرفه المطل على نجران.
2- اسقاط طائره اباتشي في موقع الشرفة.
3- اطلاق عدد من صواريخ غراد واحراق عدد من مخازن الاسلحه في نجران.
ومازال التقدم مستمر على الرغم من أن الخيارات لم تبداء بعد في نجران.
أما في عســـــير:
1- تم السيطرة على عدد من المواقع العسكرية.
2- السيطره على مدينة الربوعه في عسير بكل مواقعها.
3- احراق عدد كبير من الاطقم والمدرعات في الربوعة.
4- مقتل عدد كبير من الجنود والضباط في عدد من المواقع في عسير.
5- اسر عدد من الجنود في الربوعه عرضتهم قناة المسيرة.
ومازال التقدم والانتصارات مستمرة
اخر انتصارات الجيش واللجان الشعبية وهزائم المرتزقة في محافظة مأرب

مأرب

تكبدت قوات الغزو ومرتزقتهم خسائر جسيمة في الأرواح والعتاد لدى محاولاتهم المتكررة للزحف عدة مرات باتجاه مديرية صرواح من عدة محاور.
الإعلام الحربي عرض أمس مشاهد لتصدي الجيش واللجان الشعبية لمحاولات زحف قامت بها قوات الغزو والمرتزقة من اتجاه منطقتي الحقيل والمشجح وبينما توقفت دبابات وآليات الغزاة وترجل المرتزقة محاولين التقدم في مناطق الاشتباك لتتم مباغتتهم بوابل من النيران والقذائف.

وفي المشاهد وجراء النيران الكثيفة من قبل الجيش واللجان الشعبية فر المرتزقة وقبلهم فرت الدبابات والآليات وتركتهم خلفها تحت وطأة نيران الجيش واللجان الشعبية.

وتظهر المشاهد التي تعرض منطقة الاشتباكات بالكامل أن الغزاة والمرتزقة وقعوا في فخ نصبه لهم أبطال الجيش واللجان الشعبية الذين قتلوا منهم العشرات وأعطبوا عدد من الاليات كما في المشاهد المصورة.

ومرة أخرى انكسرت محاولات زحف الغزاة ومرتزقتهم تاركين جثث قتلاهم في مناطق الاشتباكات لتلتقطهم كاميرات الاعلام الحربي التي اثبتت مجدداً أن قوات الاحتلال لا تعطي أي قيمة للمرتزقة ولا تبذل أي جهد لنقل قتلاها من المرتزقة.

قبل ذلك نفذ ابطال الجيش واللجان الشعبية عملية نوعية استهدفت تجمعاً لمرتزقة العدوان ومخازن اسلحة في منطقتي قناو و الكنائس الواقعة بالقرب من حدود الجوف مع مارب، ادت الى سقوط قتلى و جرحى في صفوف الغزاة والمرتزقة وخسائر فادحة في عتادهم

واسفرت العملية عن تدمير عدد من الآليات والمدرعات للغزاة والمرتزقة، واحتراق مخازن الأسلحة حيث استمرت النيران بالاشتعال وانفجارات الذخائر لأكثر من ساعتين.
ولقي العشرات من المرتزقة مصرعهم وجرح العشرات الخميس الماضي بنيران الجيش واللجان الشعبية لدى محاولة قوات الغزو ومرتزقتهم للزحف باتجاه شرق مديرية صرواح.

وأوضح مصدر عسكري أن ابطال الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من قتل وجرح والعشرات وأسر 15 مرتزقا تم نقلهم إلى جانب الأسرى الذين وقعوا في قبضة الجيش واللجان في معارك مأرب.
كما تم تدمير آليتين لمرتزقة العدوان خلال محاولة تقدم فاشلة أخرى باتجاه منطقتي حزم الحقيل ووادي الملح شرقي صرواح.

وفي السياق أكدت مصادر من محافظة مأرب لصدى المسيرة وقوع قائد أحد الالوية التابعة للعدوان في مأرب في كمين نصبه الجيش واللجان الشعبية ومقتل عدد من مرافقيه.
وأوضحت المصادر أن موكب المرتزق خالد يسلم يحمل رتبة عميد ويقود أحد الالوية التابعة للعدوان بمأرب تعرض لكمين أودى بحياة عدد من مرافقه ولم تؤكد المصادر مقتل المدعو يسلم أو أنه أصيب فقط.
ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر من مليشيات العدوان بمأرب طلب عدم ذكر اسمه لكنه أكد تعرض قائد مليشيات هادي لكمين في مأرب اليوم اثناء انفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه.
أظهرت المشاهد السعودية المصورة التي نشرتها مواقع سعودية وصول المعارك مع جيش العدو إلى أطراف مدينة نجران وتسببت بإحراج النظام السعودي الذي عمد منذ بداية الرد اليمني على العدوان إلى فرض تعتيم إعلامي حول ما يحدث في جبهات نجران وعسير وجيزان ومنع أي وسيلة إعلامية من التغطية باستثناء قنواته التي تشارك في تزييف الحقائق.

ونقلت المشاهد جانباً من المعارك باستخدام الأسلحة الثقيلة حيث تمكنت عدسة الكاميرا من وسط المدينة تصوير لحظات انفجار القذائف والصواريخ حيث تدوي أصواتها في أرجاء مدينة نجران.

من جانب آخر قال مصدر عسكري أن قوات الجيش واللجان الشعبية قصفت أمس الأحد معسكر رجلا ومعسكر بليالين وموقع المخروق العسكري بنجران واستخدمت القوة الصاروخية أنواعاً مختلفة من الصواريخ في قصف تلك المواقع.

ويبدو معسكر رجلا الذي تعرض للقصف أنه بات قاب قوسين من وقوعه تحت سيطرة الجيش واللجان الشعبية حيث شهدت الأيام القليلة الماضية تمهيدات تمثلت بالهجوم على مواقع عسكرية تابعة للعدو بالقرب من المعسكر في نجران والذي يعد من أهم معسكرات العدو في حدوده الجنوبية.

ولقي تسعة من جنود العدو مصرعهم في العملية بحسب مصدر عسكري بالإضافة إلى تدمير آليتين عسكريتين وتفجير أحد أبراج الاتصالات العسكرية التابعة للمنطقة العسكرية الواقعة بالقرب من المعسكر وأعقب ذلك قصفا صاروخيا على المعسكر الذي تعرض للتدمير جراء وقوع أكثر من 100 صاروخ عليه.

كما واصلت المدفعية والقوة الصاروخية عملياتها أمس مستهدفة مواقع وتجمعات عسكرية للعدو في مناطق مختلفة من عسير أسفرت عن خسائر بشرية ومادية في صفوف العدو.

وأوضحت المصادر أن القوة الصاروخية دمرت راجمة صواريخ سعودية في قرية المجازة وقوة المدفعية التابعة للعدو بموقع المحضار كما عاودت الصواريخ دك المجمع الحكومي بالربوعة مستهدفة تجماً للجنود السعوديين في موقع المحاضي.

وفي جيزان أكد أبطال الجيش واللجان الشعبية هشاشة العدو والأسلحة الأمريكية التي يقاتل بها عندما دمرت من جديد دبابة أمريكية من طراز “ابرامز” المتطورة وذلك في قرية المعنق بالجابري.

العملية التي وثقها الإعلام الحربي ووزع مشاهد منها تظهر تمركز الدبابة السعودية في وسط قرية المعنق قرب المنازل التي اخلاها السكان واستخدمها العدو لأغراض عسكرية حيث أطلق أبطال الجيش واللجان الشعبية صاروخا مضادا للدروع اصاب الدبابة بشكل مباشر حيث ظهرت وهي تحترق وتطايرت أجساد الجنود السعوديين مع انفجارها الهائل.

واستمراراً للإهانة التي يتعرض لها السلاح الأمريكي دمر أبطال الجيش واللجان آلية من طراز “برادلي” أمريكية الصنع في موقع المصفق بجيزان وأسفر عن مقتل طاقمها من الجنود السعوديين كما واصلت القوة الصاروخية والمدفعية نشاطها ودكت موقع القرن وقائم زبيد وجبل دخان بجيزان بعدد من الصواريخ والقذائف.

وفي عسير دكت المدفعية معسكر عين الثورين وموقع قيادة الرهوة بعدد من القذائف وتولت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية دك. مواقع الخشم والمثلث بصليات من الصواريخ.

كما تمكن أبطال الجيش واللجان الشعبية الجمعة الماضية من تدمير آلية سعودية خلف قرية قمر وبالتزامن مع ذلك قامت مدفعية الجيش بدك موقع الشبكة ومجمع الدفاع في الخوبة. وفي مدينة الخوبة نفسها شن طيران العدو غارة جوية أسفرت عن تدمير آلية عسكرية تابعة لجيش العدو عن طريق الخطأ

إب
الانفجار العنيف التي سمعناه يوم الاحد السابق في ش الدائري و ،،وتاتي هذه العمليات الارهابيه عقب اصدار التجمع اليمني للاصلاح فرع اب بياناً يوم امس حذر فيه اولياء الامور من تنفيذ قرار بدء الدراسه الذي اعلنته وزارة التربية والتعليم بصنعاء ،وهدد الاصلاح في بيانه بان تنفيذ القرار سيعرض ابنائنا لمخاطر التفجيرات علي حد قوله ..

تعز

لأجلك يا تعز كلنا دواعش ..
لأجلك يا تعز نحن عملاء ، خونة ، مرتزقة ،
وأحذية رخيصة ينتعلها جنود الإحتلال متى أرادوا !!
لأجلك يا تعز أستلمنا السلاح والمال من آل سعود وهجمنا على الجيش اليمني في معسكراته وأستدعينا الحرب إلى كل أحياءك وشوارعك !
لأجلك يا تعز وقفنا مع السعودية في حربها على اليمن وصفقنا لكل المجازر التي ارتكبت بحق اليمنيين !
لأجلك يا تعز ذبحنا الحوثيين والمنتمين لليمن وسحلناهم في شوارعك على مرأى أطفالك ونساءك !
لأجلك يا تعز دمرناك وشردنا أبناءك وأخرسنا مواكب الزغاريد فيك !
لأجلك يا تعز قاتلنا الغزاة والمحتلين من الجيش اليمني وأنصار الله ، ورحبنا بإخواننا السعوديين والاماراتيين والسودانيين وكل أوباش العالم !
متفرقات وعناوين

#إب_نيوز
عسير: مدفعية الجيش واللجان الشعبية تدك حرس حدود موقع زبنة العسكري باتجاه الربوعة بعدد من القذائف
عسير: القوة الصاروخية تسؤتهدف تجمعا للجنود السعوديين بالقرب من المجمع الحكومي بالربوعة بالصواريخ
مأرب: مصرع وإصابة العشرات من مرتزقة العدوان وتدمير عربة همر خلال محاولة تقدم فاشلة في منطقة كوفل
عسير: مدفعية الجيش واللجان الشعبية تدك قيادة حرس حدود الصحن وقيادة حرس حدود المحاضي بعشرات القذائف

جيزان: القوة الصاروخية والمدفعية للجيش واللجان الشعبية تدك موقع قائم زبيد بصليات من الصواريخ وقذائف المدفعية
عسير: مدفعية الجيش واللجان تدك قلل الشيباني وموقع ملطة بعشرات القذائف

جيزان : القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية تدك موقع بيت المشقف بصليات من الصواريخ وقذائف المدفعية وانفجارات كبيرة داخل الموقع

عسير : القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية تدك قيادة حرس الحدود والمجمع الحكومي في الربوعة بصليات من الصواريخ

وزارة الصحة الفلسطينية : 74 شهيدا ونحو 2355 جريحا منذ بداية انتفاضة القدس

عسير : القوة الصاروخية تستهدف تجمعًا للجنود السعوديين بمحاذاة معسكر الخورمة باتجاه الربوعة بصليات من الصواريخ
جيزان : مدفعية الجيش واللجان الشعبية تدك موقع المصفق بقذائف المدفعية و انفجارات متوالية داخل الموقع و تصاعد ألسنة اللهب

عسير: قوات الجيش واللجان الشعبية يدمرون 3 مدرعات و 5 آليات سعودية خلال عملية تقدم جديدة في منطقة الربوعة
صعدة: سلسلة غارات لطيران العدوان السعودي الأمريكي على منطقة مران ومديرية الظاهر

الأجهزة الأمنية و اللجان الشعبية تضبط 600 كيلو من الحشيش في منطقة العطفين بمديرية كتاف كانت في طريقها إلى السعودية

إب_نيوز

You might also like