شاهد بالصور مهرجان ختامي لفعاليات الذكرى السنوية للصرخة بمحافظة إب .

 

إب نيوز28شوال1438هـ الموافق2017/7/22 :-اقيم اليوم بمحافظة إب المهرجان الختامي للذكرى السنوية للصرخة والذي حمل شعار ( الصرخة نحو الاقصى ) .

وفي المهرجان الذي حضره المشرف العام بالمحافظة صالح حاجب ووكلاء محافظة إب عبدالحميد الشاهري وعبدالواحد المروعي وحارث المليكي واشرف المتوكل وقاسم المساوى القى راكان النقيب وكيل المحافظة كلمة باسم السلطة المحلية اوضح فيها ان هذه الصرخة التي اطلقها الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي واستمد شرعيتها من القرآن الكريم اصبحت اليوم حربا على اعداء الله يدركون خطورتها ولهذا جمعوا قواهم وعملاءهم ليشنوا حربا وعدوانا قذرا لن يجنوا منه غير الهزيمة والفشل ، مؤكدا ان هذه الصرخة التي يتزامن احياء ذكراها السنوية والاقصى يعاني ارهاب بني صهيون ولهذا سخرت فعاليات احياها من اجل الاقصى والصرخة نحو الاقصى .
واشار الى ان اليمنين باتوا يدركون عدوهم الحقيقي ولهذا اصبحت صرختهم تؤرق مضاجع الصهاينة والامريكان .
كما القيت كلمة عن علماء محافظة إب القاها عبدالواحد المروعي اوضح فيها ان هذه الصرخة براءة من اعداء الله وهي اقل ما يمكن ان نعمله لنجاهد اليهود والامريكان الساعين لقتلنا وتدمير اوطاننا . مشيرا الى ان الاقصى يدعونا الى مناصرته ومد يد العون له من خلال تلبية دعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي الذي ابدى استعداده للمشاركة والتعاون مع حزب الله والمقاومة الفلسطينية حتى ولو بالمشاركة العسكرية ضد العدو الاسرائيلي .
وقال : سنظل نصرخ ونصرخ بهذا الشعار الذي يعد جهادا في وجه المستكبرين وطغاة الارض .

كلمة الجانب الثقافي بالمحافظة القاها حسام القطابري اشاد فيها بالحضور المشرف في هذا المهرجان الختامي وهذا يجسد مدى الوفاء والارتباط بنهج الصرخة ضد الطغاة . واكد انه ينبغي ان نهيئ انفسنا لنكون رجال النصر لهذا الدين ومقارعة جبابرة العصر وتطهير مسرى رسول الله من الصهاينة المعتدين . مشيرا الى ان الصرخة علمتنا الحرية والعزة والصرخة في وجه الطغاة سحقا لهم . لافتا ان الصرخة ليست ضد طائفة او حزب بل ضد اعداء الله من اليهود والامريكان .

تخلل المهرجان قصيدة لشاعر المحافظة عبدالقادر البناء بعنوان الصرخة ، وقدمت فرقة المسيرة بالظهار انشودة بعنوان ( الصرخة طريق للحرية ).

 

You might also like