المقطع الأقوى منذ إندلاع العدوان قد يتسبب بوقف الحرب وإعدام سلمان(فيديو)

إب نيوز 27 أغسطس

في مقطع فيديو يدمي القلب من جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن أرضاً وانساناً، صرخت نازحة من تعز للِّجان الشعبية ألّا يذهب دم طفلها الوحيد “محمد” .

ووجهت “أم الشهيد محمد” الحاجَّة “بدرية” دموعها لله، ورسالتها للجيش واللجان الشعبية “أمانة عليهم دم إبني، أمانة عليهم دم محمد لا يروح هدر، أمانة عليهم، الله ينصرهم نصرً عزيزاً مقتدر، الله يسدد رميتهم، ويحميهم بعينهم التي لاتنام”.

فيما قالت أخت الشهيد محمد “حسبي الله عليهم حرمونا من أحد إخواني، يا ألله كبر بعد ثلاث بنت”. في إشارة منها أنه الولد الوحيد في الأسرة بعد ثلاث بنات.

وكان قد أستشهد الطفل “محمد” إلى جانب 16 آخرين جلهم من الأطفال والنساء، بغارات للعدوان الإرهابي على حي عطان السكني فجر الجمعة 25 أغسطس 2017م.

 

وتسببت الغارة في تدمير 3 مباني 2 يسكنها مستأجرون ونازحون تدميرا كلي، بالإضافة إلى أضرار مادية في منازل وممتلكات المواطنين المجاورة، كما تظهر المشاهد التي حصل عليها المشهد اليمني الأول للحظات إنتشال الشهداء إثر التدمير الكبير الذي تعرض له المبنى السكني.

وكان قد تفقد اليوم الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم حي فج عطان بالعاصمة صنعاء والسكان والمنازل التي تعرضت لغارات العدوان، مقدماً تعازيه لذوي الضحايا.

وأكد الصماد أن هذه الجرائم لن تمر دون عقاب ولن تسقط بالتقادم كونها جرائم حرب ضد الإنسانية.. لافتا إلى أن الجيش واللجان الشعبية سيمرغون أنوف المعتدين في مواقع الشرف والبطولة وأن النصر حليف اليمن المظلوم الذي يتعرض لعدوان من تحالف أكثر من 17 دولة في مخطط أمريكي إسرائيلي تتقدمها السعودية والإمارات بهدف استمرار إخضاع الشعب اليمني والسيطرة على مقدراته الاقتصادية .

ولاقت الجريمة ردود أفعال غاضبة محلياً من المجلس السياسي الأعلى ومجلس النواب والخارجية والأحزاب ومنظمات ومؤسسات، وعالمياً، إستنكروا المذبحة وطالبوا بإجراء تحقيق عادل ومحاسبة المجرمين.

وكانت قد دعت الأمم المتحدة لتحقيق مستقل في ضربات جوية نفّذها تحالف العدوان بقيادة السعودية، على فندق في مديرية أرحب بصنعاء وأسفرت عن مقتل أكثر من 30 شخصاً بالإضافة لسقوط مدنيين في ضربتين أخريين. فيما اعتبر العدوان أن ضرباته في أرحب تتوافق مع القانون الدولي الإنساني.

بدوره أكد ستيفان دوجاريك، الناطق الرسمي بإسم الأمين العام للأمم المتحدة، أن رئيسه سيتخذ القرار الذي يراه صائباً بشأن إدراج السعودية على “قائمة العار” المتعلّقة بجرائم التحالف ضد أطفال اليمن بصرف النظر عن الضغوط.

وكان طيران تحالف العدوان قد إرتكب مجزرة في حق المدنيين، الأربعاء الماضي، حيث استهدف فندقا شعبيا في قرية بيت العذري بمديرية أرحب شمال محافظة صنعاء ما أدى إلى استشهاد 46 مدنيا وإصابة أكثر من 70 بجراح.

يأتي ذلك في سياق الجرائم التي يرتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي بحق الشعب اليمني في مختلف المحافظات، حيث استشهد وجرح أكثر من 35 آلف مدني منذ بداية العدوان في 26 مارس 2015 بحسب إحصائيات مدنية مستقلة.

You might also like