عاجل : أول لقاء مباشر بين قيادات السيد عبدالملك الحوثي والزعيم صالح (تفاصيل ونتائج)

إب نيوز 13 سبتمبر

 

صرح الناطق الرسمي لأنصار الله
محمد عبدالسلام و قال في تغريدة له على توتير

في سياق الحرص الوطني لمواجهة العدوان الظالم والغاشم بكدياته وحرصا على توحيد الجبهة الداخلية وتعزيزلشراكة والاستقرار الداخلي ودعم الجبهات وارساء لمبدا الحوار وازالة الاشكالات فقد تم التواصل المباشر بين القيادات العليا لانصار الله والمؤتمر الشعبي العام .

و كشف الصحفي نبيل الصوفي عن لقاء مباشر هو الاول من نوعه عقد بين الرئيس السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام الزعيم علي عبدالله صالح، وقائد انصار الله السيد عبدالملك الحوثي، اليوم الاربعاء.

وقال الصحفي الصوفي في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ان اللقاء شارك فيه، عبدالملك الحوثي وصالح الصماد، من أنصار الله، وعلي عبدالله صالح وعارف الزوكا من المؤتمر الشعبي العام، وناقش، تحديات الحال في صنعاء..

واوضح ان السيد عبدالملك الحوثي شارك في اللقاء عبر دائرة تلفزيونية، وتم مناقشة القضايا بوضوح وشفافية مطلقة..

وأضاف “وبعد أن انجزوا ما يخصهم كقيادة جماعية، أكمل الزعيم والسيد حوارهما”.

وتابع “وسننتظر من اليوم وحتى آخر شهر سبتمبر، جدول التزامات متبادلة بينهما كشريكين في السلطة، لايحق لأي طرف منهما الانفراد بشيئ دون الآخر، ولا يحق لأي منهما ادعاء البراءة من النتائج”.

وأكد انه سيتم مراجعة القرارات.. واعادة بناء دولة التحالف الوطني بما يعالج ما ظهر من اختلالات.

وقال “سيبقى كل طرف منهما، معبرا عن نفسه كحزب أو كجماعة، خارج مؤسسات الدولة، التي تمثل اليمن واليمنيين، وليست وسائل لا للمؤتمر ولا لأنصار الله، الذين سيراقبون بعضهم بعضا كموظفين لدى الدولة، وليس ممثلين للاطراف”.

ووصف ذلك بانها “مهمة وطنية كبيرة”، تتطلب أن يقدم الجميع كل مالديهم من طاقة وقوة.. مشيرا الى أن الاختلاف وجود لايمكن مسه ولا التخلي عنه، وأن هذا الاختلاف هو مايوجب الاصرار على التعاون.

You might also like