صعدة: استشهاد 12فرد بينهم نساء وأطفال في مجزرة لطيران العدوان

إب نيوز14محرم1439هـ الموافق2017/10/4 :- شن طيران العدوان السعودي الامريكى غارات جويه اليوم الاربعاء استهدفت منازل المواطنين في محافظة صعدة.

مصدر محلي اكد لـ موقع يمن برس عن استشهاد 12 فرد بينهم نساء وأطفال في مجزرة لطيران العدوان على منزل المواطن حسن حسان آل معيض وتدمير المنزل بالكامل في مديرية باقم.

واضاف المصدر ان من بين الشهداء 4 أطفال وامرأتين  وجرح آخر حصيلة غارات العدوان على منزل في آل معيض بباقم.

وكان مواطن قد أصيب بجروح، في حصيلة أولية، أمس الاثنين، في سلسلة غارات شنها طيران العدوان على منازل المواطنين في منطقة القهر بمديرية باقم بصعدة.

كما شن طيران العدوان أيضا عدة غارات على منازل ومزارع المواطنين في مديرية باقم استهدفت بيوتاً لمدنيين في المديرية إضافة إلى مزرعة أحد المواطنين ما أدى إلى حرقها بشكل كامل.

كذلك استهدفت غارات العدوان مسجداً في المديرية ما أدى إلى تدميره، في تعد واضح على المقدسات وكتاب الله الكريم. الغارات دمرت أيضا مشروع المياه في المديرية والذي يعد من أهم ركائز الحياة الإنسانية.

وكان طيران العدوان قد استهدف يوم الجمعة سيارة عمال في مشروع مياه بمديرية سحار بصعدة، وسيارة أخرى تقل مسافرين، ما أدى إلى استشهاد وجرح 21 مواطناً.

يذكر أن محافظة صعدة نالت النصيب الأكبر من حجم العدوان السعودي الأمريكي الذي يستهدف اليمن منذ مارس 2015 حيث قتل العدوان آلاف المدنيين، ودمر قرى بأكملها، بالإضافة إلى تدمير البنى التحتية تدميرا شبه كلي في المحافظة.

يذكر أن أكثر من 34 ألف مدني يمني قد استشهدوا أو جرحوا بحسب إحصائيات مستقل جراء قصف طيران العدوان السعودي الأمريكي في مختلف المحافظات اليمنية، حيث يرتكب العدوان جرائم بشكل شبه يومي بحق المديين منذ بداية العدوان في 26 مارس 2015.

ويأتي هذا الاستهداف الشبه يومي على ارتكاب جرائم بشعه بحق المواطنين العزل فى ظل سكوت اممي وضوء اخضر امريكى .

وأدان المصدر بشدة إمعان تحالف العدوان في استهداف المواطنين وارتكاب مجازر مروعة يندى لها جبين الإنسانية.

وأكد أن هذه المجازر جرائم حرب لن تسقط بالتقادم .. داعيا الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والإنسانية إلى الاضطلاع بدورها إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من حرب إبادة .

 

يمن برس

You might also like