وكالات | إب نيوز20صفر1439هـ الموافق2017/11/9 :- أكد ناطق أنصار الله محمد عبدالسلام، اليوم الخميس، أن واشنطن تغطي قوى العدوان على اليمن سياسيا وتمدها عسكريا، مشددا على أن الهجمات الصاروخية اليمنية هي دفاعية بحتة عن اليمن وستستمر طالما استمر العدوان.

وقال عبدالسلام في تغريدة له على “تويتر”: إن الهجمات الصاروخية اليمنية هي دفاعية بحتة عن اليمن دولة وثورة وشعبا وسوف تستمر طالما استمر العدوان والحصار”.

وأضاف ناطق أنصار الله أن “تنديد البيت الأبيض مثالٌ آخر على أن واشنطن تغطي قوى العدوان سياسيا وتمدها عسكريا وتدفع بها نحو مزالق خطرة!”.
وصعد العدوان السعودي الأمريكي مؤخرا من جرائمه بحق الشعبي اليمني حيث استشهد أكثر من 150 مدنيا في غارات للعدوان منذ مطلع شهر نوفمبر الحالي.

وردا على استمرار العدوان والحصار المفروض على اليمن منذ 26 مارس 2015، أطلقت القوة الصاروخية في الجيش اليمني واللجان الشعبية، مساء السبت الماضي، صاروخا باليستيا بعيد المدى من نوع “بركان تو إتش” على مطار الملك خالد الدولي في العاصمة السعودية الرياض.

يذكر أن منظمات حقوقية محلية مستقلة قد أكدت أنها رصدت استشهاد وجرح أكثر من 35 ألف مدني يمني جراء قصف جوي نفذه العدوان على اليمن منذ بداية العدوان في مارس 2015، بالإضافة إلى تدمير آلاف المنازل والمنشئات العامة والخاصة والبنى التحتية.