مناقشة حزمة تطبيق الخدمات الأساسية في المجال الصحي بإب .

 

إب. نيوز 16 يناير

ناقش وكيل محافظة إب لشئون الصحة والمنظمات الدكتور أشرف المتوكل اليوم مع المدير التنفيذي لمؤسسة يد اليمنية لدعم التنمية حزمة تطبيق الخدمات الأساسية في مجال الرعاية الصحية الأولية وإمكانية تطبيقها في عدد من المديريات المختارة بالمحافظة.

وخلال اللقاء الذي حضره مديرعام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور  عبدالملك الصنعاني ومدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي كمال ناجي الحارثي ..  أشاد وكيل المحافظة بالجهود الإنسانية لمؤسسة يد للتنمية في دعم القطاع الصحي ومساندتها لجهود السلطة المحلية في المحافظة للتخفيف من معاناة المواطنين.

مؤكدا إستعداد قيادة السلطة المحلية تقديم كآفة التسهيلات اللازمة لإنجاح أنشطة ومهام المؤسسة وبما يسهم في تطوير خدمات الرعاية الأولية باعتبارها من الركائز الأساسية في تقديم الخدمات الصحية والعلاجية والوقائية للمجتمع وتحسين الصحة العامة وإدخال التحسينات المنشودة على أداء القطاع الصحي.

وكلف مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة بمراجعة المؤشرات الصحية لتحديد أولويات التدخلات في المديريات المختارة.

من جهته أبدى المدير التنفيذي لمؤسسة يد لدعم التنمية الإستعداد للتدخل الإنساني في المحافظة في المجال الصحي وفقا للآلية المعتمدة للمؤسسة.

مثمنا جهود قيادة السلطة المحلية في التنسيق والتعاون مع المؤسسة لتنفيذ أنشطتها المختلفة وهو ما عكس حرصها على استمرار توفير الخدمات الصحية للمواطنين في ظل الظروف الصعبة جراء العدوان والحصار.

مشيرا الى أن المؤسسة قدمت مجموعة من أدوات التعقيم لإحدى عشرة وحدة صحية في كل من مديريات السبرة والعدين وحزم العدين في اطار دعم المؤسسة للقطاع الصحي بالمحافظة.

You might also like