اللواء الأخضر

مناقشة التدخلات الزراعية والصحية لمشروع ال(GIZ) بمحافظة إب .

 

إب نيوز 17 يناير
ناقش وكيل محافظة إب لشئون الصحة والمنظمات الدكتور أشرف المتوكل اليوم مع الفريق الفني للوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) عددا من الجوانب الفنية المتعلقة بتنفيذ مشاريع التنمية التي سيتم تنفيذها في عدد من مديريات المحافظة في القطاعين الزراعي والصحي .

وفي اللقاء أشاد وكيل المحافظة بدور مشروع ال(GIZ) وإسهاماته في توفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين من خلال مشاريع التنميةالزراعية وخاصة في ظل الأوضاع التي يعاني منها الوطن جراء العدوان والحصار.

ولفت الى أن ما تقدمه الوكالة الألمانية للتعاون الدولي من حلول ناجعة لعمليات التنمية بالمحافظة تسهم في تحسين الظروف المعيشية للمستهدفين بصورة مستدامة فضلا عن إسهامها في رفع الوعي الغذائي للأسرة الريفية وبناء قدرات الأسر المنتجة.

مؤكدا أهمية دعم مثل هذه المشاريع لزيادة عدد المستفيدين وتنويع جوانب الدعم المقدمة لهم بما يضمن تحقيق إكتفائهم الذاتي من المنتجات والمحاصيل الزراعية.

وأبدى المتوكل دعم قيادة السلطة المحلية لكل أنشطة وبرامج مشروع ال(GIZ) بالمحافظة وبما يسهم في تحقيق برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة في مجال التنمية الزراعية وتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين من خلال توسيع نطاقات استخدام البذور المحسنة لزيادة الإنتاجية.

من جانبه أشار خبير مشروع ال(GIZ) الدكتور محمد هاشم الى أن عمل المشروع تنمويا بحتا يهدف الى تحسين الظروف المعيشية وتحقيق الإكتفاء الذاتي للسكان في المناطق المستهدفة من خلال التدخلات الزراعية والصحية والتي تركز على تقديم البذور المحسنة للمزارعين ودعم مشاريع تربية النحل وإنشاء الحدائق المنزلية وتدريب وتثيقيف القائمين على المراكز والوحدات الصحية وفقا لنظام الجودة ومشروع التوعية للحد من سوء التغذية.

فيما استعرض مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس حمود عبد الوهاب الرصاص برنامج الحصر الميداني للمزارعين الأشد فقرا زراعيا بهدف تعزيز أمنهم الغذائي من خلال دعمهم ببذور الذرة الشامية والبطاطا المحسنة وخلايا النحل وومستلزمات إنشاء الحدائق المنزلية في كل من مديريات ذي السفال والسياني وجبلة والمخادر والعدين وفرع العدين ومديرية القفر وفقا للمعايير المحددة والخصائص الزراعية لكل منطقة.

حضر اللقاء خبير النحل في مشروع ال(GIZ) الدكتور عصمان جلال ومسئول مشروع النقد مقابل العمل وليد الشميري .

You might also like
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com