إب : صلاح والاجهزة الأمنية والمكاتب الخدمية والاعلامية بمناقشة آلية تنسيق الجهود لمواجهة العدوان .

 

 

إب نيوز11جمادي ثاني1439هـ الموافق2018/2/27 :- ناقش اجتماع موسع بمحافظة إب اليوم برئاسة المحافظ عبدالواحد محمد صلاح آلية التنسيق بين الأجهزة الأمنية والمكاتب الخدمية والتنفيذية والمؤسسات الإعلامية لتنفيذ توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى الأستاذ صالح الصماد بشأن التفاعل مع خطة وزارة الدفاع لتجميع الوحدات العسكرية لمواجهة تصعيد العدوان ومطالبته محافظي المحافظات وأمين العاصمة ورؤساء فروع المؤتمر الشعبي العام ومشرفي أنصار الله بإغلاق ملف أحداث ديسمبر وتجاوز آثارها وترميم الجراح وإطلاق سراح من تبقى من المعتقلين على ذمة الفتنة وتنظيم مؤتمرات صحفية تصالحية بما يضمن وحدة الصف والعمل بروح الفريق الواحد والتحرك للتحشيد  لمواجهة تصعيد العدوان وإفشال مخططاته التأمرية.

ووقف الإجتماع أمام ما جاء في كلمة رئيس المجلس السياسي الأعلى خلال لقائه بمحافظي المحافظات وخاصة ما يتعلق بخطط العدو لزعزعة الأمن والإستقرار في محافظات إب البيضاء والحديدة وتفتيت النسيج الإجتماعي في تلك المحافظات بعد إخفاقه في إحراز أي تقدم في الجبهات التي يعمل فيها  .

وتطرق الاجتماع  إلى سبل تطبيع الأوضاع الأمنية وترسيخ دعائم الأمن والإستقرار والحفاظ على السلم الإجتماعي للمحافظة رغم استهدافها من قبل دول تحالف العدوان.

كما تم في الإجتماع مناقشة آلية تطوير أداء الأجهزة الأمنية ورفع قدراتها وجاهزيتها في تعزيز الأمن والإستقرار والسكينة العامة بالمحافظة.

وشدد الاجتماع على أهمية التحصيل للموارد المالية وضبط الممتنعين عن السداد وبما يسهم في تلبية إحتياجات المحافظة من الخدمات العامة وخاصة في ظل الوضع الصعب الذي تمر بها بلادنا جراء إستمرار العدوان والحصار .

وشكل الاجتماع لجنة لاستقبال العسكريين والالتحاق بمعسكراتهم ولجنة أخرى للبت في قضايا النزاع بين مكتبي الأوقاف وأراضي وعقارات الدولة حول ملكية الأراضي الواقعة في محيط مدينة إب وحصر المشكلات التي يعاني منها المواطنين في قطاعي الأوقاف والأملاك ورفع تقرير مفصل للسلطة المحلية لمناقشتها ووضع الحلول المناسبة لها .

وخلال الإجتماع الذي حضره عضو المجلس السياسي لانصار الله ضيف الله الشامي والمشرف العام بالمحافظة صالح حاجب والأمين العام للمجلس المحلي امين الورافي ووكلاء المحافظة .. أكد محافظ إب الحرص على تعميق روح الإخاء بين أبناء الوطن  عموما  وأبناء إب على وجه الخصوص بما يسهم في صد محاولات العدوان وأدواته الهادفة للنيل من أمن الوطن وإستقراره.

مشيدا بالأدوار البطولية التي يصنعها أبطال  الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان والذود عن عزة الوطن في مختلف جبهات القتال.

كما أشاد بدور الأجهزة الأمنية في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار والحفاظ على سلامة المجتمع وإستقراره.

وحث الأجهزة الأمنية على القيام بدورها في تنظيم عملية حمل السلاح ومنع التجول به في المدن  إلا بتصاريح رسمية.

مشددا على مكتب الأشغال العامة لمواصلة حملة ازالة المخلفات من ممرات السيول وتصفية العبارات لمواجهة مخاطر وأضرار السيول .. وكذا إزالة محطات الغاز من الأحياء السكنية الى المواقع المحددة لها حفاظا على سلامة المواطنين.

ولفت إلى الجهود التي تبذلها قيادة المحافظة في حل الخلافات المجتمعية في مختلف مديريات المحافظة.

وأكد محافظ إب على أهمية تفعيل دور المكاتب الإيرادية لمتابعة تحصيل وتنمية الموارد العامة للدولة وفقا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى والحكومة في هذا الجانب وضرورة إتخاذ الإجراءات الكفيلة بتعزيز مستوى الأداء وتحسين الخدمات .

من جانبه أشار عضو المكتب السياسي لأنصار الله ضيف الله الشامي إلى أن الانتصارات العظيمة التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات العزة والكرامة  تبعث على الفخر والاعتزاز في نفوس كل أبناء الشعب وتتطلب من الجميع استمرار عملية التعبئة والتحشيد وتوحيد الصف الداخلي ورفد الجبهات بقوافل المال والرجال حتى تحقيق النصر وتحرير كامل التراب اليمني من الغزاة المحتلين.

ولفت الى أن الضربات الموجعة التي يتلقاها العدوان من القوة الصاروخية والإعلام الحربي تؤثر بشكل كبير وايجابي على المسار السياسي وهو ما دفع سفراء دول العدوان الى المطالبة بإيقافها.

وأشاد الشامي بما تشهده محافظة إب من أمن واستقرار بفضل تكاتف أبنائها وتقديمهم نموذجا لبناء دولة حقيقية يستحق تعميمه على بقية المحافظات الأخرى.

داعيا أبناء المحافظة الى تفويت الفرصة على الأعداء وإفشال محاولاتهم المتكررة للنيل من سلمية المحافظة  من خلال الحرص على التحرك  في اطار صحيح ومنهجية عملية  ترتكز على  التعبئية العامة للتحشيد وعدم السماح لأي جهة أن تعمل على زعزعة الأمن والاستقرار وتعكير سلمها الإجتماعي.

 

You might also like