إب : افتتاح قسم الطوارئ العامة بمستشفى ناصر

إب نيوز ٥ مارس

أفتتح محافظ محافظة إب عبدالواحد محمد صلاح ورئيس بعثة أطباء بلاحدود السويسرية فردريك بولا اليوم قسم الطوارىء العامة بمستشفى ناصر العام بمدينة إب لتحسين مستوى الخدمات الطبية والصحية والعلاجية للمترددين على المستشفى.

وعقب الإفتتاح الذي حضره وكيل المحافظة للشئون الصحية والمنظمات الدكتور أشرف المتوكل ورئيس الغرفة التجارية والصناعية  الشيخ قاسم المنصوب ورئيس هيئة مستشفى الثؤرة العام الدكتور محمد المجاهد ونائبا مدير مكتب الصحة والسكان الدكتور عمار المتوكل وبكيل الجحافي ومدير عام مستشفى ناصر الدكتور رضوان يحي المتوكل ومدير عام مستشفى العدين الدكتور جمال باشا ورئيس نقابة الاطباء عبدالغني غابشة ومدير مكتب منظمة أطباء بلا حدود السويسرية بإب الدكتور دليب كومار وعدد من المسئولين. .. إطلع المحافظ صلاح على مكونات قسم الطوارئ وتجهيزاته الطبية المختلفة واستمع من العاملين فيه الى شرح مفصل عن طبيعة العمل وآلية استقبال ومعالجة المرضى والخدمات الطبية والعلاجية التي تقدم لهم مجانا.

من جهة أخرى كرمت إدارة مستشفى ناصر العام رئيس بعثة أطباء بلاحدود السويسرية فردريك بولا ومكتبها بالمحافظة تقديرا لجهود المنظمة في تطوير القطاع الصحي بالمحافظة .. كما جرى تكريم عدد من الجهات والشخصيات الإجتماعية المتعاونة مع إدارة المستشفى.

وفي الحفل الذي أقيم بالمناسبة أشار محافظ إب الى أن افتتاح قسم الطوارئ العامة  بمستشفى ناصر سيسهم الى حد كبير  في تحسين الرعاية الصحية الطارئة والتعامل مع  الإصابات الجماعية وضحايا الحوادث المختلفة.

وثمن جهود منظمة أطباء بلا حدود السويسرية ومساندتها للسلطة المحلية في تطوير  الخدمات الصحية من خلال المشاريع التي تنفذها بالمحافظة ومنها دعم  مستشفى ناصر بالإمكانيات الفنية والمادية والأجهزة والمستلزمات الطبية والأدوية المجانية وحوافز العاملين .

مؤكدا استعداد قيادة المحافظة للتعاون مع المنظمة لتعزيز دورها وتحسين خدمات القطاع الصحي وبما يسهم في التخفيف من معاناة المواطنين في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

من جانبه أشار رئيس بعثة منظمة أطباء بلاحدود السويسرية الى ما تقدمه المنظمة من المساعدات الإنسانية للمتضررين في مناطق النزاعات والحروب في أكثر من 70 دولة  للتخفيف من معاناتهم المعيشية.

وتطرق الى المشاريع والبرامج التي تنفذها المنظمة في كل من محافظات صنعاء وصعدة وعمران وتعز وإب والضالع ومحافظة عدن .

واستعرض المشاريع التي تنفذها المنظمة في مركز المحافظة وعدد من المديريات في القطاع الصحي ومشاركتها ضمن خطة الإستجابة لمكافحة وبائي الكوليرا والدفتيريا.

مشيدا بتعاون السلطة المحلية وتسهيلها لكآفة العوائق التي تعترض سير عمل المنظمة في الميدان.

من جهته أشار مدير عام مستشفى ناصر الدكتور رضوان المتوكل الى أن المساعدات التي قدمتها المنظمات الدولية للمستشفى أسهمت في إعادة تأهيل المستشفى وتطوير مستوى أدائه في الجوانب المختلفة.

ولفت الى أن دعم منظمة أطباء بلا حدود السويسرية قد مكن المستشفى من توفير مختلف التجهيزات اللازمة لتشغيل كل من مركز وإرواء معالجة “الكوليرا” ومركز معالجة وباء الدفتيريا بالإضافة الى إفتتاح قسم الطوارئ العامة الذي أمن خدمات الجراحة المنقذة للحياة للحالات الطبية والإسعافية الأكثر خطورة .

مشيرا الى أنه سيتم إفتتاح قسم الطوارئ التوليدية خلال الأسبوع القادم بدعم من
صندوق الأمم المتحدة.

وقال المتوكل : إن المستشفى تمكن من تجهيز أقسام العمليات الجراحية والعناية المركزة والباطنية بأحدث الأجهزة الطبية ورفدها بالكوادر الطبية المتخصصة بهدف تجويد الخدمات الطبية المقدمة للمترددين على المستشفى بنوعية متميزة وعلى مدار الساعة.

You might also like