إب : مناقشة التحضيرات النهائية لتدشين حملة التحصين ضد الدفتيريا .

 

 

إب نيوز19جمادي ثاني1439هـ الموافق2018/3/7 :- ناقش اجتماع بمكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة إب اليوم برئاسة نائب مدير عام المكتب الدكتور عمار المتوكل سير عملية الإستعدادات النهائية لتدشين حملة التحصين ضد مرض الدفتيريا مطلع الأسبوع القادم في مديريات الظهار وريف إب ويريم وجبلة والسياني والسدة ومديرية السبرة .

واستعرض الإجتماع الجوانب المتعلقة بتنفيذ البرنامج التدريبي لمنفذي الحملة وتسليمهم اللقاحات ومستلزمات الحملة .

وفي الإجتماع الذي ضم مدير التحصين بالمحافظة الدكتور اسماعيل الشويطر ومشرفي التحصين ومنسقي الترصد ومدير التثقيف الصحي و مدراء الصحة والمشرفين في المديريات المستهدفة… أكد نائب مديرعام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عمار المتوكل ضرورة استكمال كآفة الترتيبات الفنية لتدشين الحملة لضمان تحقيق هدفها العام والمتمثل في الوصول الى كآفة الأطفال المستهدفين.

مشيرا الى أن الحملة تأتي نتيجة لتدهور الأوضاع الصحية والمعيشة بسبب العدوان الغاشم والحصار المفروض على البلاد.

ولفت الى خطورة مرض الدفتيريا الذي يؤدي إلى التهاب اللوزتين أو البلعوم أو الحنجرة أو الأنف وأنه قد يفضي إلى الوفاة لتسببه في سد مجرى التنفس نتيجة تكوين غشاء حول اللوزتين .

ونوه المتوكل الى أن مرض الدفتيريا يمتلك قدرة عالية على الانتشار السريع عبر السعال والعطاس وإفرازات المريض والملامسة المباشرة للجروح والتقرحات في جسمه أو استخدام أدواته الشخصية.

داعيا المواطنين الى التعاون مع الفرق الصحية وتحمل مسؤولياتهم تجاه أطفالهم عبر تحصين جميع الأطفال في المديريات المستهدفة .

من جانبه أكد  مساعد مدير التحصين بمكتب الصحه بالمحافظة أن الحملة تستهدف تحصين 242 ألفاً و564 طفلاً وطفلة من سن ستة أسابيع إلى 15 عاماً بالإضافة إلى إعطاء اللقاح الخماسي للأطفال من عمر ستة أسابيع إلى مادون السابعة من العمر ، ولقاح تي دي من سبع سنوات إلى 15 عاماً لعدد 245 ألفاً و 940 طفلاً وطفلة .

وأشار إلى أن الحملة سينفذها ” 155″ فريقاً ثابتاً و” 230 “فريقاً متحركاً يشرف عليهم  “193” مشرف فرق وسبعة مشرفين مركزيين وستة آخرين من المحافظة .

You might also like