اللواء الأخضر

زعيم المعارضة البريطانية لتيريزا ماي: لماذا يمد السجاد الأحمر في لندن لاستقبال مجرم حرب؟

إب نيوز ٨. مارس

اتهم زعيم المعارضة البريطانية جيريمي كوربن حكومة بلاده بالتواطؤ مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في جرائم الحرب التي يرتكبها في اليمن.

وسأل كوربن خلال جلسة عقدها مجلس العموم البريطاني سؤالين لرئيسة الوزراء بشأن مبيعات الأسلحة البريطانية إلى السعودية وانتهاكات حقوق الإنسان في المملكة، قائلاً لماذا يمد السجاد الأحمر في لندن لاستقبال مجرم حرب.

وتابع قائلا “بينما تتفاوض رئيسة الوزراء على مبيعات الأسلحة، هل ستدعو ولي العهد إلى وقف الانتهاك الصارخ لحقوق الإنسان في السعودية؟”، وأضاف “ليس من الصواب أن تتواطأ حكومتها بشأن ما تقول الأمم المتحدة إنها أدلة على جرائم حرب، فهل ستستغل رئيسة الوزراء اجتماعها اليوم مع ولي العهد لإيقاف إمدادات الأسلحة ومطالبته بوقف إطلاق النار في اليمن فورا؟“.

وقال كوربن “رغم كثرة الحديث عن الإصلاح في السعودية هناك زيادة كبيرة في اعتقال المعارضين، وصار تعذيب السجناء أمرا شائعا، والمدافعون عن حقوق الإنسان يُحكم عليهم بالسجن لمدد طويلة، والمحاكمات الظالمة والإعدامات تجري على نطاق واسع كما تؤكد منظمة العفو الدولية”.

وبدأ ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان امس الأربعاء زيارة رسمية إلى لندن، التقى خلالها رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي كما التقى على مأدبة غداء مع الملكة إليزابيث وسيجري لقاءات مع قادة المخابرات البريطانية.

الوقت

You might also like
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com