اللواء الأخضر

إب : تدشين حملة بيع الغاز المنزلي بسعر 3 آلاف ريال وضبط الأفران المخالفة بالمحافظة .

 

 

إب نيوز23جمادي ثاني1439هـ الموافق2018/3/11 :- دشن وكيلا محافظة إب قاسم المساوى وعبدالرحمن الزكري اليوم حملة بيع الغاز المنزلي بسعر ثلاثة آلاف ريال للأسطوانة عبوة عشرين لترا.
وخلال التدشين أكد وكيل المحافظة لشئون الصناعة والتجارة قاسم المساوى أهمية اضطلاع الجهات المعنية بدورها في عملية الرقابة على المحطات ومحلات بيع الغاز لضبط المخالفات ومنع حدوث أي تلاعب في أسعار وأوزان إسطوانات الغاز .

مشيرا الى أن الحملة تهدف للتخفيف من الأزمة الراهنة التي شهدتها المحافظة في مادة الغاز المنزلي خلال الأيام الماضية.

ولفت الى أن قيادة المحافظة وجهت مكتب الصناعة والأجهزة الأمنية بالعمل على تطبيق التعليمات الصادرة من القيادة السياسية بخصوص بيع مادة الغاز المنزلي بسعر 3000 ريال للدبة عبوة 20 لتر بهدف التخفيف من معاناة المواطنين التي فاقمها العدوان والحصار.

وبين أنه تم وضع الضوابط المتعلقة ببيع الغاز لتأمين إحتياجات المواطنين من هذه المادة الأساسية اللازمة للمعيشة اليومية للمواطنين إلى حين وصول الكميات الأخرى التي يجري متابعة وصولها والتي ستكفل إنهاء أزمة الغاز بالمحافظة.

من جانبه أكد وكيل المحافظة للشئون الأمنية العميد عبدالرحمن الزكري أن الأجهزة الأمنية مستمرة بالرقابة على سير عملية البيع للمواطنين بالتنسيق مع مكتب الصناعة والتجارة لضمان الإلتزام بالتعليمات المتعلقة بخصوص بيع مادة الغاز المنزلي بالسعر الرسمي .
وحث المواطنين على التعاون مع السلطات المحلية ومكتب الصناعة في الإبلاغ عن أي محطة مخالفة للسعر الرسمي .

وعقب التدشين تفقدا وكيلا المحافظة سير عملية بيع مادة الغاز في مختلف محطات تعبئة الغاز المنزلي بمدينة  إب ..

الى ذلك تفقدت قيادة المجلس المحلي بمديرية الظهار بمحافظة إب اليوم عملية بيع الغاز المنزلي في عدد من المحطات ومحلات بيع الغاز في مختلف أحياء وشوارع  المديرية.
واطلعت على مدى إلتزام أصحاب الأفران بأسعار وأوزان الرغيف والتزام العاملين فيها بقواعد الصحة المهنية.

وأكد مساعد مدير عام المديرية الدكتور ماهر مياس  الحرص على توفير مادة الغاز في محطات المديرية ووصولها للمستهلك بالسعر الرسمي .. مشددا على أنه سيتم ضبط المخالفين والمحتكرين لمادة الغاز والمتلاعبين بأوزانها وأسعارهاوفقا للقوانين النافذة .

مؤكدا إستمرار الفرق الميدانية المكلفة بأعمال الرقابة والتفتيش على الأفران لضبط أسعار وأوزان الرغيف وبما يسهم في التخفيف من معاناة المواطنين.

من جهته أوضح مدير صحة البيئة بمكتب الأشغال العامة بمديرية الظهار عبدالله الأدبب أنه تم خلال حملة اليوم  ضبط ثلاث محلات سوبر ماركت وفرنا واحدا مخالفا لأسعار و أوزان بيع الرغيف ولقواعد الصحة المهنية ..
وثمن جهود قيادة المديرية وحرصها على متابعة كافة القضايا الخاصة بمعيشة المواطنين، وتجاوب الأجهزة الأمنية في ضبط المخالفين والمتلاعبين بأقوات المواطنين.

وكان قد تم في الإجتماع الذي عقد بإدارة أمن مديرية الظهار مناقشة آلية توزيع وبيع مادة الغاز المنزلي وحملة ضبط المتلاعبين بأسعار وأوزان الرغيف والمخالفين لضوابط الصحة والسلامة المهنية .

وتطرق الاجتماع الذي ضم مساعد مدير عام المديرية الدكتور ماهر مياس ومدير أمن المديرية العميد نبيل عبدالرحمن ناصر الدين ومدير مكتب الصناعة والتجارة فضل الأكوع
إلى الجوانب المتصلة بعملية الرقابة على محطات الغاز وبيعها بالسعر الرسمي.

وأقر الاجتماع إغلاق المحطات المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها وتحويل الحصص المخصصة لها الى المحطات الملتزمة وفقا لتوجيهات قيادة السلطة المحلية بالمحافظة في هذا الجانب .

You might also like
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com