لقاء مفتوح بإب يشيد بقيم التعايش والاستقرار والسلم الإجتماعي التي تزخر بها المحافظة .

 

إب نيوز28جمادي ثاني1439هـ الموافق2018/3/16 :- اقيم مساء اليوم بمحافظة إب لقاء مفتوح لعدد من الوجاهات والناشطين الإعلاميين والحقوقين ؛ وتركز اللقاء حول الحفاظ على أمن واستقرار المحافظة وتعزيز صمودها في وجه العدوان الغاشم .

وفي اللقاء الذي نظمه عدد من الناشطين وحضره مسؤولون في السلطة المحلية وقيادات من انصار الله تحدث الحاضرين عن واجبات الناشطين من الحقوقين والإعلاميين في الحفاظ على ما تعيشه المحافظة من استقرار وسلام وتعايش وسلم اجتماعي جعل منها ملاذا لكل من فقدوا الأمان في محافظاتهم ورحبت بكل النازحين الذين يتجاوز عددهم (٧٠٠) نازح .
واشار المتحدثين الى الدور المنوط بالسلطة المحلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطن جراء هذا العدوان والحصار الخانق والإسهام في الحد من السلبيات ومعالجة قضايا الناس وفي مقدمتهم قضايا الاراضي التي تكثر في هذه المحافظة .
ولفت المتحدوثون أن ما تعيشه المحافظه من أمن وسلام بات مضرب الأمثال لدى الكثيرين برغم كل محاولات العدوان ومرتزقته في جرها إلى مربع العنف إلا أن أبناء إب بوعيهم استطاعوا أفشال كل تلك المحاولات .
وشدد المتحدثون على اهمية ان يستشعر كل ابناء المحافظة وفي مقدمتهم الإعلاميين المسؤولية الدينية والوطنية والأخلاقية في هذه المحافظة واخذ العبر والدروس من المحافظات التي خدم ابناءها العدوان بجعلها ساحة للإقتتال فدمرت مقوماتها وشرد أهلها ولعل الكثير منهم موجودون في هذه المحافظة .

You might also like