“انتخبوا القطان فالحاجة ماسة للقائد المفكر”

إب نيوز ١ ابريل

من اللافت للنظر والداعي للتفاؤل أن نلمس من المفكر استعدادا للعمل السياسي وقيادة المجتمع ،
في زمن الغباء السياسي وتفسخ المنظومة الفكرية وضياع الهوية السياسية لدى بعض الزعماء وأصحاب المناصب العرب، نتلقى نبأ ترشح الدكتور عبد العزيز بن بدر القطان لمجلس الأمة الكويتي ،
هذا الرجل المناضل والمحامي والكاتب والمفكر والإعلامي وصاحب الرؤية والمشروع الحضاري العربي والإسلامي ،
إن وجود مثل هذا الرجل في السلطة التشريعية لدولة عربية سيكون له بإذن الله الأثر الكبير على الرؤية السياسية والاجتماعية والفكرية للدولة ،وقد يكون بداية مرحلة جديدة في نموذج السلطة في العالم العربي ،
فترشح الدكتور له عدة مميزات لابد أن يلتفت لها أفراد الشعب ليقدموا على انتخابه برؤية واضحة :
-فالدكتور عبد العزيز القطان هو محامي وخبير في المنظومة الحقوقية وقادر على تمييز التشريعات المناسبة للمواطن من غيرها .
-يتمتع الدكتور عبد العزيز القطان بكاريزما وشخصية جاذبة ونشاط اجتماعي يساعده في اللقاء مع النواب الآخرين وإقناعهم بمايراه صائبا وتشكيل الكتل النيابية التي سيكون لها تأثير كبير في قرارات المجلس .
-يمتلك الدكتور شعبية واسعة على مستوى الوطن العربي والإسلامي والذي قد يكون له أثر كبير في حل النزاعات بين الدول العربية وتقريب الرؤى وحل المشاكل .
-للدكتور القطان معرفة مميزة في القضايا الاجتماعية وأساسيات التغيير والنهوض الاجتماعية وقيادة الرأي الجماعي لمافيه خير البلاد والعباد .
-وأخيرا فالدكتور عبد العزيز يتمتع بإخلاص وثبات وجرأة على طرح القضايا والمبادئ العربية تجاه القضية الفلسطينية والقضايا الهامة ويحمل رؤية اسلامية وسطية بعيدة عن التعصب والإقصاءالذي هو السبب الرئيس في تخلف وتراجع مجتمعاتنا العربية والإسلامية .
ومن هنا من دمشق العروبة نبارك للكويت بابنها البار ونائبها المتميز إن شاء الله الدكتور عبد العزيز القطان وندعو أبناء الكويت جميعا من كل الأطياف لاعطائه أصواتهم ،ونحن من البعيد نعطيه صوتنا لأن أمتنا تحتاج لقادة حقيقييين يحملون الهم العام وقضايا الأمة والنهوض الاجتماعي على عاتقهم .

بقلم ✍حسام خلف/ :كاتب وباحث اسلامي وناشط سياسي من جمهورية سوريا العربية .

You might also like