وكالة روسية تكشف عن حقيقة المفاوضات بين أنصار الله والحراك الجنوبي في مسقط

إب نيوز ١٩ ابريل

‏قالت مصادر جنوبية، إن لقاءات لا تزال متواصلة بين قيادات من الحراك الجنوبي و قيادات من أنصار الله أنصار الله و المؤتمر الشعبي العام في العاصمة العُمانية، مسقط.

و ترى اللقاء التفاوضي سلطنة عُمان و تبحث ملفات رؤى سياسية تشكل قواسم مشتركة بهدف التوصل إلى حلول للأزمة اليمنية الراهنة بما في ذلك السبل الكفيلة بحل القضية الجنوبية حلا عادلا.

و أشارت المصادر أن المفاوضات التي تناقش الشأن اليمني بشقيه الشمالي و الجنوبي تأتي لتفرض الأمر الواقع على السلطة الشرعية و مرجعياتها الإقليمية و الدولية التي فشلت بوضع حد للحرب التي شكلت أكبر كارثة إنسانية.

و قالت مصادر في العاصمة اليمينة، صنعاء، إن ما تم هو لقاء عادي جدا لا يستحق النفي و لا التأكيد، تم بالمصادفة في استراحة فندق يتواجد فيه يمنيون أقاموا جلسة دردشة و عشاء.

و حسب المصادر الأطراف التي تلاقت يف الفندق ليست متخاصمة أصلا، بل كانوا رفاق في زنزانة واحدة أثناء الاعتقالات التي كان ينفذها نظام الرئيس الراحل “صالح”.

و أكد المصادر أن تحضيرات تجري لمفاوضات بين الحراك الجنوبي و أنصار الله، و ستعقد قريبا. منوهة إلى وجود مؤشرات ميدانية تتنبأ باتفاق يمني ضد التواجد الإماراتي في المحافظات الجنوبية، حيث سيبدأ الحراك بتحركات تطالب بمغادرة الإمارات من جنوب اليمن.

المصدر: وكالة سبوتنيك الروسية

You might also like