تشكيل لجان ميدانية بإب لتحصيل الضرائب المتراكمة على بعض المكلفين .

 

إب نيوز16شعبان1439هـ الموافق2018/5/2 :-عقد في مكتب الضرائب بمحافظة إب اجتماع موسع برئاسة مدير عام المكتب نجيب شعبان وضم مدراء الإدارات ومدراء فروع الضرائب في المديريات .
وأقر الإجتماع تشكيل لجان ميدانية لتحصيل الضرائب المتركمة على المكلفين للاعوام السابقة .

وفي الاجتماع أكد شعبان ان تشكيل اللجان هو من أجل تبسيط إجراءات وربط وتحصيل ضرائب الدخل عن السنوات السابقة حتي 2016 وما قبلها لصغار المكلفين والمتوسطين . مشيرا إلى القرارات الخاصة بالقضاء علي ملفات التراكم ومنها قرار نائب ريئس الوزراء وزير المالية رقم ١٢٨ لسنة ٢٠١٨ وكذا تعليمات ومذكرات رئاسة مصلحة الضرائب جميعا تشدد على ضرورة القضاء علي التراكم الضريبي

واضاف شعبان أن هذه القرارات أعطت تسهيلات ومميزات للمكلفين لأجل التفاعل والمبادرة باستكمال الاجراءات الفنية وتسديد المبالغ المستحقة المتوجبة عليهم من السنوات السابقة .

من جانبه شدد عبدالاله المفتي مستشار رئيس مصلحة الضرائب على ضرورة البدء بإنجاز تكاليف عامي 2015 و2016 ووضعها في حيز التنفيذ بأسرع وقت ممكن وتحميل مدراء الفروع في المديريات المسؤولية الكاملة عن التقصير

وفي الاجتماع أضاف الاخ علي منصور الحبيشي عضو اللجنة الإشرافية بانه تم تشكيل اللجان الميدانيه جاء بهدف التعاون من اجل تحصيل كافة الضرائب المستحقة والمتراكمة خلال السنوات الماضية .

You might also like