اللواء الأخضر

بالفيديو : اطلاق باليستيات تدك ميناء الجاف وأهدافاً إقتصادية أخرى في الرياض وإنفجارات مدوية تهز عاصمة المملكة

وأوضح مصدر عسكري أن القوة الصاروخية أطلقت أربعة صواريخ نوع “بركان H2” بعيدة المدى على ميناء الجاف بالرياض أصابت أهدافها بدقة عالية مخلفة خسائر واضرار مادية بالغة.

وفيما أفادات وكالة “رويترز” بسماع دوي أربعة انفجارات متتالية في الرياض، وزعمت الوسائل الإعلامية السعودية إعتراض صواريخ باليستية في سماء الرياض، حيث قالت قناة “العربية” السعودية إن قوات الدفاع الجوي السعودية “اعترضت صاروخاً باليستياً في سماء الرياض”. أمّا قناة “الإخبارية” السعودية فقد قالت إن هذه القوات “اعترضت صاروخين باليستيين” في أجواء العاصمة السعودية.

في سياق متصل استهدفت القوة الصاروخية اليمنية مدينة جيزان الحدودية (جنوبي المملكة) صباح اليوم بصاروخ باليستي وقد نقلت وكالة الأنباء السعودية “واس” عن المتحدث الرسمي باسم تحالف العدوان على اليمن تركي المالكي زعمه أن “القوات الجوية السعودية تمكنت من اعتراضه”.

تنضمّ العمليتان اليمنيتان إلى سلسلة من الضربات الصاروخية التي انطلقت من الأراضي اليمنية مستهدفةً السعودية خلال العدوان والحرب المستمرة على اليمن منذ أكثر من ثلاث سنوات ومن بينها عدد من الضربات استهدفت الرياض. وكانت بيانات رسمية سعودية قد أشارت نهاية الشهر الماضي إلى ارتفاع عدد الصواريخ التي أعلنت السعودية اعتراضها وتدميرها في سماء المملكة إلى 22 خلال شهر. ويرتفع العدد الإجمالي للصواريخ التي استهدفت المملكة منذ بدء العمليات العسكرية للتحالف في اليمن إلى 126.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، قالوا أنها شظايا لأحد الصواريخ اليمنية استهدف ميناء الجاف في الرياض.

وفي وقت سابق دكت القوة الصاروخية والمدفعية للجيش اليمني واللجان الشعبية أمس الثلاثاء تجمعات ومواقع للجيش السعودي في جيزان وأكد مصدر عسكري أن قوة الإسناد المدفعي التابعة للجيش واللجان الشعبية قصفت مرابض مدفعية الجيش السعودي في حماية معسكر قزع ومعسكر أبو المض الغربي وعدداً من النقاط العسكرية السعودية في المصفق بجيزان محققةً ضربات منكلة.

وأضاف المصدر أن صاروخية ومدفعية الجيش واللجان استهدفت تجمعات ورقابات عسكرية للجنود السعوديين ومرتزقتهم في عدد من المواقع بجبل جحفان وفي البيت الأبيض بالمبخرة الجنوبية محققةً إصابات مسددة.

وكانت مدفعية الجيش واللجان قد دكت تجمعات الجنود السعوديين ومرتزقتهم خلف منفذ الطوال بذات الجبهة.

كما تم مقتل 30 عنصرا من مرتزقة العدوان السعودي وإصابة العشرات بنيران الجيش واللجان الشعبية بجبهة البرح بتعز فيما تم قنص ثلاثة مرتزقة العدوان السعودي جنوب الساحل الغربي وقصف مدفعي يستهدف تجمعات لهم.

وفي وقت سابق قام  طيران العدوان السعودي بتدمير منزل ومحل تجاري في منطقة لية بمديرية الظاهر بمحافظة صعدة.

كما أفاد مصدر عسكري عن  عملية هجومية للجيش واللجان الشعبية على مواقع مرتزقة الجيش السعودي في صحراء البقع قبالة نجران، وتم مصرع وإصابة العديد من مرتزقة الجيش السعودي خلال العملية النوعية في صحراء البقع.

You might also like
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com