عاجل و هام : بيان صادر عن قيادة القوات البحرية وقوات الدفاع الساحلي .

 

إب نيوز ١٤ يونيو

القوات البحرية تؤكد جهوزيتها لتسديد ضربات موجعة لأي بارجة تهدد السواحل اليمنية

أكدت قيادة القوات البحرية والدفاع الساحلي جهوزيتها العالية لتسديد ضربات موجعة ومدمرة لأي بارجة تهدد السواحل اليمنية.

وأوضحت قيادة القوات البحرية والدفاع الساحلي في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أنها تمكنت من إفشال عملية إبرار بحري معادي من البوارج الحربية المعادية والتي كانت متجهة فجر أمس الأربعاء صوب ساحل غليفقة جنوب الحديدة.

وأكدت أنه مع تصاعد تهديد تحالف العدوان بحشد مزيد من القوات لغزو اليمن من جهة الساحل الغربي بهدف احتلال الحديدة فإن القوات البحرية اليمنية حاضرةٌ لمواجهة التحدي.

وأشارت إلى أنه تم استهداف بارجة إماراتية بصاروخين ساحلية ما أدى إلى تدمير البارجة كلياً .. مؤكدة أن تدمير تلك البارجة ليست الأولى من نوعها ولن تكون الأخيرة.

وجددت القوات البحرية اليمنية التأكيد على أنه لا قلق على السفن المدنية طالما كانت ملتزمة بالقانون البحري الدولي .. داعية إياها إلى الابتعاد عشرين ميلا بحريا عن بوارج العدوان ضمانة لسلامتها .

وأكد البيان أن القوات البحرية اليمنية تقوم بمسؤوليتها الوطنية والدينية في الدفاع عن سيادة اليمن وسلامة مياهها الإقليمية .

ولفت البيان إلى أن العدو بفتحه معركة الحديدة يكون قد رفع من منسوب الخطر في البحر الأحمر وعليه أن يتحمل عواقب ذلك .. وقال” نحن لن نظل مكتوفي الأيدي أمام أخطر هجوم أجنبي يتهدد الملايين من أبناء شعبنا اليمني المظلوم “.

 

You might also like