وفد إمارتي يلتقي ببعثة إسرائيلية لبحث مشاركة الأخيرة في جبهة الساحل

 

إب نيوز4شوال1439هـ الموافق2018/6/18 :- كشفت مصادر إعلامية عن لقاء جمع بين حاكم مشيخة الامارات الفعلي محمد بن زايد ومبعوث رفيع المستوى لرئيس وزراء الكيان الإسرائيلي .
وحسب مصادر خاصة لـ (المنـار) أوضحت أن محمد بن زايد التقى ثاني أيام عيد الفطر بالمبعوث الاسرائيلي الذي رافقته شخصية أمنية لبحث العلاقات بين أبو ظبي وتل أبيب وأفاق التعاون بين الجانبين خاصة في الميدان الأمني، وكذا الدور الاسرائيلي في الحرب العدوانية التي تقودها السعودية ضد الشعب اليمني، وبشكل خاص الهجوم الفاشل على ميناء الحديدة، حيث تشارك فيه الطائرات الاسرائيلية ووحدات فرنسية وأمريكية واماراتية.
وأضافت المصادر أن حامد بن زايد رئيس ديوان محمد بن زايد، ووزير الخارجية عبدالله بن زايد شاركا في اللقاء الاسرائيلي الاماراتي في اديس ابابا، وأشارت المصادر الى العلاقات المتينة التي تربط اثيوبيا واسرائيل، والدعم المالي الذي تقدمه أبو ظبي الى النظام الاثيوبي، يذكر أن محمد بن زايد كان التقى نتنياهو في قبرص وغيرها.
إلى ذلك نقلت صحيفة لو فيجارو الفرنسية عن مصدرين عسكريين قولهما إن هناك قوات خاصة فرنسية على الأرض في اليمن إلى جانب القوات الإماراتية الغازية, في حين لم تذكر الصحيفة تفاصيل أخرى عن أنشطة القوات الخاصة..
وكان مصدر برلماني فرنسي قد قال لرويترز في الآونة الأخيرة إن قوات فرنسية خاصة توجد في اليمن تقاتل إلى جانب القوات الغازية في جبهة الساحل الغربي غرب اليمن.

 

You might also like