شاهد بالصور : لقاء علمائي بمحافظة إب يؤكد وجوب الجهاد ضد المعتدين والغزاة .

إب /نيوز ٢١ يونيو

أكد اللقاء التشاوري الخامس لعلماء و خطباء وأئمة المساجد أن الجهاد ضد الغزاة والمعتدين اصبح فرض عين على كل مسلم فقد بات العدوان والإحتلال صليبي صهيوني وهذا ما اتضح ولازال يتضح منذ بدء العدوان وخاصة احتشاد الفرنسيين والبريطانيين والأمريكان والإسرائيلين واذيالهم لإحتلال الساحل الغربي .
و شدد بيان اللقاء الذي أقيم اليوم على دور العلماء والخطباء في تعزيز التلاحم والاصطفاف والحفاظ على الأمن والإستقرار . مشيرا إلى أهمية رفد الجبهات وتفعيل دور المنابر في تحفيز الامة نحو الجهاد المقدس .
ودعا بيان اللقاء أبناء المحافظة إلى الحفاظ على وحدتهم وتلاحمهم وعدم الإنجرار وراء الدعاوى الفتنوية تحت اي مسمى .
وحث العلماء والخطباء كافة المسؤولين ورجال الاعمال والميسورين إلى توفير الرعاية والإهتمام للنازحين من محافظة الحديدة وغيرها من المحافظات .

وفي اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة إسماعيل سفيان ومدير عام الأوقاف والإرشاد عبداللطيف المعلمي شدد وكيل أول محافظة إب عبدالحميد الشاهري على أهمية دور العلماء والخطباء في حث الناس ودعوتهم إلى المزيد من الاصطفاف والتلاحم لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته وتعزيز جوانب التعبئة والتحشيد لدعم الجبهات .

وأشار إلى ضرورة اضطلاع الجميع بواجبهم في مواجهة العدوان ودعوات الفرقة والاختلاف وتعزيز قيم التآخي والتكافل المجتمعي.

فيما أشار وكيل المحافظة رئيس الوحدة العلمائية بالمحافظة عبدالواحد المروعي إلى ضرورة تفعيل دور المنبر في إرشاد المجتمع بما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار، يحتم على الجميع الدفاع عن الوطن الأرض والعرض.

واستعرض الجرائم والمجازر التي يرتكبها العدوان بحق اليمني من النساء والأطفال بالإضافة إلى ما تدمير البنية التحتية للشعب اليمني.

بدوره أكد عبداللطيف الغرباني نائب مدير عام مكتب الأوقاف في كلمة عن مكتب الأوقاف وفضيلة العلامة عبد الجبار الحشاس عن العلماء والخطباء أن الدفاع عن الوطن ومواجهة قوى الاستكبار وإيقاف جرائم العدوان يعد جهادا في سبيل الله.

وأشارا إلى أهمية دور العلماء والخطباء في التحشيد ورفد الجبهات لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا.

فيما أشار فضيلة الشيخ عبدالحميد الحشاش في كلمته باسم العلماء أن الجهاد ضد قوى الغزو الصليبي اليهودي التي جاءت لاحتلال ارضنا بات فرض عين وواجب على كل مسلم ؛ محذرا من تخاذل وصمت العلماء والخطباء وخطورته على الامة .
ودلل فضيلة الحشاش بالآيات القرآنية دور العلماء في التعبئة والدفع بل وفي الجهاد ضد هؤلاء الغزاة والمحتلين وأن المعركة اليوم والواجب الديني يحتم على الجميع الجهاد فعلا وليس قولا ..

 

 

 

You might also like