شاهد بالفيديو : ناشطون يحرجون عبد الرحمن السديس ويدفعونه للهرب من مسجد في جنيف.

إب نيوز ٢٩ يونيو

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر تعرض إمام الحرم المكي والرئيس العام لرئاسة لشؤون الحرمين الشريفين عبد الرحمن السديس لإحراج شديد وانتقادات لاذعة خلال إحدى الدروس في أحد مساجد العاصمة السويسرية جنيف.

ووفقا للفيديوهات المتداولة فإنه وخلال قيام “السديس” بإلقاء إحدى محاضراته هاجمه الناشط الجزائري يخلف صلاح الدين، سائلا إياه على رأيه في حصار قطر، وحرب اليمن، والانتهاكات التي تحصل بحق المدنيين.

وتوجه إليه قائلا: “أنتم تحدثوننا عن الأمن وتحاصرون إخوانكم في اليمن وفي قطر وكنتم سبب إسالة الدماء عام 1992 في الجزائر وانقلاب مصر وانقلاب تركيا”.

وتابع قائلا: “وكيلكم الله.. أنتم تساندون آل سلول (آل سعود) وانتم مسؤولون يوم القيامة”.

وأضاف “لا سمع لكم ولا طاعة يا عبيد أمريكا.. ينصر الله دولة العدل ولو كانت كافرة.. أنتم الطواغيت”.

وكانت صحيفة “الرياض”، قد أوضحت بأن عبد الرحمن السديس قدم إلى جنيف بدعوة من هيئة المراكز الإسلامية الأوروبية، ومن المقرر أن يؤدي خطبة الجمعة في مركز إسلامي بالمدينة، ويتبعها بمحاضرة عن “الأمن السلمي في الإسلام، وأهميته، وسبل تحقيقه، والمحافظة عليه”.

يشار إلى أن الشيخ عبد الرحمن السديس يعد من رجال الدين الموالين بشدة للحكومة السعودية، وأثار جدلا واسعا من خلال عدة تصريحات أطلقها خلال السنوات الماضية، أبرزها تبريره الانقلاب العسكري في مصر، واعتباره الولايات المتحدة بقيادة دونالد ترامب مدافعة عن والسلام.

You might also like