اللواء الأخضر

السيد عبدالملك الحوثي لصحيفة(لو فيغارو) الفرنسيه : من يطلب من اليمنيين الانسحاب من ‎الحديدة أو ‎صنعاء كمن يطلب من الفرنسيين الانسحاب من باريس

 

 

أكد قائد الثورة السيد / عبدالملك بدر الدين الحوثي أن كثير من الدول الغربية تتعامل مع مشاكل وحروب المنطقة العربية من زاوية المصالح والمكاسب المادية

وقال قائد الثورة في حديث صحفي لصحيفة (لو فيغارو ) الفرنسية إن بعض الدول الغربية تعمل لمصالحها على حساب حقوق الإنسان وانتهاك القانون الدولي ..

مضيفاً أن النظام السعودي يستخدم الأسلحة المحرمة دولياً لقتل المدنيين وتدمير المنشآت في اليمن بتأكيد منظمات دولية فيما تستغل بعض الدول الأوروبية الحرب على اليمن لبيع صفقات سلاح وتنفيذ أنشطة وأعمال عسكرية وتتبنى مواقف خاطئة تجاه الشعب اليمني لصالح السعودية والإمارات ..

وبخصوص الموقف الفرنسي تجاه الشعب اليمني: قال السيد عبدالملك إن الموقف الفرنسي يأتي بعد البريطاني في سلبيته تجاه الشعب اليمني وإسهامه في العدوان عليه مؤكداً أن باريس تتنكر للمبادئ والقيم الإنسانيّة وتسيء إلى علاقتها بالشعب اليمني..

وأشار السيد عبدالملك إلى أن فرنسا لها تجربة مريرة مع أحداث استهدفت أمنها من قبل القاعدة وداعش وعليه فإنها ترتكب خطأ بوقوفها إلى جانب السعودية والإمارات لدعمها القاعدة وداعش ..

وتابع في حديثه للصحيفة الفرنسية بالقول: الشعب اليمني لا يمانع بأن يكون له علاقة إيجابية تحترم حقه في الحرية والاستقلال مع الدول الأخرى ما عدا “إسرائيل”

مطالباً فرنسا بمراجعة سياستها والحفاظ على مصالحها الاقتصادية الكبيرة وعلاقتها الإيجابية مع الشعب اليمني

مشدد بالقول : من يطلب من اليمنيين الانسحاب من ‎الحديدة أو ‎صنعاء كمن يطلب من الفرنسيين الانسحاب من باريس .. كما أكد : لم نرفض مقابلة المبعوث الفرنسي إنما طلبنا توضيحا عن دور فرنسا في العدوان على اليمن وتحالف العدوان هو من رفض زيارته… كما أضاف : من يرغب أن يلعب دور الوسيط لا بد أن يكون حيادياً وحريصاً على تحقيق السلام

مبدياً استعداده التام لوقف القصف الصاروخي على السعودية والإمارات إذا أو قفتا القصف الجوي على اليمن .. كما قال:  قبولنا بمبادرة المبعوث الأممي فضح قوى العدوان وكشف زيف ادعاءاتهم ..

You might also like
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com