موقع “تاكتيكال ريبورت”الأمريكي: هذه حالة الملك سلمان الصحية… وابن سلمان يقترب أكثر وأكثر!

إب نيوز ٢٢ يوليو

فجّر موقع “تاكتيكال ريبورت” الأمريكي مفاجأة من العيار الثقيل يوم الجمعة بكشفه معلومات خطيرة تتعلق بصحة الملك السعودي الملك سلمان.

ونقل الموقع المتخصص في تقديم معلومات استخباراتية حول الطاقة والدفاع في الشرق الأوسط عن مصادر بالقصر الملكي السعودي إن “الملك سلمان خضع لفحوصات طبية سريعة في قصره بمدينة جدة، غربي المملكة نهاية الأسبوع الماضي إثر وعكة صحية ألمت به، وتلقّى نصيحة طبية بأخذ راحة أسبوعين على الأقل”.

وقال المصدر أيضاً للموقع الاستخباراتي: إن “الفحوصات الطبية للعاهل السعودي أظهرت أن الملك سلمان يعاني من إعياء وضيق في التنفس، ونصحه الأطباء بضرورة أخذ قسط من الراحة خاصة قبل الذهاب إلى مكة المكرمة لأداء فريضة الحج”.

وفي هذا السياق كشف مصدر آخر من القصر الملكي السعودي أن الملك سلمان أخذ نصيحة أطبائه في الحسبان، وألغى بالفعل هذا الأسبوع أكثر من اجتماع مع أفراد من العائلة الحاكمة لكنه لم يأخذ فترة استجمام بالخارج.

وأضاف الموقع الأمريكي الأمني: إن الملك أخبر أولاده خلال اجتماع خاص بأنه لم يتخذ بعد قراره بشأن موعد تسليم السلطة لابنه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وأنه لا يرى ضرورة لذلك رغم اتخاذه كل الإجراءات والترتيبات اللازمة لتنصيب الأخير ملكاً حال حصول مكروه له أو تدهور حالته الصحية”.

وختم الموقع الأمريكي – بحسب المصدر – قائلاً: إن جميع المؤسسات والأطراف المعنية بعملية نقل السلطة باتت موالية بشكل كامل لولي العهد السعودي.

You might also like